|

اسقف الكنيسة القبطية بالمملكة المتحدة : أحداث إمبابة لا تعبر عن الحالة العامة لمصر



أكد أسقف عام الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالمملكة المتحدة، الأنبا أنجايلوس، أن الأحداث التى تشهدها منطقة إمبابة حاليا لا تعبر عن الحالة العامة للشعب المصرى، وإنما هى حالة خاصة.وقال، فى تصريحات أدلى بها لتليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" مساء اليوم، الأحد، إن المجتمع المسيحى لا يتمنى أن يعامل المسيحيون معاملة خاصة فى مصر أو غيرها، وإنما يرغب فى أن يعاملوا كأفراد عاديين مثل باقى المواطنين.وتابع "إن حق الموطنة مكفول للجميع، سواء كان للمسيحى أم للمسلم، والهدف الرئيسى هو أن يعيش المواطنون فى سلام واستقرار".

وأثنى على دور المجلس الأعلى للقوات المسلحة والحكومة المصرية الفعال فى تسوية هذا النوع من الخلافات، بدءاً من أحداث كنيسة قرية صول بأطفيح وانتهاء بأحداث إمبابة

لندن (أ.ش.أ)

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
1 تعليقات (أنا قبطي)

1 التعليقات :

  1. أعلن الأنبا انجيلوس على موقع تويترBishopAngaelos@ أن الخبر المنقول عن الحديث الذي أجراه مع هيئة الإذاعة البريطانية في التعليق على أحداث امبابة منقول بشكل غير دقيق كمايلي: لم يتم ذكر أن ماحدث هو حالة خاصة ولكن ذكر أن تسلسل ألأحداث الأخيرة منذ ماحدث بكنيسة أطفيح يدعو إلى القلق. لم يرد في الخبر ماقيل أن الثورة حينما قامت كانت تمثل جموع المصريين بدون تمييز ديني أو مذهبي ولكن الفكر المتطرف يهدد إستمرار الفكر الوطني وبداية عصر جديد لمصر. في صدد ذكر المجلس الأعلى للقوات المسلحة تم التعليق أنه بالرغم من اعادة بناء الكنيسة المنهدمة بواسطة المجلس كان المطلوب تقديم المتسبب للمحاكمة لكي لا نجد أنفسنا في الوضع الحالي في امبابة. عملاً بحق الرد سوف يطلب تصحيح الخبر وتحري الدقة المطلوبة نظراً لحساسية الموقف.

    ReplyDelete



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات