|

فيديو.. رجل دين إيرانى يعلى من شأن "خامنئى" على "المسيح"


تناقلت مواقع إيرانية وموقع الفيس بوك فيديو لرجل دين إيرانى يدعى آية الله سعيدى، إمام الجمعة فى مدينة قم ونائب الخامنئى فى هذه المدينة، أعلى فيه من شأن المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية على "السيد المسيح" الذى نطق فى مهده، حيث قال إن الخامنئى نطق أثناء ولادته قائلا "يا على".

ونقل سعيدى عن الأخت غير الشقيقة لخامنئى التى روت له هذا الحدث، إنها سمعت القابلة تردد "ليحفظك على" فسألتها عن الأمر فقالت لها القابلة، إن هذا الطفل نطق أثناء ولادته "يا على"، إشارة إلى على ابن أبى طالب أمير المؤمنين.

واعتبر سعيدى أن قول المرشد "يا على" لحظة ميلاده رمز نجاح الجمهورية الإسلامية، داعياً الله أن يجعله يقدر هذه النعمة "نعمة الولاية" أى ولاية الفقية و"الإرشاد" إشارة إلى المرشد الأعلى.

وانتشر الفيديو انتشاراً كبيراً على المواقع الاجتماعية والـ"فيس بوك"، ووجد كثيراً من السخرية بين الشباب وخاصة بين أنصار المعارضة، فالبعض يرى أن الخرافات التى تنتشر بين القيادات السياسية فى إيران إنما هى استخفاف بعقول الناس وترويج الخرافات بهذا الشكل لمصالح سياسية، وأن مثل هذا الاستخفاف جعل هناك تنفيراً من الدين بين عامة الناس فى إيران.


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات