|

لليوم الثانى.. الجالية الليبية تواصل احتفالاتها بعد سقوط القذافى




على أنغام الموسيقى والأغانى الثورية الوطنية، ووسط دموع العشرات، ولليوم الثانى على التوالى، احتفل أبناء الجالية الليبية بالقاهرة، بسقوط رأس النظام الليبى العقيد معمر القذافى، ورفع علم الاستقلال الليبى على مبنى السفارة الليبية بالقاهرة.

وهتف المحتفلون فى شارع جامعة الدول العربية مساء أمس الاثنين، بحياة الثوار الليبيين الذين سطروا بدمائهم تاريخ ليبيا الحديث بعد ما يزيد عن الـ40 عاماً من الحكم بالحديد والنار - كما وصفه الحاضرون –، فأحرق المحتفلون بالاستقلال العلم الليبى الأخضر، ورفعوا أعلام الملكية، التى ترجع إلى ما قبل ثورة الفاتح التى قادها معمر القذافى.

كما ردد المحتفلون بالثورة الليبية الشعارات الوطنية، ورفعوا فى صوت واحد "ارفع رأسك فوق أنت ليبى حر"، ورددوا شعارات أخرى فيها إسقاطات على القذافى مثل "معلش يا منعكش"، فى إشارة منهم لشعر العقيد القذافى.

وشهدت الاحتفالية مشاركة العديد من المصريين الذين شاركوا أشقائهم الليبيين بنجاح ثورتهم، ورفعت الأعلام المصرية جنباً إلى جنب مع أعلام الاستقلال الليبية، وهتف الجميع "واحد واحد واحد.. الشعب العربى واحد".

من جانبه، قدم "سامح عمار"، أحد أبناء الجالية الليبية فى القاهرة، الشكر للقيادة المصرية ممثلة فى الحكومة والمجلس الأعلى للقوات المسلحة، على تمكين الثوار من رفع العلم الليبى على مبنى السفارة الواقع فى حى الزمالك بالجيزة، واعتراف الحكومة المصرية بالمجلس الوطنى الانتقالى كممثلٍ وحيدٍ للشعب الليبى.

وأعلن عمار، أنه فى تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، سوف يرفع العديد من أبناء الجالية الليبية الذين أصيبوا فى غارات وقصف الكتائب التابعة للقذافى، علم الاستقلال على مبنى السفارة الليبية فى القاهرة، مضيفاُ أن هؤلاء الأبطال هم الأجدر والأحرى برفع علم بلادهم على السفارة، بعدما قدموا للوطن الدماء التى كانت رخيصة على القذافى وأبنائه وجنوده، غالية على كل ليبى وعربى وحر فى العالم.







هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات