|

3 صواريخ تستهدف المنطقة الخضراء خلال زيارة بانيتا لبغداد

استهدفت ثلاثة صواريخ المنطقة الخضراء المحصنة وسط بغداد في اليوم الثاني من زيارة وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا الذي أكد قيام قواته بعمليات ضد الميليشيا الشيعية رغم وقفها العمليات القتالية.

وقالت المصادر وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية "ا ف ب" إن الصواريخ التي أطلقت من منطقة الزعفرانية جنوب بغداد، أصابت امرأة وأطفالها الثلاثة بجروح، وأوضحت أن "ثلاثة صواريخ من طراز كاتيوشا أطلقت في الساعة 7,30 (4,30 تغ) وسقطت في المنطقة الخضراء ما أسفر عن إصابة أم وأطفالها الثلاثة".

ولم تشر المصادر إلى وقوع الصواريخ على مقربة من السفارة الأميركية التي تقع داخل محيط المنطقة الخضراء، ووصل بانيتا الذي تولى مهامه على رأس وزارة الدفاع قبل عشرة ايام خلفا لروبرت غيتس الى بغداد، قادما من أفغانستان لحث القادة العراقيين على اتخاذ قرار قريبا بشأن بقاء أو انسحاب القوات الأميركية المقرر نهاية العام الجاري، بحسب مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأميركية.

ومن المقرر أن يلتقي بانيتا الرئيس العراقي جلال طالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي اليوم الاثنين في المنطقة الخضراء.

وتستهدف المنطقة الخضراء حيث مقر الحكومة العراقية وسفارات أجنبية مهمة بينها الأميركية والبريطانية، هجمات متكررة لكنها نادرا ما تؤدي إلى وقوع ضحايا.

وتزامنت زيارة بانيتا مع مقتل احد الجنود الأميركيين في جنوب العراق، هو الثالث الذي يقتل خلال الشهر الجاري، وكان حزيران الماضي أكثر الأشهر دموية بالنسبة للقوات الأميركية منذ ثلاث سنوات حيث قتل 14 جنديا في هجمات متفرقة.

ولا يزال نحو 46 ألف جندي أميركي ينتشرون في العراق، ويفترض أن تسحب كل القوات بحلول 31 كانون الأول المقبل بموجب اتفاقية أمنية مع بغداد.

لكن مسؤولين أميركيين كباراً قالوا إنهم سينظرون في مسالة إبقاء بعض القوات بعد المهلة المحددة للانسحاب إذا طلبت السلطات العراقية ذلك.

وأعلن رئيس أركان الجيوش الأميركية الأميرال مايكل مولن الخميس أن الولايات المتحدة والعراق يجريان حالياً مفاوضات حول اتفاقية أمنية جديدة محتملة تنص على إبقاء قوات أميركية في البلاد بعد استحقاق 31 كانون الأول 2011، المحدد للانسحاب]


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات