|

الزام صاحب محلات "كارفور" بدفع تعويض إلى سيدة

محلات كارفور

قضت الدائرة الأولى الاستئنافية بالمحكمة الاقتصادية بإلزام رجل الأعمال ماجد الفطيم بصفته صاحب سلسلة محلات كارفور، بدفع مبلغ 30 ألف جنيه إلى سيدة فقدت الفيزا كارت الخاصة بها وتم استخدامها من قبل السارق فى شراء بضائع بآلاف الجنيهات من "كارفور" بدون أن تتحقق إدارة المحل من هويته، مما تسبب لها فى خسارة مادية فادحة.

صدر الحكم برئاسة المستشار عاصم محمد رشاد وعضوية المستشارين سوزان عبد الرحمن ومحمد أحمد عبد العال وأمانة سر إبرام عجايبى.

البداية عندما اكتشفت "لمياء. ا" سرقة الفيزا كارت لخاصة بها وباستعلامها من البنك المصدر للبطاقة عن وجود مسحوبات من حسابها من عدمه، أفاد البنك بخصم مبلغ 18 ألف جنيه و764 جنيه قيم مشتريات بمحلات كارفور المعادى و التى يمثلها رجل الأعمال "ماجد الفطيم" بصفته، فسارعت بالاعتراض على ذلك وحررت محضر بالواقعة، ثم أقامت دعواها المشار إليها.

وهو الأمر الذى رأت فيه المحكمة أنه تتوافر أركان المسئولية التقصيرية فى حق المدعى عليه، حيث يتمثل الخطأ فى عدم التأكد من شخصية حامل البطاقة وفى حالة الارتياب فى شخصه أن يقوم فوراً بالاتصال بالبنك وعدم الالتزام بإجراء عملية البيع أو تقديم الخدمة فى وجود العميل مع الحصول على توقيعه واضحاً، كما أن السارق لم يوقع على فواتير الشراء، مما حدا بالمحكمة إلى إصدار حكمها المتقدم.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات