|

مصرفي مصري سابق يعترف بالتحرش بعاملة بفندق في نيويورك

محمود عبد السلام عمر
 اعترف مصرفي مصري سابق امام محكمة في نيويورك يوم الجمعة بتهمة جنائية بأنه تحرش جنسيا بعاملة في فندق ويواجه الان دعوى تعويض مدنية بملايين الدولارات تتعلق بالقضية.
وقضت المحكمة بخضوع محمود عبد السلام عمر (74 عاما) وهو رئيس سابق لمجلس ادارة بنك الاسكندرية والبنك المصري الامريكي للمراقبة لمدة عام بعد اداء خمسة ايام من الخدمة المجتمعية.
وألقي القبض عليه اواخر مايو ايار بسبب اتهامات جنائية بالتحرش بالعاملة حين قامت بتوصيل مناديل ورقية الى غرفته في فندق بيير في مانهاتن.
ورفعت العاملة دوريس اوفي يوم الجمعة ايضا دعوى مدنية ضد عمر في محكمة اتحادية في مانهاتن تطالبه بتعويض خمسة ملايين دولار عن التحرش.
وكان عمر انكر اصلا الاتهامات وافرج عنه بكفالة 25 الف دولار لكن رد بالايجاب حين سئل في المحكمة اليوم الجمعة اثناء الدعوى الجنائية عما اذا كان قبل اوفي في شفتيها وعنقها ولمس صدرها بدون موافقتها.
وقالت ليز بيل محامية عمر ان رجل الاعمال المصري الذي كان وقت القاء القبض عليه رئيسا لمجلس ادارة شركة المكس للملاحات اعترف بالتهمة الجنائية ليمكنه العودة لبلده ليرى زوجته المريضة.
واضافت بيل "كانت هذه اسرع طريقة (بالنسبة لعمر) للعودة للوطن." وتابعت "هذه تهمة مبالغ فيها ضد شخص لم يدخل في مشكلة على الاطلاق خلال 74 عاما."
ولم يرد جون جريل محامي العاملة على الفور على اتصال به للحصول على تعليق.
وتحرش عمر بأوفي بعد اسبوعين من اتهام الرئيس السابق لصندوق النقد الدولي دومينيك ستروس كان بمحاولة اغتصاب عاملة في فندق سوفيتيل الفاخر في مانهاتن. ونفى ستروس كان صحة الاتهامات.
وفي الدعوى المدنية تطلب اوفي وهي مواطنة امريكية تعويضا قدره مليون دولار عن كل تهمة من التهم الثلاثة التي وجهت لعمر. وطلبت ايضا من المحكمة منحها مليوني دولار كتعويض تأديبي ليصل الاجمالي الى خمسة ملايين دولار.
وقالت اوراق الدعوى المدنية "كان سلوك المدعى عليه شنيعا."
وقالت محامية عمر ان "دوافع (العاملة) اتضحت جليا بعدما رفعت خلال أقل من ثلاثة اسابيع (من الحادث) دعوى قانونية للحصول على تعويض بملايين الدولارات
رويترز

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات