|

عصام نسيم: الدكتور سليم العوا واسلوب التقيه


بعد ان اعلن رسميا الدكتور سليم العوا ترشحه لمنصب الرئاسه في الانتخابات القادمة تم استضافته في برنامج العاشرة مساءا وذلك يوم الاحد ثاني يوم اعلانه رسميا الترشح والواضح ان اسلوب الدكتور سليم العوا كان مختلف الي حد كبير حيث كان اكثر هدوءا واكثر اعتدالا في تصريحاته خصوصا عن الكلام على الاقباط وبناء الكنائس خاصة ان في جميع تصريحاته السابقه في هذا الموضوع كنا نرى كم التعصب والاراء المتطرفه التي يقولها !
وعند سؤاله عن ان الاقباط سوف يحجمون عن التصويت للعوا نفى ذلك وقال ان علاقته بالاقباط ممتده ونفى ان يكون التصويت للعوا على اساس ديني اطلاقا !

والاكثر عجبا عن مواجهته بكليب تم اذاعته في البرنامج وهو الكليب الشهير بمطالبته بتفتيش الكنائس واتهمامه له عن وجود اسلحها بها تلك الاشاعه التي تسببت في احداث عنف بشعه بعد ذلك بعد ان قام العوا بترديدها نفى ذلك الكليب وقال انه طالب بالتفتيش لنفي التهمه عن الكنائس مدعيا انه جندي اطفاء للفتن منذ 40 عاما !!!!

ثم استكمل حديثه مرددا كلام لا يمت للواقع بالصله من حيث انه هو من يطفي الفتن ونسى ان كتاباته وتصريحاته هي من اهم دعائم الفتن في العصر الحديث !!



وبالطبع اسلوب التحول الواضح بشده في كلام وتصريحات العوا رغم احتوائها علي الكثير من المغالطات والافتتراءات امر مفهوم فهو اسلوب التقيه الشهير الذي اعتدناه من كثير من المفكرين الاسلاميين او من الشيوخ الذين يقولون الكلام ويصرحون بتصريحات ناريه متطرفه وعند المواجهه بها يقولون انهم لم يكونوا يقصدون ذلك وبالطبع ايضا معروف ان سبب تحول الدكتور العوا هو ترشحه للرئاسه وبالطبع هو يريد ان يظهر الوجه المتسامح له وانه لا يميز بين المسيحين والمسلمين ولا يرفض بناء الكنائس كما صرح في البرنامج ودافع عن حق الاقباط في بناء كنائسهم حسب الحاجه انه تحول معروف سببه ومعروف اهدافه فهو اليوم اصبح مسئول عن تصريحاته ويدرك ان اي كلمه يتفوه بها سوف تأخذ ضده في حملة ترشحه للرئاسه سواء في الداخل والخارج فهو يريد ان يبيض وجهه وصورته امام الجميع ولكن هل ما يقوله هو حقيقة ما يؤمن به الدكتور سليم العوا ؟؟!!

في الحقيقه المتابع منذ سنوات طويله لكتابات وتصريحات العوا يدرك انه يحمل تطرف شديد جدا ضد الكنيسة والاقباط عموما وضد قداسة البابا خصوصا وهو صاحب موقف متشدد ومتطرف ضد كل ما هو مسيحي ولو كان نسى الدكتور سليم العوا ما قاله فما قاله وصرح به مسجل وموجود بالصوت والصوره والكلا م !

وكل الاقباط يدركون جيدا موقف الدكتور العوا من قضاياهم ومشاكلهم ويدركون ايضا انه كان سبب اساسي في اشعال كثير من الفتن والاعتداءات التي وقعت ضد الاقباط وانه روج كثيرا لاشاعات ضد الكنيسة والاقباط ربما اهمها اشاعات الاسلحة الموجوده في الكنائس التي ينفيها اليوم ويدعي كذبا انه كان يقصد التفتيش لنفي التهمه !

فحديث الدكتور موجود بالصوت والصوره والذي صرح به في حلقه كانت مليئه بالافتراءت ضد الكنيسة وقد اذيعت على قناة الجزيره وكان المذيع هو احمد منصور الاخواني الشهير وقد ادعى العوا بها ان الكنيسة لديها اسلحة استوردتها من اسرائيل وان الاقباط يخططون لحرب ضد المسلمين في مصر وطالب الدولة بتفتيش الكنائس والاديرة بحثا عن هذه الاسلحة !!!
هذه الاشاعة الكاذبه والتي كانت سبب في التربص بالكنائس والهجوم والاعتداء عليها وحرقها كما فعل بعد المتطرفين الذين سمعوا هذه الاشاعه وغيرها وصدقوها !
وايضا الاقباط يدركون جيدا ان الدكتور العوا له موقف متشدد جدا جدا في بناء الكنائس وهو ايضا صاحب التصريح الشهير الذي قال فيه ( ان المسلمين يستفزون من مشهد الكنيسة والقبه والصليب عليها وطالب ايضا ان تبنى الكنائس بدون قباب او صلبان منعا من استفزاز المسلمين من هذا المشهد )

كذلك قال الدكتور العوا كثيرا ان عدد كنائس الاقباط يفوق عددهم وانهم ليسوا بحاجه الي كنائس جديده وان الكنائس تغيير من هوية الدولة الاسلاميه كما امتدح كثيرا الخط الهمايوني وقانون القربي باشا بقوانينه المجحفه ضد بناء الكنائس !!!

ايضا كثيرا ما اتهم العوا اقباط المهجر بالخيانه لا لشئ الا لانهم يطالبون بحقوق اخوتهم الاقباط في مظر ويتظاهرون لذلك  ولا ننسى موقفه المتشدد جدا من تصريحات الانبا ديمترويس في امريكا واتهامه له بالخيانه لانه قال الحقيقه ليس اكثر !!
ايضا هل ينسى الاقباط هجوم العوا المستمر ضد العقيدة المسيحية والكتاب المقدس باستمرار وعلى الهواء وفي برامج كثيره ايضا تحامله الشديد ضد الكنيسة والتحريض ضدها في اكثر من موقف وكان اشهرها برنامج القاهره اليوم والذي كان عن القمص زكريا بطرس وكيف ان سليم العوا هدد تهديد مباشر الكنيسه وحرض ضدها مدعيا انها لم تتخذ موقفا رسميا ضد القمص زكريا بطرس بل راح يهاجم الكتاب المقدس بشده ويقول ان محرف وان الكتاب الحالي به 34 نبي من ابناء زنا وقال للقمص زكريا بطرس ( الي بيته من زجاج ميحدفش الناس بالطوب ) طاعنا في الكتاب المقدس والايمان المسيحي !

ان هناك الكثير والكثير جدا من تاريخ الدكتور العوا الملئ بالاساءه لكل ما هو مسيحي والملئ ايضا بالمواقف المتشدده بل والمتطرفه ضد الاقباط والكنيسة وسوف ننشر هذه الامور باكثر تفصيل ان لزم الامر لنظهر حقيقة الدكتور العوا وموقفه من الكنيسة والاقباط بل والدولة المدنيه عموما حتى لا ينسى البعض موقف الدكتور العوا الحقيقي من الغير مسلمين حتى لا يخدع احد بكلامه المعسول وتصريحاته التي قالها وسوف يقولها والتي سوف تكون مخالفه تماما ما صرح به وقاله سابقا وهو اسلوب التقيه المعروف والذي يستخدمه كثيرا ليظهروا وجها اخر يخالف وجههم الحقيقي حتى يحصلوا على ما يريدوه !
من حق الدكتور سليم العوا ان يرشح نفسه للرئاسه ولكن ليس من حقه ان يحاول خداعنا كاقباط لان كلامه موثق وموقفه معروف جيدا مهما حاول من تغيير لخداع الاقباط وغيرهم !!!
الاقباط الاحرار

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات