|

" البحرية" تنقذ 87 مصرياً من الغرق .. وحرس الحدود يحبط محاولة تهريب أسلحة وذخائر



في اطار حرص القوات علي تأمين حدود مصر البرية والبحرية ضد أعمال التسلل والهجرة غير الشرعية من وإلي مصر تمكنت القوات البحرية من انقاذ "87" مواطناً مصرياً كانوا علي متن مركب للصيد علي مسافة 12 ميلاً بحرياً من السواحل المصرية أمام منطقة برج العرب في محاولة للقيام بهجرة غير شرعية إلي إيطاليا.
كانت معلومات قد وردت للقوات المسلحة تفيد بقيام أحد البلنصات ويدعي "الحاج فهمي" بمحاولة تنفيذ هجرة غير شرعية ويتعرض للغرق بمنطقة بالبحر بين الإسكندرية ومرسي مطروح. بعد تلقي لاشارات استغاثة من أحد الركاب المتواجدين بالمركب.
وحفاظاً علي أرواح المواطنين المصريين أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها برفع درجات الاستعداد القتالي لعدد من الوحدات البحرية المتمركزة بكل من الإسكندرية ومطروح وتكثيف اجراءات المراقبة الفنية والبحرية علي امتداد الساحل وبرصد تتبع منطقة الاتصال بالتعاون مع احدي شركات قطاع الاتصالات تم تحديد المنطقة المحتملة للمركب المنكوبة.
وبعد جهود مكثفة تمكنت عدد من الوحدات البحرية وجماعات الانقاذ من اكتشاف المركب والوصول إلي المنطقة المحددة في ظروف جو مائية بالغة الصعوبة حيث تبين تعرض مركب الصيد للغرق وعلي متنه "80" مهاجراً مصرياً فضلاً عن سبعة أفراد من طاقم المركب. حيث قامت احدي الوحدات بنقلهم في حالة إعياء شديد وتقديم الاسعافات الأولية والرعاية اللازمة لهم وقامت وحدة أخري بقطر المركب إلي ميناء الإسكندرية حيث تم فتح مستشفي ميداني بالميناء وقام فريق طبي عسكري بفحصهم وتقديم الخدمة الطبية والغذائية اللازمة لهم وتسليمهم إلي السلطات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم.
في اطار حرص القوات المسلحة علي أمن مصر القومي وتأمين المجتمع ونتيجة للحملات والدوريات الأمنية المكثفة علي الحدود المصرية للحد من عمليات التسلل والتهريب تمكنت عناصر من قوات حرس الحدود بالتعاون مع المنطقة الغربية العسكرية من احباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر ومعدات الاتصال عبر الأقمار الصناعية عبر الحدود المصرية الليبية.
قامت عناصر من حرس الحدود برصد عناصر لمجموعة من الخارجين عن القانون تخترق الصحراء الغربية باستخدام سيارة نقل ذات دفع رباعي قادمين من الأراضي الليبية.
كما قامت عناصر حرس الحدود التابعة للمنطقة الغربية العسكرية بدفع عدة دوريات لتطويق العناصر المشتبه بها والقاء القبض عليهم بعد مطاردة عنيفة وتبادل لإطلاق النيران مع الدوريات مما أجبرهم علي الاستسلام.
تم القاء القبض علي اثنين من المهربين مصريي الجنسية قادمين من ليبيا وبحوزتهم 19 بندقية قناصة و8 رشاشات متوسط بالإضافة إلي طبنجتين وقاذف مضاد للدروع و2400 خزنة بندقية آلية وكمية كبيرة من الذخائر تم ضبطها داخل العربة.
كما تمكنت العناصر الأمنية بالمنطقة الغربية العسكرية من إلقاء القبض علي أحد الأفراد أثناء محاولته تهريب أجهزة اتصال حديثة عبر الأقمار الصناعية قبل دخولها إلي مصر وقد تم إحالة جميع المتهمين والمضبوطات إلي نيابة مطروح العسكرية لاتخاذ الاجراءات القضائية حيالهم.


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات