|

بالفيديو.. حمدي قنديل في عيد ميلاد 6 أبريل الثالث: الثورة المصرية لم تنجح



أعلن الإعلامي حمدي قنديل أن الثورة المصرية لم تنجح، ولم تحقق أهدافها حتى الآن، وقال: "إننا بحاجه إلى عمل ثورة أخرى لكي تدعم ثورة 25 يناير"، وأضاف "أنه في الوقت الذي نكنُّ فيه للمجلس العسكري كل احترام نطالبه أن يصبر معنا قليلا، وأن يحقق مطالبنا في أسرع وقت، وأن يرجئ انتخابات مجلسي الشعب والشورى والرئاسية حتى نحقق كل مطالبنا"، وأضاف "أن التباطؤ الذي أراه في المحاسبة ومحاكمة المسؤولين أوجد فجوة بين المجلس العسكري والحكومة والشعب".

صرح بذلك أثناء الاحتفال بعيد ميلاد حركة 6 أبريل، أمس الأربعاء، بنقابة الصحفيين بحضور عدد كبير من ممثلين الأحزاب والقوى السياسية المصرية والشباب والقيادات الدينية، من بينهم: الشيخ محمود المصري، والمنتج محمد العدل، والفنانة تيسير فهمي.

دعا قنديل كل القوى الوطنية بوقف قيام الأحزاب ووقف الحملات التي شرع فيها بعض المرشحين لانتخابات الرئاسة القادمة، وقال: "أنا لم أصوت لأي مرشح، ولن أعطي صوتي في أي انتخابات حتى يتم تحقيق مطالب ثورة 25 يناير".

وأضاف أنه على الشباب أن يتحدوا مثلما كانوا قبل الثورة: "أزعجنى ما سمعته حول إمكانية تحويل حركة 6 أبريل إلى جمعية أهلية تسعى لقبول تبرعات، وأيضًا خروج تكوين ائتلافات متفرقة بين اليسارية والإسلامية وغيرها، مما أدى إلى دب الفرقة في صفوف الشباب، فيجب أن تعودوا إلى اتحادكم وتعودوا إلى ميدان التحرير يوم 8 أبريل، لتكن جمعه المحاسبة والتطهير".

وطالب قنديل المجلس العسكري أن الإسراع في محاكمة عائلة مبارك بأكلمها ووضعهم قيد الإقامة الجبرية في القاهرة، وليس في شرم الشيخ، وأيضًا طالب بعزل كل المحافظين، وحل الحزب الوطني تمامًا، وإسقاط كل رؤساء الجامعات المنتمين إلى النظام السابق لتطهير الدولة من النظام السابق بكل ما فيه.

واتفق معه جمال زهران، أستاذ العلوم السياسية، والدكتور حسن نافعة، وأكدا أن المعارضة في البرلمان قبل السابق وقفت كثيرًا مع حركة 6 أبريل، وأن المعارضة لن تتنازل عن مطالب الثورة.

ودعا أحمد ماهر، القيادي في حركة 6 أبريل، كل القوى الوطنية والأحزاب إلى المشاركة في جمعة المحاسبة والتطهير يوم 8 أبريل، وقال: "الحركة الآن موجودة في أكثر من 20 محافظة، وإنها سوف تتحرك في طرق الضغط على الحكومة والمجلس العسكري لتحقيق مطالب الثورة".






هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات