|

جمعية حقوقية: 750 ألف امرأة سعودية متزوجة من أجنبي يعانين عدم الاستقرار

نساء سعوديات
أعلنت عضو الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان السعودية الدكتورة سهيلة زين العابدين الأحد 21/8/2011، أن 750 ألف سعودية متزوجة من أجنبي يعانين عدم الأمان والاستقرار لأسرهن.

وقالت زين العابدين وهي إحدى المهتمات البارزات في مجال تنظيم زواج السعوديات من أجانب في حديث لصحيفة "سبق" الإلكترونية اليوم وفقاً لوكالة "يونايتد برس انترناشونال": "إن المشكلة الرئيسة التي تعانيها المرأة السعودية المتزوجة من أجنبي مقيم في المملكة ولديها منه أسرة، لا تزال بلا حلول واضحة".

وأضافت إن هذا الأمر "موجود بمختلف المناطق في المملكة، لكنه يبرز أكثر في المناطق الحدودية الجنوبية، وبعض المواقع الحدودية شمالي المملكة حيث يكثر زواج السعوديات من أجانب، وكذلك في المنطقة الشرقية حيث تتزوج السعوديات من أبناء مجلس التعاون الخليجي، وفي المنطقة الغربية كذلك تتزوج السعوديات من أجانب ولدوا وعاشوا على أرض هذه البلاد، لكنهم لا يحملون الجنسية السعودية".



وطالبت زين العابدين "بمنح حقوق المواطنة، وبحماية حقوق الزوجة السعودية، وتوفير الأمان والاستقرار لأسرتها، ومنح زوجها وأبنائها الجنسية السعودية، ورفع هذه المعاناة عمّا يقارب (750) ألف سعودية متزوجة من أجنبي ما زلن يعانين وضع أسرهم غير المستقر حيث تبلغ أعداد هذه الأسر بالملايين في مختلف مناطق المملكة".

وأملت في أن "يكون للمرأة السعودية حق إعطاء الجنسية لأبنائها أسوة بالرجل السعودي"، مؤكدة أن هذه المسألة ليس لها علاقة أو تعارض مع الدين أو الأعراف الاجتماعية

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات