|

البابا يلقى محاضرته الأسبوعية الأربعاء القادم


صرح القمص سرجيوس سرجيوس وكيل البطريركية أن البابا بخير وهو يحتاج لوقت من الراحة بعد رحلة شاقه استغرقت أكثر من 18 ساعة بعد تعطل الطائرة بمطار نيويورك، ولذا كان من الصعب أن يستقبل البابا المهنئين بعودته بعد هذه الرحلة، وأضاف القمص سرجيوس أن البابا سوف يواصل عظته يوم الأربعاء المقبل كالمعتاد للقاء شعبه .

وقال القمص بطرس بطرس جيد كاهن كنيسة العذراء بالزيتون وعضو المجلس الملي العام إن البابا حالته الصحية " ممتازة " وهو يحتاج لراحة من السفر، وأنه يرسل كل تحياته وحبه لشعبه قائلا لهم: " دائما أنتم فى قلبى حينما أذهب إلى أى مكان".

وكان مئات الأقباط ولفيف من أساقفة وكهنة الكنيسة قداسة البابا شنودة الثالث قد انتظروا وصول البابا للمقر البابوي بالعباسية بعد ظهر أمس بعد رحلة علاجية استغرقت ثلاثة أسابيع، ووقف الأقباط أمام الباب الأمامى للمقر البابوى ومقر استراحته على أمل رؤيته عند وصوله ووقفت الكاميرات تستعد لالتقاط أول صورة بعد عودته ولكن تفاجأ الجميع بدخول قداسة البابا من البابا الخلفى للمقر البابوى داخل الكاتدرائية، وتصارع الجميع للدخول للمقر لرؤية قداسة البابا قبل صعوده لاستراحته بالدور الثانى .

هذا ولم يشهد المقر البابوى أى احتفالات أو مراسم استقبال كانت تقام معتادا بعد عودته كما لم تضرب أجراس الكنيسة، وهو موروث معتاد فى استقبال البابا بعد عودته من أى رحلة خارجية.

وكان عدد من المسئولين استقبلوا قداسة البابا بصالة كبار الزوار بمطار القاهرة وبعدها خرج البابا متوجها لسيارته الخاصة فى حراسة أمنية مشددة التف حوله ضباط الشرطة ولم يسمحوا بأى من الأقباط الذين ذهبوا للمطار لاستقباله من الاقتراب منه لتحياته والتهنئة له بوصوله سالما لأرض الوطن.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات