|

صور .. الآلاف بالتحرير يهتفون: الشعب يريد الوحدة الوطنية .. مسلمو ومسيحيو أطفيح يهتفون: أهل صول أيد واحدة






دعا الشيخ مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم، جموع المصريين إلى التمسك بأواصر الوحدة الوطنية ودرء نار الفتنة ، مؤكدا أن المصريين منذ قديم الأزل إخوة لا فرق بين مسلم ولا مسيحى.وقال الشيخ شاهين - خلال خطبة جمعة الوحدة الوطنية التى أداها اليوم بميدان التحرير نحو 7 آلاف شخص:" أن هناك جهات تعمل جاهدة لإشعال نار الفتنة بين المسلمين والأقباط بمصر، ويجب عدم إعطاءهم الفرصة لذلك، مشددا على العلاقات التاريخية والأخوية بين المسلمين والأقباط" .وأعرب إمام مسجد عمر مكرم عن ترحيبه الشديد بنزول رجال الشرطة الى الشارع مرة أخرى، داعيا إياهم الى التزام بكافة حقوق الإنسان والعمل وفقا لمعطيات ومكتسبات ثورة 25 يناير، وان يكون نزولهم الى الشاعر المصرى بداية عهد جديد قائم على الثقة والاحترام بين المواطن ورجل الشرطة.
كما دعا الشيخ شاهين المصريين الى التعاون مع حكومة الدكتور عصام شرف والصبر عليها وإعطاءها الفرصة الكافية للبدء فى العمل والانجاز وتحسين أحوال معيشة المواطن المصرى.
وعقب آداء جموع المصلين لصلاة الجمعة، قام الأقباط بالميدان بآداء الصلاة حتى يعم السلام والمحبة المجتمع المصرى بأكمله بأقباطه ومسلميه، مؤكدين أن هذه الفتن تأتى من فلول النظام السابق الذى يريد أن يثبت للمصريين أنه كان الحامى الوحيد لنار الفتنة فى مصر.
ورددت جموع المصلين عقب الانتهاء من آداء الصلاة العديد من الهتافات من بينها "مسلم مسيحى إيد واحدة"،" الشعب يريد الوحدة الوطنية"، "قوتنا فى وحدتنا"، رافعين الأعلام المصرية، مرسوما عليها الهلال وبداخله الصليب.

مسلمو ومسيحيو أطفيح يهتفون: أهل صول أيد واحدة

القاهرة - أ ش أ

عاد الهدوء إلى قرية ''صول'' مركز أطفيح بمحافظة حلوان عقب تدخل قيادات شعبية وتنفيذية ورموز المجتمع المصري لتهدئة الخواطر إثر أعمال الفتنة التي نشبت بين المسلمين والمسيحيين في القرية مؤخرا.
وعقد أهالي القرية مؤتمرا شعبيا حاشدا اليوم عقب صلاة الجمعة في مسجد علي بن أبي طالب وهو من أكبر مساجد القرية، ورددوا هتافات تدعو لنبذ العنف وتأكيد الوحدة الوطنية من بينها ''مسلم ومسيحي ايد واحدة .. لا للفتنة الطائفية .. أهل صول أيد واحدة''.
وكان الداعية الإسلامي عمرو خالد قد ألقى خطبة الجمعة في مسجد علي بن أبي طالب، حث خلالها على نبذ الفتنة وإفشاء السلام والوحدة بين كافة المصريين بمختلف انتماءتهم.
وأكد الداعية عمرو خالد أن الرسالة الذي جاء بها اليوم لقرية صول كمسلمين ومسيحيين هي أن المصريين جميعا يرفضون الفتنة ويتصدون للفوضى ويرفعون شعار ''إما فوضي أو نهضة .. والجميع اختار النهضة لا الفوضى''.
وقال خالد: ''إن أحدا لن يحمى الوحدة والتماسك بين أهالي قرية صول وكافة القرى والمدن المصرية الأخرى سوى المصريين أنفسهم، فالجميع جاء إلى هنا وسوف يغادر المكان سواء الجيش أو الوفود التي تأتى يوميا للقرية وسيبقى أهل القرية الذين يجب أن يحافظوا على وحدتهم بأنفسهم'' .
وشدد الداعية على أن أهالي قرية صول وعدوه وتعاهدوا معه للحفاظ على وحدتهم وتجنب أعمال الإثارة والابتعاد عن مروجي الفتن والشائعات والحفاظ على وحدة وتماسك الجميع مسلمين ومسيحيين.
يذكر أن اللواء عابدين يوسف مدير أمن حلوان واللواء علي القرشي من قيادات الجيش والعديد من المسئولين التنفيذيين والشعبيين بمركز أطفيح ومحافظة حلوان شاركوا في اللقاء الجماهيري بقرية صول.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات