|

الصحة تؤكد وجود مخزون استراتيجى من الأدوية يكفى 6 أشهر



أكد الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة والسكان أنه لا يوجد أي نقص بالمخزون الاستراتيجى للدواء في مصر .. لافتا إلى أن مخزون الأدوية يتم تجديده بشكل دورى حتى لا يصل لمرحلة النفاد أو النقص الشديد، مشددا على أن الأوضاع الحالية التى تمر بها مصر بعد ثورة 25 يناير لم تؤثر على الدواء.
وذكر بيان لنقابة الأطباء أن وزير الصحة أوضح أن المخزون الاستراتيجى للأدوية الأساسية، وعلى رأسها الإنسولين وألبان الأطفال، يكفى لمدة 6 أشهر وتجدد بانتظام، في حين تصل فترة تخزين ما يطلق عليه "أدوية الطوارئ" إلى 3 أشهر، بالإضافة إلى أدوية الأمراض المزمنة.
وأشار البيان إلى أن الدكتور سيف الله إمام الأمين العام المساعد أكد من جانبه أن المخزون الاستراتيجى من الأدوية الحيوية أمن لمدة 6 أشهر مقبلة، مشيرا إلى أن النقابة لم تتلق أي شكاوى من الصيادلة حول نقص أدوية الكبد والسكر والألبان فى الأسواق.
وأوضح البيان أن وزارة المالية تسعى دائما إلى توفير الاعتمادات المالية اللازمة لاستيراد الأدوية الحيوية، مؤكدا انخفاض وتيرة المطالب الفئوية للعاملين بشركات الأدوية التابعة لقطاع الأعمال وهو ما أدى إلى انتظام عملية التصنيع خلال الفترة الأخيرة. 

 بوابة الاهرام

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات