|

القضاء الإدارى أصدر حكمه بإعلان تأسيس حزب الإصلاح والتنمية



أصدرت محكمة القضاء الإدارى دائرة الأحزاب السياسية أمس السبت الموافق حكمها بإعلان تأسيس حزب الإصلاح والتنمية، حيث يعد هذا اليوم هو إعلان الميلاد الرسمى لحزب الإصلاح والتنمية كتتويج لجهوده كابنٍ شرعىٍ لثورة شعب مصر واسترداد لحرياته المسلوبة.

ومن هذا المنطلق يعلن الحزب بأنه منبر شرعى للتعبير عن المجتمع المصرى، وسيعمل عبر دمج العديد من القوى المؤثرة فى المجتمع للعمل على عدة محاور أهمها : القيام بمجموعة موسعة من المشروعات الاقتصادية لتمكين المجتمع من تحدى مشكلة البطالة وخاصة فى المناطق العشوائية وكذلك التركيز على الاستفادة من طاقات شباب الثورة فى بناء المستقبل، تبنى الحزب فى المرحلة القادمة إحدى المشروعات القومية بطريقة عملية تنفيذية بفعل طاقات المصريين لما فيهم الخير لوطننا الحبيب، يضع الحزب نصب عينه المشكلة الطائفية وسوف يقوم بأنشطة عملية موسعة لرأب الصدع المجتمعى بالتعاون مع شباب الثورة خاصة فى مجال رفع الوعى المجتمعى وزيادة الترابط والتفاعل داخل نسيج المجتمع

وفى هذا السياق أعرب أنور عصمت السادات وكيل مؤسسى الحزب عن استيائه وإدانته لما يتعرض له الأقباط من ظلم واعتداءات تتوالى على دور عبادتهم، وإشعال نيران الفتن ، وزيادة الاحتقان الطائفى، واللعب على أوتار حساسة من شأنها أن تقودنا إلى مصير مجهول.

مشيرا إلى أهمية اتخاذ كافة القرارات التى من شأنها أن تنتقل بمصر إلى دولة مدنية حديثة قائمة على العدالة والمساواة وسيادة القانون. اتخاذ مجموعة من الإجراءات على المدى الطويل لتغيير الثقافة المتشددة تجاه الأقباط بدءاً من مناهج التعليم خاصة فى مراحله الأولى. وضع برامج من شأنها نشر الوعى بخطورة المساس بوحدة ونسيج الوطن وأثرها على مستقبل البلاد. فتح منافذ إعلامية أو زيادة المساحة الإعلامية المخصصة للمسيحيين وعدم انحصارها فى نقل وقائع قداسى عيد الميلاد وعيد القيامة من كل عام. العمل فوراً على عودة هيبة الدولة ومؤسساتها بشكل عام، ضماناً لعدم تكرار مثل هذه الاعتداءات مرة أخرى.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات