|

تفشى ظاهرة سرقة كوابل الاتصالات عقب ثورة 25 يناير

مخاطبة الحاكم العسكرى ولا توجد استجابة !!!

كلفت سرقة الكابلات فى شركة المصرية الاتصالات 75 مليون جنيه .

 وأشار المهندس محمد عبد الرحيم الرئيس التنفيذي للشركة إلى أن الكوابل تتعرض فى المناطق للسرقة منذ شهور عديدة، واستفحلت السرقة عقب ثورة 25 يناير والغياب الأمنى .وأضاف أن الشركة تعتزم زيادة الاستثمار في شبكتها وتزويدها بكابلات جديدة لاحتواء السرقات . وأشار إلى أن الشركة تسعى إلى تطوير شبكتها مع توفر التدفقات النقدية. واعترف بمعاناة مشتركى المصرية للاتصالات من تردي خدمات العملاء والحفاظ على المشتركين الحاليين ومنحهم حزم استهلاك لتشجيعهم . وذكر أنه سيتم الاستعانة بيوت خبرة لهيكلة أجور شركته. حيث إن هذه المشكلة تسبب كثير من المشاكل للشركة.

ووصل إلى موقع "وطنى الإلكترونى " استغاثة من العاملين بفيبر سنترال قنا تقول إن كابل الفيبر نجع حمادي – سوهاج الصحراوي يتعرض منذ تحميل الخدمة عليه منذ 2006 وبالخصوص في الآونة الأخيرة لتكرار الأعطال به بصفة شبه يومية نتيجة لمروره في جزء معين بمسار كوابل نحاسية بمنطقة( القمانة – أبو عموري) التي تبعد 10 كم من نجع حمادي مما يعرضه إلى أعمال سرقة وتخريب متعمدة  .

وأشار العاملون إلى أنه تم التقدم باقتراح مسار بديل لهذه المنطقة التي يتعرض بها الكابل للقطع وقد تم بالفعل اختيار مسار بديل، وبدء العمل في حفر هذا المسار إلا أنه توقف منذ يونية 2010 نتيجة اعتراض القوات المسلحة على حفر جزء بطول 1.5 كم  بالظهير الصحراوي . وقد أبلغ العاملون بقطاع تنفيذ الشبكات نظرائهم في قطاع تنفيذ مشروعات الكوابل التراسلية باستصدار موافقة القوات المسلحة ولم يتم عمل أى شئ حتى الآن .

ونوه العاملون بسنترال قنا بالدور المتراخي لشرطة الاتصالات بالشركة، حيث إن المحاضر التي يتم تحريرها من قبل الإدارة بشرطة الاتصالات لا تؤدى إلى أى نتيجة، وهى بمثابة محاضر لا قيمة لها كما تلاحظ في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى الأعطال أيضا سرقة حلوق وأغطية غرف تفتيش هذه المسارات الصحراوية.

من جانبه صرح المهندس محمد عبد المطلب مدير عام منطقة قنا أنه قام بمخاطبة الحاكم العسكرى والقائم بأعمال محافظ قنا ولا توجد أية استجابة!. وأشار إلى أن الكابل – صاحب المشكلة – يوجد على طريق سوهاج نجع حمادى ويمر عند قرية القمانة التى تبعد 10 كيلو مترات عن نجع حمادى . ويعانى الكابل من تكرار سطو العصابات عليه . حيث إن هذه العصابات تقوم بحفر الأرض لسرقة الكابل .

وطالب مدير المنطقة بتنفيذ المقترح الخاص باستبدال الكوابل النحاسية فى الطرق الرئيسية بكوابل فيبر، حتى وان كانت مرتفعة الثمن مقارنة بالكوابل النحاسية.

لأن على المدى البعيد ستصبح ارخص لمقاومتها للسرقة. وذكر أن أية مشكلة تحدث فى المنطقة يعلم بها فورا القطاع . فقد حدثت مؤخرا حادث حريق بقرية بنى بردة التابعة لسنترال أبو تشت. متمثلة فى انهيار الترع وحريق قش الأرز . فحدث تمزق وحريق لنحو 50 مترا من الكابل النحاسى الذى تمر به المنطقة .
وصرح المهندس محمد جابر الصادق مدير إدارة سنترال الأقصر أن  المنطقة تعانى من زيادة حوادث سرقات الكوابل النحاسية التي تخدم مشتركين سنترال الأقصر، حيث تصل حوادث السرقات إلي حادثتين أو أكثر يوميا. وأشار إلى أنه تم التركيز علي سرعة إصلاح هذه الكوابل، وخصوصا الكوابل التي تخدم خطوط حساسة ولا يجب أن تطول فترة الإصلاح تمكنا من تحويل مسارات كباين 14/3؛ 23/9؛ 14/4 الموجودة بطريق الكباش والتي كانت معرضا للسرقة يوميا .

وقال إنه جار العمل علي تركيب وحدة أونو بطريق الكباش  للتغلب علي سرقة كابل مطار الأقصر الدولي . كما أنه جاري العمل علي تأمين غرف التفتيش الموجودة بالشارع بالتنسيق مع إدارة صيانة الشبكة وإدارة المباني- يبلغ عدد المشتركين علي سنترال الأقصر 40000 مشترك ويوجد سنترال الأقصر 2،  وبالتالي تم التغلب علي أكبر مشاكل المنطقة وهي كثرة السرقات وطول فترة إصلاح الكوابل.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات