|

واشنطن بوست: انفصال أعضاء عن جماعة الإخوان المسلمين لتشكيل أحزاب سياسية يمثل شرخا فيها



أعربت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، اليوم الخميس، عن اعتقادها بأن انفصال عدد من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين عنها وتشكيلهم أحزابا سياسية منفصلة عن حزبها (الحرية والعدالة) المنبثق عنها يمثل شرخا في البنية المتراصة المعتادة للجماعة، مما يضعها على شفا الانشقاق.



وقالت الصحيفة إن تكرار ظاهرة الانشقاق في صفوف هذه الجماعة الإسلامية قد يؤدي لتشتت المصوتين لصالحها في الإنتخابات البرلمانية القادمة، ومن ثم إضعاف تمثيلها في الدورة البرلمانية الجديدة في مصر.


وأوضحت الصحيفة أن الشقاق والخلاف داخل صفوف الجماعة يأتي قبل الإنتخابات البرلمانية بنحو 3 أشهر فقط مع قيام التيار الإصلاحي داخلها بالضغط لانتهاج نظام مفتوح في اختيار قادتها ومرشحيها السياسيين، حيث أخذ دعاة التغيير في الانفصال عن حزب الحرية والعدالة لتشكيل أحزابهم السياسية المنفصلة.


ورغم تقليل الجماعة من قيمة انفصال بعض أعضائها وتشكيلهم 4 أحزاب حتى الوقت الراهن، إلا أنها بدأت مؤخرا في اتخاذ قرارات ضد هذه القوى الانفصالية، حيث قامت الأسبوع الحالي بفصل 5 من أعضائها الشباب لسعيهم لتشكيل حزب سياسي جديد.


كما أشارت الصحيفة إلى ما قامت به الجماعة من فصل عضوها الإصلاحي البارز أمين عام اتحاد الأطباء العرب عبد المنعم أبو الفتوح بعد أن أعلن نيته الترشح في انتخابات الرئاسة المقبلة.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات