|

سوريا تبدا معركتها “القانونية” مع الفضائيات..



بدات سورية من خلال نقابة المحامين بالاجراءات الاولية لملاحقة من اسمتهم فضائيات التحريض التي تهاجم النظام وتنشر اخبارا وصورا كاذبة، من خلال لجنة قانونية ضمت كل من من نقيب المحامين السوريين نزار السكيف، وأمين سر مجلس النقابة الدكتور محمد أديب الحسيني، وخازن النقابة نبيه جلاحج، ومحمد بشير جزائرلي ومحمد نذير سنان، والدكتور محمد واصل وزكريا ميرعلم وعمار بلال مقرراً.
مهمة اللجنة وحسب البيان الصادر عنها تتلخص بتجميع اكبر قدر ممكن من المواد التي تم بثها منذ بدء الاحداث في سوريا، وستكون وزارتي الداخلية والاعلام السوريتيين المصدر الاساسي لهذه المعلومات، وقد بدا العمل فعلا لكن دون تحديد مهلة زمنية للانتهاء منه.
وستكون الدعاوي بعد تجميع الادلة شاملة اي غير محصورة بشخصية القناة الاعتبارية بل ستتم ملاحقة البعض بصفتهم الشخصية خصوصا الذين الذين قاموا بالمشاركة بعملية التحريض والتزييف الإعلامي ونشر الفوضى في سورية”.
وصرح أمين سر مجلس نقابة المحامين في سورية لاحد المواقع الالكترونية السورية إلى أن “بعد دراسة القضية ستقوم اللجنة بتكييف قانوني للدعوى وتحريكها، محددة مكان إقامة الدعوى والأفعال الجرمية المرتكبة في ضوء القانون السوري وقانون دول المحطات المعنية بالدعوى، إضافة إلى اعتماد أية اتفاقيات دولية معقودة تصب في منحى الدعوى”.
بذكر ان الفضائية السورية الرسمية دابت منذ فترة على مهاجمة قنوات العربية والجزيرة والبي بي سي واتهمتها بنشر الاخبار الكاذبة عن ما يجري فعلا على الارض، حيث تقوم هذه القنوات بنقل وقائع الاحداث بين المتظاهرين السلميين بينما تصر الوسائل الاعلامية السورية بان القتلى سقطوا خلال مواجهات مسلحة مع القوات الامنية .

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات