|

متظاهرو الإسكندرية في صوت واحد: لا للمباديء فوق الدستورية


متظاهرو الإسكندرية في صوت واحد:
لا للمباديء فوق الدستورية
استرداد الأموال المنهوبة.. سرعة محاكمة الفاسدين 


صورة أرشيفية
امتلأت ساحة مسجد القائد ابراهيم بالآلاف من المتظاهرين معظمهم من التيارات الاسلامية رافعين الاعلام المصرية اللافتات التي كتب عليها لا للمباديء فوق الدستورية وتطالب بعودة واسترداد الأموال المنهوبة ومحاكمة ضباط أمن الدولة وقتلة الشهداء.. وتطهير جهاز الأمن الوطني من ضباط أمن الدولة الفاسدين وسرعة محاكمة حسني مبارك والوزراء الفاسدين.. ودوت الهتافات بقوة كبيرة وهي تردد "الشعب قال قراره واختياريا اختياره".. "للشهداء تعظيم سلام.. والقصاص من غير كلام".. و"الشعب يريد تفعيل الاستفتاء". "الهوية اسلامية".. "لا وثيقة ولا قرار استفتاءنا ماكنش هزار".
وتم اقامة منصة في مقدمة الساحة ولوحظ وجود لجان تنظيمية ترتدي سترة صفراء لتنسيق المظاهرة كما تم عمل اذاعة مركزية خلال المنصة متصلة بمكبرات للصوت موزعة لجميع أركان ساحة مسجد القائد ابراهيم.
وقال فضيلة الشيخ أحمد المحلاوي انه لا سلطة فوق سلطة الشعب لان الشعب هو مصدر كل السلطات.. وقال ان ما حدث في العباسية أو في الاسكندرية من تصادم واشتباكات ليس من طباع ابناء الشعب المصري.. ونحن ابناء وطن واحد واصل واحد.. ولابد ان نكون يداً واحدة.
قال اننا انتصرنا بوحدة الصف والتعاون واختلاف الرأي لا يجب ان يفرقنا.. اذا اختلفنا لابد ان نعمل العقل لان الاختلاف لا يعطي الحق لاحد ان يخون الآخر أو يظن به ظن السوء.
أشار إلي أن الشعب يضع ثقته في التيارات الاسلامية التي تعمل وتتعاون لصالح هذه البلاد مشيراً إلي ان ثورة مصر هي لكل المصريين.. وأكد ان شعب مصر هو شعب عقيدة.. ومصر كانت ولازالت رائدة لكل بلاد المسلمين وأقول لمن يريد ان يغيروا هذه الهوية الاسلامية لشعب مصر إن سعيكم سيفشل.. كما فشل من اراد ذلك من قبلكم كانوا يملكون اضعاف أضعاف ما تملكون من قوة.. مؤكدا ان هذا الشعب مسلم حتي النخاع حتي من يزعمون انهم غير متدينين فان الهوية الاسلامية تسير في دمائهم.
وقال حسين ابراهيم امين حزب الحرية والعدالة انه لابد ان تحترم مطالب الشعب.. ونطالب بتطهير كل المؤسسات لا تفكيكها وان الشعب قد قال كلمته بالاستفتاء ويجب ان تحترم هذه الكلمة وندعو الشعب بكل طوائفه ان يحافظ علي الاستفتاء ونرفض الالتفاف حوله.
مشيرا إلي أن الاستفتاء وضع خارطة الطريق للعملية السياسية المصرية.
قال ان هناك توافقا بين جميع التيارات السياسية في كثير من الأمور والقضايا وان الاختلاف لا يجب ان يصنع الفرقة بيننا.
وقال اقول لمن ينادي بما سمي بالمباديء فوق الدستورية نحن نسير مع نتيجة الاستفتاء.. ولا نقبل لاحد ان يكون له الوصاية علي الشعب المصري.
قال طلعت مرزوق مندوب حزب النور.. اننا هنا اليوم لنؤكد علي مطالب الثورة.. مشيرا إلي أن اكثر الطرق لتحقيق كل مطالب الثورة هو خارطة الطريق التي وافق عليها اغلب الشعب بالاستفتاء لانها خير شاهد ودليل علي ان هذا الاستفتاء هو الارادة الشعبية التي طالبت بالانتخابات ثم الدستور ثم الرياسة.. ونرفض ان يمارس البعض الضغط الاعلامي لتحقيق مكاسب سياسية مشيراً إلي أن من يصفون انفسهم بانهم هم النخبة أو يعطون لانفسهم حق الوصاية علي هذا الشعب.
وتم توزيع مطبوعات تشمل المطالب المذكورة ورفض الوصاية وعدم السماح بتعريض البلاد للخطر.. خلال الفوضي المنظمة.. وتؤكد تفويض الشعب للمجلس العسكري لتولي مقاليد البلاد في المرحلة الانتقالية وانه لا تملك أي طائفة من تلقاء نفسها المطالبة بعزله أو بتشكيل مجلس رئاسي مدني لان بقاء المجلس العسكري في هذه المرحلة ضروري للحفاظ علي كيان الدولة المصرية.
وقال الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ان المجلس العسكري هو الذي حمي الثورة واجرا الانتخابات هي الاساس لبناء برلمان مستقل يعبر ارادة الشعب المصري.


الاسكندرية- عمرو حافظ

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات