|

أحد قيادات الأمن لـ(بوابة الشروق): أحداث إمبابة مخططة وهناك عمليات تحريض لإثارة الفتنة الطائفية


صرح أحد لواءات الشرطة لبوابة الشروق بأن ما يحدث في إمبابة الآن هو عملية مخططة ومدروسة والغرض منها إثارة الفتنة الطائفية والتحريض على العنف. وعلى صعيد متصل نجحت قوات الجيش والشرطة في فض الاشتباك المسلح بين مسلمين ومسيحيين حول كنيسة مارمينا بإمبابة، بعد أن اقتحمت الشارع الذي تتواجد فيه الكنيسة، حيث توقف إطلاق النار وتم السيطرة على الحريق في مبنى مجاور للكنيسة. على صعيد آخر، سمع دوي إطلاق نار كثيف في محبط كنيسة أخرى في شارع الوحدة بإمبابة أيضا، وهو ما دفع مدرعتين تابعتين للقوات المسلحة التوجه إلى هناك للتعامل مع هذه الاشتباكات، فيما صرح اللواء فارق لاشين مدير أمن الجيزة لـ"بوابة الشروق"، أنه جاري التنسيق بين الشرطة والجيش للسيطرة على الاشتباكات وإعادة الهدوء للمنطقة.
مسلمون يساعدون في إطفاء حريق كنيسة العذراء بشارع الوحدة
عصام عبد العزيز

  قامت مجموعة كبيرة من شباب منطقة شارع الوحدة المسلمين بالمساعدة في إطفاء الحريق الذي اشتعل في كنيسة العذراء بشارع الوحدة في منطقة إمبابة. كما قاموا بمحاولات إنقاذ الأقباط المتواجدين داخل الكنيسة بحسب ما ذكر التلفزيون المصري.
وكانت مجموعة من الغاضبين قد قاموا بإشعال النار في كنيسة العذراء بشارع الوحدة على خلفية أحداث كنيسة مارمينا بإمبابة. وقد ذكر شهود عيان للتلفزيون المصري أن من قاموا بإحراق الكنيسة هم من البلطجية والشباب الذي اندفع بعد تردد إشاعات عن احتجاز كنيسة مار مينا لفتاة من أسرة مسيحية كانت قد أشهرت إسلامها وتزوجت من شاب مسلم.
وعلى صعيد متصل قامت الداخلية بإرسال قوات أمن إضافية لمساعدة رجال القوات المسلحة لتأمين الكنائس بالمنطقة ودور العبادة. فيما تجمع عدد من الشباب مكونين لجانا شعبية، ودروع وقاية، لحماية الأهالي والمنازل، ويتوالى بشكل مكثف وصول سيارات الإسعاف إلى شوارع إمبابة.

قيادات الجيش والشرطة بالجيزة تجتمع مع بعض مشايخ السلفية بإمبابة

أحمد عادل 

 قام اللواء فاروق لاشين مدير أمن الجيزة واللواء حمدي بدين قائد قوات الشرطة العسكرية بعقد اجتماع مغلق مع أئمة ومشايخ التيارات الإسلامية والسلفية في منطقة إمبابة لتدارس أزمة كنيسة مار مينا وكيفية الخروج منها.

وتم منع كافة وسائل الإعلام والجمهور العادي من حضور الاجتماع المغلق الذي يدور الآن في منزل أحد قيادات السلفية بالمنطقة. ولم يتم موافاتنا بأي تفاصيل عما يدور في الاجتماع.
على صعيد آخر يعقد الآن اجتماع لقيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة وقيادات الأمن الوطني لتدارس أحداث إمبابة والأحداث التي تشهدها البلاد في الفترة الأخيرة. وبحسب قناة مودرن حرية فقد تواردت أنباء عن تشديد تطبيق حظر التجول والحرص على عدم حدوث تجمع أو تظاهر في المرحلة المقبلة.

 
فض الاشتباك المسلح في مارمينا.. وانتقال قوات الأمن إلى كنيسة أخرى بشارع الوحدة
أحمد عادل

 قامت قوات الأمن باقتحام الشارع الذي يتواجد فيه الكنيسة مارمينا.. كما سمع إطلاق نار كثيف حول كنيسة أخرى في شارع الوحدة بإمبابة أيضاً.
وصرح ضابط برتبة رائد من قوات الأمن المركزي متواجد في موقع الحدث لـ "بوابة الشروق"، أنه يتم الاستعداد الآن لاقتحام الشارع التي تتواجد فيه الكنيسة، ويشهد إطلاق نار كثيف، واشتباكات، ذلك في الوقت الذي وصل فيه اللواء فاروق لاشين لموقع الحدث وبدأ في التشاور مع قادة قوات الشرطة والجيش المتواجدين لبحث الأسلوب الأمثل لفض هذه الاشتباكات.
على صعيد متصل، أصيب عدد من أفراد الشرطة التابعين لقوات الأمن المركزي خلال الاشتبكات المستمرة حتى هذه اللحظة بين قوات الأمن والمسلحين حول كنيسة عذراء مارمينا بإمبابة، وشوهد دخول 4 سيارات إسعاف لمكان الحدث، الذي خيم عليه الظلام، ولم يسمع سوى دوي إطلاق النار فقط.
وقد لوحظ خروج أحد ضباط القوات الخاصة التابعة للشرطة، من داخل الكردون، وبدأ يسأل المجندين عن بياناتهم، مما أثار الشكوك لدى المواطنين من وجود منتحلين لصفة أفراد شرطة مندسين لإشعال المنطقة.
يذكر أن وزارة الصحة قد أكدت على وصول عدد قتلى الأحداث إلى خمسة وإصابة ما يزيد عن 90 مصابا، مع استمرار توافد المصابين إلى المستشفيات القريبة من الأحداث.

مظاهرة حاشدة تتحرك من شارع الوحدة إلى كنيسة مارمينا
أحمد عادل 

 تجمع عدد كبير من مسلمي مدينة إمبابة من شارع الوحدة في محاولة منهم للوصول إلى الشارع الذي تقع فيه كنيسة مارمينا، التي بدأت بها الأحداث.


ويقدر العدد بحوالي 500 شخص، يرددون هتافات "الله أكبر.. محمد رسول الله" ، و "واحد.. اتنين ... الجيش المصري فين"، هذا ولم يتمكنوا من الدخول إلى مكان الكنيسة نظرًا للتواجد الأمني المكثف، وإغلاق الشوارع المؤدية إليها بمدرعات الجيش.
 بوابة الشروق

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات