|

الأقباط يجهزون لـ"جمعة الأربعين" لتكريم شهداء المقطم



ينظم اتحاد شباب ماسبيرو القبطى مسيرة حاشدة يوم الجمعة القادم 15 أبريل، فى ذكرى الأربعين لشهداء المقطم، وستنطلق المسيرة فى تمام الساعة الثالثة عصرًا من دوران شبرا "محطة مترو روض الفرج" بالألحان الجنائزية القبطية، وتنتهى أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون بماسبيرو، وذلك لاستكمال مراسم تجنيز الشهداء. قالت إيفون مسعد أحد منسقى المسيرة الكبرى للأقباط بأن هدف المسيرة هو تكريم شهداء مذبحة المقطم وتذكرة للمسئولين بمطالب الأقباط التى لم تحقق مثل عدم محاسبة الذين شاركوا فى هدم الكنيسة سواء بالفعل أو التحريض وإقالة ومحاكمة محافظى حلوان والمنيا و محاسبة المسئولين عن جريمة الاعتداء على الأديرة و الإفراج الفورى عن كل المعتقلين فى أحداث ماسبيرو و فتح جميع الكنائس المغلقة لدواعٍ أمنية والإفراج الفورى عن تاسونى مريم راغب.

وأكدت أن مطالب الأقباط لابد أن يسمع لها المسئولين فى مصر وهى دستور جديد وتنظيم بناء الكنائس بشكل حضارى بدون الرجوع لأمن الدولة، وإصدار قانون يجرم التمييز الدينى وإصدار مناهج دراسية جديدة لا تحوى أى مواد خصبة للتمييز الدينى وإنشاء دولة مدنية ذات مرجعية مدنية، وأوضحت الناشطة القبطية أن هذه المطالب وطنية يطالب بها مصريون وليس مجموعة صغيرة.






بيان من الارشيف :
يعلن اتحاد (ائتلاف) شباب ماسبيرو القبطي دعوته للشعب القبطي بالمسيرة القبطية الحاشدة ، بسبب التباطؤ في التعامل مع ملف المشاكل القبطية الناجمة عن التعنت المقصود للنظام السابق، والتجاهل المتعمد لحقوق مشروعة لمصريين أصل. وذلك في الثانية ظهر يوم الجمعة الموافق 15 / 4 / 2011 بداية من دوران شبرا  حيث يتخللها مارش جنائزي .
(إحياء لذكرى الأربعين لشهداء المقطم )
على أن تنتهي  المسيرة بساحة ماسبيرو.
للمشاركة في المارش الموسيقى والكورال
أبانوب ماهر 0120094021


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات