|

مقتل 3 جنود يمنيين في هجوم بسيارة مفخخة

جندي يمني يراقب تظاهرة للمعارضة في صنعاء
قتل ثلاثة جنود الجمعة24/6/2011 في هجوم بسيارة مفخخة استهدف موقعا للجيش في احد أحياء عدن كبرى مدن جنوب اليمن، على ما أفادت الشرطة.

وأوضح ضابط في الشرطة الجنائية كان يحقق في الهجوم متحدثا لوكالة "فرانس برس" أن ثلاثة جنود قتلوا وأصيب أربعة بجروح حين انفجرت سيارة مفخخة مستهدفة دبابة للجيش اشتعلت فيها النيران.

من جهة أخرى، قال شهود عيان وعاملون طبيون ان الجيش اليمني قتل رجلا وأصاب ستة آخرين الجمعة خلال جنازة شخص مشتبه في انتمائه للقاعدة توفي أثناء احتجازه قبل عام في جنوب البلاد.

وقال مصدر طبي في مستشفى النقيب في عدن وشهود عيان لوكالة فرانس برس إن جياب السعدي قتل بينما جرح ستة آخرون، واستخدم الجيش نيران الرشاشات لتفريق الآلاف في جنازة احمد درويش، الذي اعتقل بعد هجوم على مقر للاستخبارات في عدن في حزيران 2010 ما اسفر عن مقتل 11 شخصا بينهم سبعة عسكريين. 


ويشتبه في أن القاعدة هي التي دبرت هذا الهجوم، وقد توفي درويش في الحبس بعد يوم من اعتقاله، وتم الاحتفاظ بجثمانه في مستشفى حكومي بعدن حتى الجمعة.

وقال شهود عيان انه جرى تشييع الجنازة حتى المدافن المحلية بعد إطلاق الجيش الرصاص، وكان العشرات قد تظاهروا في أيار مطالبين بمحاكمة عاجلة لحراس السجن المشتبه في مسؤوليتهم عن وفاة درويش. وقتل الجيش متظاهرا خلال تلك التظاهرة أيضا.

ويأتي إطلاق النار الجمعة في الوقت الذي تستعر فيه المعارك بين الجيش والمسلحين الذين يشتبه في انتمائهم للقاعدة في أجزاء عدة من البلاد التي تشهد ايضا انتفاضة حاشدة ضد حكم الرئيس علي عبد الله صالح الذي تولى الحكم عام 1978.

وقتل 100 جندي على الأقل منذ اندلاع العنف في مدينة زنجبار الجنوبية قبل أكثر من ثلاثة أسابيع بينما أصيب أكثر من 260 آخرين، بحسب مسؤول عسكري.

وأثار القتال في زنجبار مخاوف من وصول من يشتبه في أنهم من مسلحي القاعدة إلى مدينة عدن الإستراتيجية على خليج عدن، ما حدا بالسلطات لنشر قوات امن بإعداد كثيفة في المدينة الرئيسية بالجنوب والتي تشهد بالفعل تواجدا امنيا مشددا.

يذكر أن اليمن تعد موطن زعيم القاعدة القتيل أسامة بن لادن، ويتهم ما يعرف بتنظيم القاعدة في الجزيرة العربية بالمسؤولية عن التخطيط لهجمات تستهدف الولايات المتحدة بينها مخطط فاشل لتفجير طائرة.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات