|

2مليون مسلم ومسيحي يرفعون أعلام مصر وصورة السيد المسيح بجوار علم مصر لأول مرة في احتفالية جبل الطير

المحافظ والمستشار العسكري يشاركان في الاحتفالية ومسيرة ضد الطائفية تحلف قسم أمام ميدان شهداء يناير

اختتمت اليوم الخميس احتفالية بجبل الطير بالمنيا بمشاركة مئات الآلاف من الزوار فعاليات موسم الزيارة بمنطقة دير العذراء بجبل الطير التابع لمركز سمالوط بالمنيا، وهو ما يعرف لدي العامة بمولد العذراء علي مدار نحو أسبوع ويرتاده عادة ما يفوق المليوني زائر سنويا، وشهد الاحتفال هذا العام سيادة روح الفرحة والتفاؤل ورفع أغلب المحتفلون أعلام مصر بعد بيع التجار للعلم لأول مرة في الاحتفال وصور للسيد المسيح وبجواره علم مصر وآية الكتاب المقدس " مبارك شعبي مصر ".


فيما شاركت حشود من الأقباط تعدت النصف مليون زائر في طقس صلوات القداس الإلهي إحياء لعيد دخول السيد المسيح أرض مصر والذي يحتفل به الأقباط الأرثوذكس احتفاءً بقدوم المسيح صبياً برفقة السيدة العذراء وخطيبها يوسف لمصر هرباً من بطش الحاكم الروماني للأراضي الفلسطينية " هيرودس "، والذي شرع في قتل السيد المسيح ظناً منه أن حياته تهدد ملكه، وكانت أرض مصر هي الملاذ للعائلة المقدسة والملجأ الآمن.


Mena11 (1).jpg

وأكد القمص داود ناشد وكيل مطرانية سمالوط أن الاحتفالية شهدت تدفقا منقطع النظير هذا العام علي عكس ما توقعه البعض، ولكني كنت علي ثقة من تزايد أعداد الزوار من المسلمين والمسيحيين علي السواء لان الشعب المصري شعب يتمتع بروح تحد قوية، فنراه بعد كل محنة وتهديد يزداد قوة وصلابة فبعد حادث كنيسة القديسين بالإسكندرية من لم يخرج من قبل إلي الكنائس في ليلة عيد الميلاد رغم التهديدات، وأضاف ناشد أن نقطة الشرطة المتواجدة في الدير لم تسجل أية بلاغات هذا العام.


Mena11 (2).jpg

  ووصلت أعداد المشاركين أكثر من 2 مليون زائر مسلما ومسيحيا من أنحاء الجمهورية والعالم للمشاركة في الاحتفاليه والتبارك .

وقام سمير سلام محافظ المنيا يرافقه العقيد خميس أبو الفضل الحاكم العسكري للمحافظة بزيارة الدير وأستقبلهم خلالها الأنبا بفنتيوس مطران سمالوط وذلك للمشاركة في الاحتفالات وتفقد الأوضاع والخدمات المقدمة للمشاركين فى الاحتفالية.

Mena11 (3).jpg

 أكد المحافظ أن المناسبات والأعياد فرصة طيبة لتجديد أواصر المحبة والود والمشاركة بين جميع المواطنين فى المجتمع والتأكيد على روح المواطنة مشيرا إلى أن احتفالات جبل الطير بمحافظة المنيا تمثل شاهد عيان على تماسك المجتمع المصري بكافة طوائفه ومشاركة كل منهم للآخر.

Mena11 (4).jpg

وأولت محافظة المنيا هذا العام احتفالية جبل الطير اهتمام خاص حيث قامت بطباعة ملصقات للاحتفالية.  

Mena11 (5).jpg

من جهة أخري نظمت جمعية أيد في أيد بالمنيا مسيرة ضد الطائفية والتي طافت شوارع مدينة المنيا واستقرت بميدان شهداء25 يناير وشملت المسيرة عروضاً فنية وانتهت بتلاوة المشاركين للقسم أمام ميدان الشهداء .

Mena11 (6).jpg





المنيا – تريزا كمال

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات