|

رصد اخبارى .. شائعة نياحة قداسة البابا شنودة الثالث ونفى الكنيسة





أكدت مصادر مطلعة أن البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، يمر بوعكة صحيحة «حرجة»، وأشارت المصادر إلى أن مشكلات في التنفس ألمت بالبابا مساء الثلاثاء.

من جهة أخرى أكد القمص سرجيوس سرجيوس، وكيل البطريركية أن حالة البابا مستقرة، مؤكداً أنه كان بصحبته منذ دقائق وأنه يتمتع بصحة جيدة.

كانت أنباء قد تواترت على مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة البابا أو أنه في حالة احتضار.

وكان حساباً شخصياً يحمل اسم النائبة السابقة بمجلس الشعب، جورجيت قليني، قد نشر خبراً عن وفاة البابا شنودة الثالث، على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، مساء الثلاثاء.

وقال الأنبا مرقص، أسقف شبرا الخيمة، ورئيس لجنة الإعلام بالمجمع المقدس، إن صحة البابا جيدة ولا يعدو ماحدث إلا مجرد إرهاق وتعب، موضحاً أن الشائعات التي انتشرت لا أساس لها من الصحة.

وأضاف المستشار أمير رمزي، عضو لجنة العدالة الوطنية، أن خبر وفاة البابا مجرد «سخافة» وشائعة من نشطاء أقباط لا يراعون الدقة في أخبار حساسة مثل هذا الخبر.

وأضاف ماجد حنا، محامي الكنيسة القبطية، أنه لا يجب أن يأخذ الناس معلوماتهم من مواقع التواصل الاجتماعي.

في المقابل، أكد القمص لوباتير جميل، كاهن مطرانية الجيزة، إجراءه اتصالاً هاتفياً بجورجيت قليني، المتواجدة في أمريكا، ونفت علمها بالخبر، وأكدت له أنها لا تملك حسابا على تويتر.

الأنبا أرميا ينفى شائعة وفاة البابا شنودة

القاهرة - أ ش أ :

نفى الأنبا أرميا الأسقف العام وسكرتير البابا شنودة الثالث بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الشائعات التى ترددت مساء الثلاثاء على الانترنت عن وفاة البابا شنودة .
وقال الأنبا - فى بيان له مساء الثلاثاء- أن البابا شنودة بخير ويمارس نشاطه بشكل طبيعى ويتمتع بصحة جيدة مبديا أسفه لهذه الشائعات المغرضة .
كان البابا قد استقبل الثلاثاء وفدا من الاتحاد الأوربى والسفيرة المصرية فى قبرص منحة باخوم وبدا بصحة طيبة خلال المقابلات.

الكنيسة تنفى شائعة وفاة البابا شنودة



نفى الأنبا أرميا سكرتير البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، شائعة انتشرت على نطاق واسع بوفاة البابا شنودة، وقال في اتصال هاتفي مع "الشروق"، "البابا بصحة جيدة وأنا معه الآن، ولا صحة لهذه الشائعة".

وكانت شائعة قد تم تداولها على نطاق واسع عبر موقع تويتر وفيس بوك تفيد بوفاة البابا، قيل إنها نقلا عن الناشطة السياسية جورجيت قليني، وهو ما نفته تماما، مؤكده أنها مقيمة الآن في الولايات المتحدة وليس لديها حساب على تويتر أصلاً، وقالت "من روج هذه الشائعة باسمي، يهدف للإساءة لعلاقتي بالبابا، ولو استطعت أن أعرف من ورائها سأقاضيه".

شائعات على "تويتر" عن وفاة البابا شنودة والكنيسة تنفى



تداول عدد من النشطاء على موقع "توتير" أنباء عن وفاة البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم الثلاثاء، عن عمرٍ يناهز الـ 88 عاماً، وعلى الفور انتشر النبأ، الذى لم يتم التأكد من صحته، على المواقع الإلكترونية وسط حالة من البلبلة.

وجاء على الحساب الشخصى لجورجيت قلينى عضو مجلس الشعب السابق والناشطة القبطية على "تويتر" خبر الوفاة قائلة "انتقل اليوم إلى الأمجاد السماوية قداسة البابا شنودة عن عمر 88 عاما فى حضن المسيح وسيذاع الخبر بعد قليل".

فيما نفى الخبر الأنبا مرقص أسقف شبرا الخيمة، جملة وتفصيلا، مؤكدا أن البابا شنودة بصحة جيدة، مشيراً إلى أنه على اتصال بالمقر الباباوى، والحياة تسير بشكل طبيعى، وهو ما أكده أيضا نجيب جبرائيل مستشار البابا.


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات