|

وزير الخارجية الفرنسية يؤكد ضرورة فتح حوار مع الاسلاميين


باريس: أكد وزير الخارجية الفرنسية الان جوبيه ضرورة فتح حوار مع الاسلاميين الذين يسيرون "في اتجاه الديمقراطية" اسوة بما تقوم به فرنسا بالفعل مع تركيا والمغرب او افغانستان.

وقال جوبيه امام الاتحاد الفرنسي للصحافيين الدبلوماسيين "لماذا تقيم باريس حوارا مع احزاب اسلامية في تركيا والمغرب وافغانستان وترفض التحاور مع الاخوان المسلمين التونسيين؟ يجب فتح الحوار، وبعدها نرى".

وأضاف "علينا مسايرة العصر" وذلك بعد ان كان اشار السبت الى ضرورة التحاور مع الاسلاميين الذين يرفضون العنف ويتبعون قواعد اللعبة الديمقراطية في الدول العربية التي بدات ثورتها كما في تونس او مصر.

وشدد جوبيه على انه لا ينبغي على فرنسا النظر الى "الاخوان المسلمين على انهم ارهابيون كلهم ويجب وصمهم" واضاف "اعتقد ان بينهم اتجاهات مختلفة واشخاص يؤمنون بصدق بفكرة التقدم والحرية".

وقال "عندما نجد امامنا محاورين يقولون لا للارهاب والعنف، نريد السير في اتجاه الديمقراطية فان علينا التحدث معهم".

واضاف الوزير "لقد صدقنا لسنوات الحكام الذين كانوا يلوحون بفزاعة الاسلاميين او التيارات الاسلامية او الاخوان المسلمين ويقولون انهم الشيطان ونحن الحصن الوحيد ضدهم. لقد صدقناهم وراينا الى حد ما النتيجة".

وردا على سؤال عما اذا كان عرض الحوار هذا يشمل ايضا حركة حماس في غزة قال جوبيه "هل تنبذ حماس العنف والارهاب بصراحة تامة؟ هذه مسالة يجب توضيحها".

AFP

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات