|

العوا: مبارك برىء حتى تثبت إدانته


أكد الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إنه يصدق ما تعلنه وزارة الصحة عن الحالة الصحية للرئيس السابق حسنى مبارك، وأن مصر تعيش مرحلة من الشفافية لم تشهدها منذ 60 عاما.




طالب العوا، خلال حواره مع برنامج "مصر الجديدة" الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش على قناة الحياة 2، بضرورة حضور الرئيس السابق حسنى مبارك إلى قفص الاتهام يوم الأربعاء المقبل ومعاملته كبرىء حتى تثبت إدانته، مؤكدا أن القاضى فقط هو من يحدد براءة مبارك أو إدانته.


وتوقع العوا أن يأتى البرلمان المقبل بأغلبية ليست إسلامية، مشدداً أن الحياة الاجتماعية المصرية لن تتغير حال تولى الإسلاميين الحكم، مضيفا أنه لا تناقض بين الدولة المدنية والدولة الإسلامية، مؤكداً أن الدولة الإسلامية مدنية بطبيعتها.


وأضاف العوا قائلا: "حالة الارتباك التى تمر بها البلاد بعد الثورة أمر طبيعى، وسيستغرق نحو 6 أشهر إلى سنتين، لتعود الأمور إلى طبيعتها، وأكد العوا أن هناك من يريد إبعاد الإسلاميين عن شئون الدولة"، واصفا الليبراليين والعلمانيين بأنهم يحاربون الدولة الدينية. 


تحدث العوا عن الأقباط قائلا: " الأقباط شركاء فى الوطن وما يحدث بينهم وبين المسلمين فى بعض الأحيان، يجب أن يحل بالقانون، فليس هناك أحد فوق القانون"، مضيفا أنه لا يجوز إقصاء أحد من المناصب المهمة على أساس دينى، وإنما الأمر فى النهاية مرهون بالكفاءة، واصفا منع محافظ قنا من ممارسة عمله بأنه مأساة.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات