|

استمرار مسلسل الاعتداءات على أقباط أبو قرقاص

لاتزال جهود أهالى مركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا مستمرة لإخماد الحريق الذى نشب فى مصنع للبلاستيك يملكه أحد الأقباط بالمركز على طريق "أبو قرقاص- منهري. وهناك حالة استنفار امنى منذ وقوع الحادثة فى وقت متأخر من مساء أمس السبت، وتأتى الحادثة ضمن مسلسل استمرار الأحداث الطائفية فى المنطقة التي بدأت بمقتل اثنين مسلمين على يد خفراء مسلمين يعملون لدى رجل أعمال قبطى، وجرت اعتداءات كبيرة ومشاحنات بين الطرفين ووقعت الكثير من الخسائر والإصابات ومقتل مواطنين آخرين، وتم القبض على 18 مواطنا منهم 11 قبطيا

وأكد شهود عيان أن حادثة أمس السبت قام بها مواطن سلفى يدعى محمد تاج الدين. وأضاف رضا الزعير أحد مواطنى أبو قرقاص أن المصنع يوجد بمنطقة أغلبيتها مسيحية ويمتلكه أخيه عبد الله، وهو وأولاده الاثنان حاليا رهن الاعتقال جراء الأحداث الطائفية، والابن الثالث مطرود جراء الأحداث أيضا . وقضى الحريق على طوابق المصنع الأربعة ومخزن، والخسائر تقدر بمئات الآلاف من الجنيهات، وأضاف أن النار ألقيت على منزل يملكة مزارع فاتت عليه وبسرعة وصلت إلى المصنع، مما يبين أن المقصود هو تدمير المصنع.

وتوافدت قوات مكثفة من الأمن المركزى لقرية أبو قرقاص، وذلك بعد اشتعال حريق بمصنع عبد الله الزعيري أحد المتهمين الرئيسين فى أحداث أبو قرقاص الطائفية التي جرت فى أواخر أبريل الماضي.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات