أقباط الديابية : الأوضاع قابلة للانفجار مرة أخري

محاولات يومية للتحرش بنا

بعض من شاركوا في الإحداث يقومون بالبصق علينا

عدم إلقاء القبض علي المعتدين شجع الكثيرين ضدنا

 أكد عدد من أقباط قرية الديابية بمركز الواسطي بمحافظة بني سويف فضلوا عدم ذكر أسمائهم  أن أقباط القرية يعيشون في وضع مأساوي والقرية تعيش فوق صفيح ساخن بسبب قيام بعض من شاركوا في الأحداث الأخيرة وبالبصق علي الأقباط أثناء سيرهم ومحاولة الاحتكاك معهم والتحرش بهم وقيام بعض السيدات بمحاولة التحرش بجيرانهم من المسيحيين لافتعال مشكلة جديدة 
وارجع سكان القرية من الأقباط ذلك بسبب عدم عقاب من شاركوا في حرق الكنيسة ومنازل ومتاجر الأقباط والاعتداء علي عدد من الأقباط

وأضافوا أنهم يعيشون أوضاع مأساوية في القرية في ظل ضعف قبضة الشرطة وعدم إلقاء القبض علي بعض المطلوبين علي ذمة الأحداث الأخيرة مما شجع ذلك البعض علي محاولة الاحتكاك بأقباط القرية طالما أن الجناة ممن شاركوا في حرق ونهب الكنيسة ومنازل ومتاجر الأقباط أحرار والمجني عليهم في السجون 

والجدير بالذكر أن القرية شهدت أعمال عنف كبيرة يوم 11 أغسطس الماضي أسفرت عن نهب وحرق كنيسة الملاك ميخائيل والأنبا انطونيوس وعدد من متاجر ومنازل الأقباط وإصابة 4 أفراد بعاهات مستديمة بعيونهم نتيجة لإطلاق الخرطوش عليهم علاوة علي إلقاء القبض علي 6 من الأقباط محجوزين منذ 6 شهور بدعوي الاعتداء علي المسلمين 

Saturday, February 15, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الكنيسة تعلن إنعقاد المجمع المقدس فى 17 فبراير

الكنيسة تعلن إنعقاد المجمع المقدس فى 17 فبراير

أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية أنه تحت رعاية وبحضور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وبحضور الاباء الاجلاء المطارنة و الأساقفة أعضاء المجمع المقدس يعقد المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية السيمينار الثاني للآباء الاساقفة وذلك في الفترة من 17 فبراير الي 19 فبراير 2014م بالمقر الباباوي بدير الانبا بيشوي وذلك بعنوان" الكنيسة نحو مستقبل أفضل"
والجدير بالذكر أن السيمينار الأول كان بعنوان" الخدمة قيادة ورعاية" في الفترة من 11 إلي 14 مارس 2013
مريم رفعت

Saturday, February 15, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عشرون ألف خطيب وخطيبة يحتلفون ويصلون مع البابا فرنسيس بعيد الحب في ساحة القديس فالنتين

أكثر من 20.000 خطيب وخطيبة يجتمعون اليوم الجمعة 14 شباط لمناسبة عيد القديس فالنتينو، شفيع الحب، في ساحة القديس بطرس للاحتفال بالعيد مع القديس فرنسيس بناء على مبادرة من المجلس البابوي للعائلة.

كان من المرتقب انعقاد اللقاء في قاعة بولس السادس في الفاتيكان إنما وبسبب وصول عدد هائل من الخطّاب الآتين من 28 بلدًا مختلفًا فإنّ الاحتفال سينتقل إلى ساحة القديس بطرس بالرغم من الأحوال الجوية الرديئة.

سيبدأ الاحتفال في تمام الساعة الحادية عشرة ظهرًا بفترة من التأمل والصلاة وشهادات حياة بانتظار أن يطلّ البابا عند الظهر الذي سيتناقش مع البعض منهم حول "المشاكل الحالية التي تعترضهم وحسنات العائلة المسيحية ونمط الإكليل المعتمد من أجل الحفاظ على قدسية الزواج".

سيختم اللقاء بوقت من الصلاة بالإضافة إلى "صلاة خاصة بالخطّاب" كُتبت خصيصًا من أجل هذه المناسبة ويمنح البابا بركته الختامية. وأما عند المغادرة فإنّ البابا خصّص كل الخطّاب خاصة ترافقهم في مسيرتهم الزوجية القادمين عليها!


نصائح البابا فرنسيس للمخطوبين

تحت عنوان "فرح النَعم للأبد"، التقى البابا فرنسيس في ساحة القديس بطرس، ظهر اليوم الجمعة، أكثر من عشرين ألفاً من المخطوبين الذين يستعدون للزواج. وفي معرض اللقاء تم طرح ثلاثة أسئلة:

1) "صاحب القداسة، يعتقد الكثيرون اليوم أن الوعد بالأمانة مدى الحياة هو مهمة صعبة جداً؛ يشعر الكثيرون بأن تحدي العيش معاً هو أمر جميل، جذاب، ولكنه متطلب وشبه مستحيل. نطلب إليك كلمتك بهذا الشأن لكي تنيرنا حول هذا الموضوع".

بدأ البابا جوابه على هذا الموضوع شاكراً الخطاب على شهادتهم. وقال أنه من الضرورة بمكان أن يفكر المرء بشأن معنى كلمة "دائماً". فالكثيرون اليوم يخافون القيام بخيارات نهائية. ففي زمن يتبدل كل شيء بسرعة، يخاف الكثيرون مما يدوم ويفضلون البقاء سوية إلى حين ينتهي الحب، وهكذا ينتهي الزواج. ولكن، ماذا نعني عندما نتحدث عن "الحب"؟ هل هو شعور عابر؟ هل هو حالة نفسية؟ إذا كان كذلك، فلا يمكننا أن نبني شيئاً ثابتاً. ولكن إذا كان الحب علاقة، فهو إذا واقع ينمو. النمو هنا يعني مساعدة الآخر على النمو وتشجيعه على النمو.

وأضاف البابا: "العائلة تولد من مشروع الحب هذا الذي يريد أن ينمو تماماً مثلما يُبنى بيت يكون موضع عطف، وعون ورجاء ودعم. ولذا كيف نعالج "الخوف من مدى الحياة" هذا؟ نعالجه يومًا فيوم من خلال الاتكال على الرب يسوع في حياة تضحي مسيرة روحية كل يوم، مسيرة تتألف من خطوات صغيرة، خطوات نمو مشترك". في هذه المسيرة، الصلاة هي ضرورية، دوماً. أن يصلي هو من أجلها هي والعكس، وأن يصلي الاثنان معاً.

ثم صلى البابا مع الخطاب جميعاً فقال: "يا رب، أعطنا حبنا اليومي" مستوحياً الطلبة من صلاة الأبانا.

2) "صاحب القداسة، العيش معاً كل الأيام هو أمر جميل، يمنح الفرح ويقدم السند. ولكنه تحدٍ يجب مواجهته. نؤمن بضرورة أن نتعلم أن نحب. هناك أسلوب لعيش حياة الثنائي، وروحانية يومية يجب أن نتعلمها. هل يمكنك أن تساعدنا في هذا؟".

وكان جواب البابا: العيش معاً هو فنّ، هو مسيرة صبورة، جميلة ومؤثرة. لا يكفي أن تجذبا أحدكما الآخر مرة وفقط. فهذا ليس إلا البدء. وكرر البابا الكلمات السحرية التي يعلمها دوماً للعائلات: "إن أمكن، شكراً، عذراً".

إن أمكن، أو "هل أستطيع؟" هو تعبير لطف يطلب الدخول في حياة الآخر باحترام وانتباه. وذكّر في هذا الصدد أن "اللباقة هي –بحسب زهيرات القديس فرنسيس الأسيزي– من صفات الله. اللباقة هي أخت المحبة، وهي تطفئ البغض وتحفظ المحبة".

وكلمة شكراً، رغم أنها تبدو سهلة للفظ، إلا أننا نعرف كم هو صعب أن نشكر. العرفان هو شعور هام! "العرفان هو نبتة تنمو في أرض نبيلة".

والكلمة الثالثة، كلمة "عفواً" هي ضرورية، لأننا في حياتنا نرتكب الكثير من الأخطاء. وقلما يمر يوم دون أن نرتكب أخطاءً. الجدال بين الأزواج هو أمر اعتيادي. ولكن تعودوا ألا تنهوا أبداً اليوم دون أن تتصالحوا.

3) "صاحب القداسة، في هذه الأشهر، نستعد للاحتفال بزواجنا. هل يمكنك أن تقدم لنا بعض النصائح للاحتفال بزواجنا بشكل جيد؟".

شدد البابا في نصائحه على أن يكون الاحتفال "عيداً حقاً" لأن الزواج هو عيد، عيد مسيحي، لا عيد دنيوي". وجوهر فرح الزواج هو حضور المسيح، كما في عرس قانا. ففي الزواج لا نقدم "الشاي" مقدم "الخمر الطيب". وحضور يسوع يضمن الخمر الطيب!.

ثم نصح بأن يكون الاحتفال بالزواج متزناً وقنوعاً وألا يضيع العرسان ويخسرا سلامهما الداخلي وراء الاستعدادات اللامتناهية والخارجية. فعلى العلامات الخارجية أن تشير إلى أمر مهم وهو حضور الرب الذي هو مدعاة فرح العروسين.

Friday, February 14, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اعتقال مالك فندق في نيجيريا قدَّم أطباقاً من رؤوس بشريَّة مشويَّة

اعتقل الأمن النّيجيريّ 11 شخصاً، بينهم ستّ سيّدات ومالك فندق، على خلفيَّة اكتشاف تقديم مطعم الفندق لزبائنه أطباقاً تحتوي لحوماً بشريَّة.
فقد داهمت وحدة من الشّرطة في ولاية أنامبرا بجنوب البلاد المطعم، وعثرت على رأسين بشريّين "طازجين"، تم لفّهما في ورق حراريّ استعداداً لطهيهما، كما وجد بند "رأس بشريّ مشويّ" على لائحة الطّعام التّابعة للفندق. إلى ذلك، ضبطت الشّرطة في المطعم ذخيرةً حيّة وأسلحة من بينها بندقيّتا "AK-47".
هذا وأفاد عدد من سكّان المنطقة المجاورة للمطعم، بأنّهم لم يفاجؤوا إزاء اعتقال مالك الفندق وآخرين، إذ أشار أحدهم إلى أنّه لطالما أحسّ بحركة مثيرة للرّيبة من قِبل موظّفي المطعم ومالكه، وأنّه كان دائماً يشكّ في أنّ ثمة أمراً غير طبيعيّ يحدث بين جدرانه.
من جانبه، عبَّر قسّيس عن دهشته واستنكاره إزاء الأمر، وتساءل: "أيّ نوع من البشر هؤلاء الّذين يبيعون لحم إنسان آخر؟"، مشيراً إلى أنّه كان أحد نزلاء الفندق مطلع العام الجاري، وأنّه تناول وجبة لحم فيه وكانت باهظة الثّمن، وفقاً لوصفه.

Friday, February 14, 2014 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

هل تعلم آثار اللب السورى علي جسم الانسان؟ مفاجأة

ان انواع الغذاء الذى خلقه الله لنا يوجد بها ما هو مفيد جدا للانسان و يحتوى على الفيتمينات والمواد العضوية التى تعطى للجسم الطاقة اللازمة


ان انواع الغذاء الذى خلقه الله لنا يوجد بها ما هو مفيد جدا للانسان و يحتوى على الفيتمينات والمواد العضوية التى تعطى للجسم الطاقة الازمةلممارسة حياته بشكل طبيعى وان الاسراف فى تناول الاطعمة او المشروبات اكيد يأتى على صحة الانسان بالسلب وذلك لان الله سبحانه وتعالى نهانا عن الاسراف فى الاكل والشرب لممارسة حياته بشكل طبيعى


ويوجد فى العالم انواع كثيرة من الاغذية والاطعمة منها المعروف ومنها لغير معرف ويوجد فيها فوائد عظيمة جدا لصحة الانسان وغالبا يوجد فى وطننا العربى بعض انواع الطعام والبذور التى لها قدرة علاجية بطبيعة تكوينها الغذائى الرهيب واللذى خص خصها الله بها فهناك مجموعة كبيرة من الحبوب مثل الفول السودانى ومثل اللب السورى ومثل اللب الابيض وحبة البركة وزيت حبة البركة والزنجبيل وغيرها من الحبوب التى لها قدرة علاجية قد وضعها الله فيها لتكون اعجاز فى خلق الله سبحانه وتعالى
والجديد ان نعرض لكم مثل هذا النوع من الحبوب وهو اللب السورى الذى لا يعلم ما اهميته الغذائية فهو دائما يستخدمه الناس للتسلية او لتضيع الاوقات فى الفرجة على التلفيزيون او الجلوس فى الحدائق وسوف نعرض لحضراتكم زوار منتديات نجوم مصريه الفؤائد المدهشه للب السوري او لب دوار الشمس علي الرغم من ان اللب السوري من ارخص انواع المسليات الاانه يحتوى علي فؤائد عديده ومهمه لجسم الانسان ويعتبر اللب السور من افضل المسليات المنتشره بشكل كبير خاصه في سوريا ومنتشر بشكل كبير في مصر ومعظم الشعب المصري يحبه ولكن الفؤائد المتعدده له تجعلنا نأكل منه يوميا كى نستفاد منه بالمقارنه بثمنه الرخيص وفؤائد اللب السوري هي:

1- يحتوى علي حمض الفوليك الذى يساعد في تكوين الجنين اثناء فتره الحمل ومفيد ايضا لمرضى فقر الدم ويمنع التسوس
2-هذه النبته استعملت منذ زمن بعيد لخفض نسبه الكوليسترول في الدم لاحتوءاها علي احماض دهنيه غير مشبعه واستعملها الهنود في صناعه الخبز
3- يحتوى اللب السوري علي العديد من الفيتامينات مثل فيتامين E ويحتوى علي ماغنسيوم وزنك وحديد وفوسفور ونحاس وهي لازمه لنمو الجسم
4- احتوائه علي زيوت اوميجا ونقص هذه الزيوت في الطعام يؤدى الي تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم
5-وزيت دوار الشمس به فيتامينات تقوى جهاز المناعه ويحتوى علي فيتامين A يقوى النظر والجلد والشعر ويمنع تليف الخلايا بالجسم وظهور الشيخوخه المبكره وفيتامين D لازم لنمو الاسنان والعظام وفيتامين E يساعد في تنشيط الدوره الدمويه ويعد محصول زهره عباد الشمس اهم ثالت محصول علي مستوى العالم
6-وفﯿتامﯿنات أ و ب استعمل اﻷطباء قدﯾما بذور عباد الشمس كعﻼج للمﻼرﯾاولتخفﯿف كولسترول الدم ومنع تصلب الشراﯾﯿن
7-بذور عباد الشمس تقلل من الاصابه بمرض السرطان للرئه وهو مفيد جدا للمدخنين واستخدم الاطباء قديما بذور عباد الشمس لتقليل نسبه الكوليسترول في الدم الذى يتراكم علي جدران الاوعيه الدمويه ويحتوى علي عناصر فسفوريه وجلسرين تمنع تسوس الاسنان وهناك الكثير يحبون اللب السوري لطعمه اللذيذ ولكنهم لايعرفون فؤائده فماذا لو عرفوا هذه الفؤائد العديده سيقمون بأكله يوميا للحصول علي هذه الفؤائد المدهشه

 الي هنا انتهينا من فوائد اللب السوري العجيب ارجو ان ينال اعجابكم دمتم في امان الله
اخبارالآن

Friday, February 14, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

السيسي يبدأ زيارة إلى موسكو وتقارير عن صفقة أسلحة كبيرة

بدأ وزير الدفاع المصري، المشير عبدالفتاح السيسي، زيارة إلى روسيا الأربعاء، يرافقه فيها وزير الخارجية، نبيل فهمي، لبحث "العلاقات الثنائية وأوجه التعاون"، في حين أشارت تقارير صحفية رسمية في القاهرة إلى أن الزيارة ستشهد الإعلان عن صفقة تسلح كبرى يود السيسي إنجازها قبل إعلان ترشحه للرئاسة رسميا.

السيسي يبدأ زيارة إلى موسكو وتقارير عن صفقة أسلحة كبيرة
السيسي مرتدياً بدلة مدنية، ووزير الخارجية نبيل فهمي، والوفد المرافق لهما أثناء توجههم إلى روسيا، في صورة نشرتها الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد أحمد محمد علي، إن السيسي وفهمي غادرا إلى موسكو الأربعاء في زيارة "يجريان خلالها مباحثات منفصلة مع نظيريهما الروسيين، لبحث مجمل العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين، ورداً على الزيارة التاريخية لوزيري الدفاع والخارجية الروسيين للقاهرة في 14 نوفمبر/تشرين الأول الماضي."

وكانت "بوابة الأهرام" المصرية الرسمية قد نقلت عن مصدر عسكري مسؤول قوله إن زيارة السيسي تستمر لمدة يومين على رأس وفد عسكري رفيع المستوى، في إطار "اتمام أضخم صفقة عسكرية لأسلحة روسية تتسلمها القاهرة تتضمن أحدث طائرات الهليكوبتر ونظام دفاع جوى هو الأحدث في العالم."

وبحسب البوابة فسيكون هناك مؤتمر صحفي للسيسي في موسكو للكشف عن تفاصيل الصفقة، كما نقلت "بوابة الأهرام" عن مصادر وصفتها بأنها "قريبة من المشير  السيسي" قولها إن الأخير "يركز حاليًا على ترتيب جميع الأوضاع بوزارة الدفاع، خاصة المتعلقة بعقود التسليح والأنشطة التدريبية" ما حتم عليه تأجيل الإعلان عن الترشح إلى نهاية الشهر الجاري.

يشار إلى أن العلاقات بين روسيا ومصر كانت قد تعززت بشكل كبير بالترافق مع توتر بين القاهرة وواشنطن منذ عزل الرئيس محمد مرسي، وسبق أن ذكرت تقارير روسية أن موسكو تبحث مع القاهرة في صفقة أسلحة بقيمة أربعة مليارات دولار.

Wednesday, February 12, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مقتل 21 مسلحا من داعش خلال حصة تدريبية على تفخيخ السيارات

بغداد، العراق (CNN) -- قالت مصادر أمنية عراقية إن 21 مسلحا قتلوا الاثنين عن طريق الخطأ بانفجار وقع خلال حصة تدريبية كان المسلحون يتلقونها في كيفية تفخيخ السيارات، في حادث قد يكون الأول من نوعه في البلاد التي تشهد منذ فترة تصاعدا في أعمال العنف.


عنصر أمني أمام عربتين صادرتهما القوى الأمنية العراقية

طبيعة الانفجار كشفته كاميرا في المنزل

وقالت الشرطة العراقية إنها وجدت كاميرا داخل المنزل الذي وقع فيه التفجير، ما يرجح إمكانية أن يكون أحد المسؤولين عن المجموعة المسلحة قد حاول تسجيل العملية لاستخدامها في أغراض دعائية.
وتوجهت الشرطة العراقية إلى موقع التفجير لتعثر على أشلاء تعود بمعظمها إلى شبان، كانوا يتلقون التدريب، كما أدى التفجير إلى جرح ستة أشخاص معظمهم بحالة خطيرة، كما أوقف عناصر الأمن أربعة من المتورطين كانوا يحاولون الفرار من الموقع.

وبحسب الشرطة العراقية فإن المنزل كان قاعدة تدريب يستخدمها تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" المعروف إعلاميا بـ"داعش" وقد عثرت الأجهزة الأمنية داخله على وثائق ورايات تستخدم عادة من قبل التنظيم.
ووقع الانفجار في منزل بمنطقة نائية قريبة من سامراء، على بعد 110 كيلومترات شمال بغداد.

CNN

Wednesday, February 12, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بوتين عبر صفحته الرسمية يوجه رسالة للسيسي: نحن دائما معك

كتب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين عبر صفحته الرسمية بموقع facebook موجها رسالة باللغه العربية لسيادة المشير عبد الفتاح السيسى :

"نحن دائما معك ! اختار الخيار الصائب"



بوتين عبر صفحته الرسمية يوجه رسالة للسيسي: نحن دائما معك

توجه الي الرسالة من هنا

Wednesday, February 12, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

نعم.. المشير السيسي أنقذ مسيرات شباب الاخوان !!



هـام جــدا جـــدا:


مخـطط أسطـوانات الغـازات الســامة.
نعم .. المشير السيسي أنقذ مسيراتــــ شبابـــ الاخـــوان
_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_

طالعتنا جميع وسائل الاعلام ... بخبر .....
( امر وزير الدفاع / عبد الفتاح السيسي .. النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء باغلاق معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة لاجل غير مسمى ) ....
خرجت حماس الجناح القذر لجماعه الاخوان تندد بالغلق .. يساعدها اللوبي الصهيو امريكي داخل مصر فى انتقاد القرار ........

ماذا كان وراء قرار الغلق ؟!!!

انقر هنا

رصدت عيون الصقور المصرية ... عمليه تهريب لأسطوانات الغازات السامة
قد بدأت خط سيرها من اخوان سورية .. الى اخوان غزة بحماس .. ومن ثم ادخالها الى مصر عبر معبر رفح او الانفاق ....

قامت عيون الصقور المصرية ... بمتابعه عملية التهريب اول باول .... حتى وصولها الى حدود مصر ... عبر غزة .... والقاء القبض على كافة المهربين وكذا على الشحنه بالكامل
...........

كان الغرض من تلك الاسطوانات ..... ان يقوم اعضاء التنظيم الارهابي الاخواني داخل مصر .... بضرب مسيراتهم الاخوانية بتلك الاسطوانات السامه ..... ومن ثم الصاق التهمة للجيش المصري ... باستخدامه اسلحة كيماوية ضد مظاهرات الاخوان وبنفس السيناريو الذى يطبقونه فى سورية ضد الجيش السوري ...

ومن ثم الدعوة ... مع تاييد الطابور الخامس فى مصر للتدخل الاجنبي والتفتيش على الجيش واثاره تلك القضية عالميا .....

الان ادرك شباب الاخوان .... ماذا كان وراء قرار المشير / السيسي
الان ادرك شباب الاخوان .... مدى قذاره الاخوان .... ولايهمهم ان بقيتم على قيد الحياه من عدمة لانكم بالنسبة للتنظيم عبارة عن رعاع .....

قد يضحون بكم فى اى وقت من اجل حياتهم كما فعلوا بكم طوال مشواركم معهم .....
ومن اجل مصلحتهم الشخصية ومصلحة امريكا واسرائيل الكبرى

اقسم بالله العظيم ... اقسم بالله العظيم ... اقسم بالله العظيم ...
ان المشروع الذى اطلق التنظيم الدولى للاخوان ... انه مشروع اسلامي ليس سوى ..... ( انشاء دوله اسرائيل الكبرى ) ....



 انقر هنـــا للأهمية

بسم الله الرحمن الرحيم
وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون
صدق الله العظيم

انقر هنـا  خبـر،، فى ذات السياق


اكرم المصري

Sunday, February 09, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

انطلاق الألعاب الأولمبية الشتوية 2014 وجوجل تنشره الميثاق الأولمبي

 على طريقته الخاصة جوجل يحتفل بانطلاق الألعاب الأولمبية الشتوية 2014 في سوتشي بروسيا وقداستعان بصورة مجمعة لأهم لعبات دورات الألعاب الشتوية، كما نشرت الميثاق الأوليمبى، الذى بدأ العمل به اعتبارا من 11 سبتمبر عام 2000.انطلقت صباح اليوم مسابقات الدورة الثانية والعشرين للألعاب الأولمبية الشتوية في منتجع سوتشي الروسي، الذي يشهد مساء غد الجمعة حفل الافتتاح لهذه الفعالية الرياضية الأضخم في تاريخ روسيا ما بعد السوفيتية.

وبدأت الفعاليات الرياضية عند الساعة العاشرة بتوقيت موسكو بتصفيات لعبة السنوبورد للرجال في فئة سلوبستايل. وكان أول المنطلقين اللاعب البريطاني بيلي مورغان.

ويمثل روسيا في هذه الفئة التي تدرج لأول مرة في إطار الألعاب الأولمبية اللاعب ألكسي سوبوليف.
وتجري عند الساعة السادسة والنصف تصفيات مسابقة الفرستيال للسيدات، فيما تنطلق عند الساعة السابعة والنصف بتوقيت موسكو اليوم أيضا مسابقات الزوجي للتزحلق الفني على الجليد” البرنامج القصير” إضافة إلى مسابقات فردي الرجال، حيث تتجه أبصار عشاق اللعبة إلى البطل الأولمبي العائد بعد انقطاع يفغيني بلوشينكو
يشار إلى أن النجم الروسي الشهير للتزحلق الفني على الجليد، حائز على ذهبية أولمبياد تورينتو عام 2006، وفضية أولمبياد فانكوفر عام 2010، وبطل العالم ثلاث مرات، وبطل أوروبا ست مرات.




Friday, February 07, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ناجح إبراهيم: مع المسيح عليه السلام.. نبدأ سوياً

جاءنى صديق مسلم عاش فترة طويلة فى أوروبا فتبادلنا الحديث سوياً ثم قلت له: إننى أفكر فى أن أكتب عن المسيح عيسى عليه السلام.. فقد شعرت بأننى خطبت وتحدثت وكتبت عن سيدنا يوسف ويعقوب وإبراهيم وغيرهم من الأنبياء عليهم السلام.. ولكننى لم أتحدث إلا نادراً عن سيدنا عيسى.. ولم أكتب عنه حتى اليوم.. ثم أردفت قائلا ً: هل تتخيل أننى لم أجد أحداً من دعاة أو أبناء الحركة الإسلامية كتب عن سيدنا عيسى عليه السلام.. وهذا تقصير كبير فى حق هذا النبى العظيم.

قال الرجل: نعم هذا عجيب جداً بالنسبة لنبى ضمن خمسة من أولى العزم من الرسل.. وهم من هم بين رسل الله جميعاً فى المكانة والعطاء والصبر والأثر الطيب.

عزمت أمرى على الكتابة عن سيدنا المسيح عيسى عليه السلام.. وظننت الأمر سهلا.. لكنى وجدته صعباً جدا ووجدتنى أتضاءل أمام قامة وقدر المسيح عليه السلام.

ازدادت مكانة العقاد عندى بعدما استطاع أن يخوض غمار التجربة ليكتب عن العظماء والخلصاء مثل سيدنا محمد وعيسى والخلفاء الراشدين وغيرهم. وارتفعت مكانة رائد الأدب الإسلامى وأستاذ كل الأجيال خالد محمد خالد الذى تربينا على كتبه وتعلمنا منها كيفية الولوج إلى الكتابة الرائعة والسهلة الممتنعة عن القامات العظيمة التى كتب عنها، ومنها كتابه العظيم «معاً على الطريق محمد والمسيح».

أدركت حجم الصعوبة التى قابلها هؤلاء الأفذاذ وهم يفتحون لكل الأجيال خزائن أسرار عظمة هؤلاء الكرام.. وكوامن الخير المتدفق من قلوب هؤلاء الرسل العظام الذين أحبوا الله حقاً فأحبوا خلقه جميعاً وأرادوا هدايتهم.. وقدموا هداية الخلائق على راحتهم وسعادتهم وتجشموا المصاعب رحمة بالناس وشفقة عليهم.

ظللت أنقب وأبحث وأسأل خائفاً وجلا: كيف أبدأ الحديث عن السيد المسيح عليه السلام.. وكلما قرأت أو سألت أو تفكرت أو تناقشت مع عالم حول السيد المسيح ازداد حبى له وتقديرى لعطائه ورسالته؟

لقد هزنى فى هذا النبى العظيم كل ما فيه من خصال.. هزنى هذا التسامح العظيم الذى بهر به المسيح الدنيا كلها حتى اليوم.. بهرنى حبه للجميع حتى للذين آذوه وشتموه وأهانوه.

شعرت بأن هذا النبى كتلة من الحب تتحرك بين الناس وعبر الأجيال لتنقل الحب والعفو والتسامح من جيل لجيل.. ومن زمان لزمان.. ومن بلد لآخر. وهل تجود الأزمان والبلاد برجل يقول «أحسنوا إلى مُبغضيكم وصلّوا لأجل الذين يسيئون إليكم ويطردونكم».. أى قلب هذا الذى حمل هذا القدر من العفو والرحمة ليتخلق بأسماء الله الحسنى حق التخلق.. ويترجمها إلى واقع بشرى حى يعيش مع الناس ويحيا بينهم.

آه يا سيدى لو كنت بين المصريين اليوم وبعضهم يقتل بعضا ويجرح بعضهم بعضا ويدعو بعضهم على بعض ويتمنى كل واحد لمنافسيه السوء والشر لرأيت العجب يا سيدى.. وأدركت أن دعوتك هذه للتراحم والتغافر والتسامح.. قد ذهبت أدراج الرياح.

آه يا سيدى المسيح لقد ضاع الحب من أرضنا مع أشياء جميلة ضاعت كذلك.. فلم يتذكر الناس قولتك الأثيرة «الله محبة» بما تحوى من معانٍ كثيرة رائعة.. فالقلب الذى يعرف الله حقاً يفيض بالحب والرحمة لخلق الله جميعاً.. والذى لا يعرف الله لا يعرف شيئاً فى معانى الحب والرحمة.. فلا يعرف سوى الكراهية والمقت والجفاء والجفوة.

آه يا سيدى.. لقد تبخر الحب من قلوبنا ليحل مكانه أسوأ معانى الكراهية وإرادة الشر للآخر.

يا سيدى نفدت مساحة مقالى الأسبوعى ولكن لم ينفد مداد الحب الذى سأكتب به عنك وعن رحمتك وعفوك وتسامحك ومحبتك لربك ولرعيتك ولكل الخلق.. فإنى أعتقد جازماً أن الكراهية لم تعرف قلبك الطاهر أبداً. سأبدأ يا سيدى المسيح فى الكتابة عنك.. كتابة محب لحبيبه.. وتلميذ لأستاذه.. ومتأسٍ لمن يتأسى به.. فالدنيا كلها فى حاجة لهديك وهدى سائر الأنبياء.. فبهداكم اهتدينا.. ومن قبس نوركم أضاء الله لنا الطريق.. فإلى الكتابة عن الحبيب عيسى عليه السلام.. نستكمل الحديث فى الأسبوع القادم إن شاء الله.. فإلى لقاء.

المصري اليوم

Thursday, February 06, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

المشيرعبد الفتاح السيسي للسياسية الكويتية: توكلت على الله وحسمت أمرى .. وسأترشح للرئاسة..

أعلن المشير عبدالفتاح السيسي ترشحه لانتخابات الرئاسة القادمة، قائلا، لقد حسم الأمر وليس أمامي إلا تلبية طلب شعب مصر, وهو أمر سمعه القاصي والداني, ولن أرفض طلبه, سأتقدم لهذا الشعب بتجديد الثقة عبر التصويت الحر.


واضاف المشير، في حواره مع أحمد الجر الله، رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية، لقد توكلت على الله ولن أرفض رغبة أبناء بلدي, ولكنني سأطلب منهم العون, فمصر دولة متوعكة وتوعكها مزمن, وقد ازداد في السنوات الاخيرة, والشعب يدرك ان الامانة ثقيلة وهي تتطلب تعاون الجميع في حملها, ولذلك علينا ان نتشارك في هذا الحمل, ونعمل من اجل شفاء بلدنا من هذه الوعكة.


وفيما يلي النص الكامل للحوار نقلا عن جريدة السياسة الكويتية

"مصر بحاجة إلى جهد الجميع لانهاضها من كبوتها, وعلينا جميعا, قيادة وشعبا, العمل من أجل ذلك" بهذه العبارة يلخص النائب الأول لرئيس الوزراء, وزير الدفاع المصري المشير عبدالفتاح السيسي رؤيته الى ما ستكون عليه مصر في المرحلة المقبلة, فخلف ذلك الهدوء الذي يتحدث فيه الرجل ثقة كبيرة, ليس بالنفس فقط, إنما بالشعب الذي طلب منه ان "يكمل جميله" وهو لا يستطيع إلا أن يلبي ما يطلبه شعبه منه, ويترشح للرئاسة في الانتخابات التي ستجري بعد اسابيع عدة..

عبدالفتاح السيسي يحمل هم بلده, ويتفكر في أنجع السبل لتحقيق أحلام ورغبات المصريين, في بلد يقول إن "فيه إمكانات كبيرة وهي بحاجة إلى تسويق وهذه مهمة الرئيس" كي يعيد الثقة الدولية بمصر.

المشير في حديثه إلينا كان واثقا أن "ما يجري في مصر لن يؤثر في شعبها, ولن يفت من عضده, ولن تعيق قنبلة هنا او تظاهرة هناك مسيرة النهوض, فهذه الأعمال ليست غير حشرجات محتضر".

ما يحدث حالياً أشبه بحشرجات محتضر لن تؤثر في عزيمة الشعب المصري
بهذه العزيمة يتوجه السيسي الى رئاسة مصر, بل الى زعامتها ليقود ورشة عمل وطنية كبيرة مستندا إلى إيمانه بتلك الثقة الشعبية التي لن يخيب الآمال المعقودة عليه فيها.

في لقائنا مع عبدالفتاح السيسي لمسنا ذلك الاصرار على العمل, وهو الاصرار ذاته الذي كنا لمسناه في لقائنا الأول به قبل أشهر قليلة, الرجل لم يتبدل, فرتبة المشير, ودنوه من رئاسة الجمهورية زاداه تواضعا وإقبالا على العمل .

في حديثنا مع السيسي قراءة في مستقبل مصر, ولأن مصر حجر الزاوية في العالم العربي, فربما هي قراءة في المستقبل العربي, خصوصا ان الرجل يرى ضرورة اتحاد العرب لمواجهة الارهاب الذي استشرى في العديد من دولهم.

لاشك أن الرجل يركز كل جهده على إعادة ترتيب البيت المصري, لكنه في المقابل لا ينسى العالم العربي الذي يعتبره "وطننا الكبير", لذلك يقول ان"الدول العربية بحاجة الى الاتحاد في ما بينها, وان دول مجلس التعاون سترحب بهذه الفكرة". أيضا لا ينسى السيسي مواقف الاشقاء تجاه بلاده, "وخصوصا مبادرة خادم الحرمين الشريفين, والدعم الكويتي والاماراتي والبحريني والعماني لمصر, وهي مواقف سيتذكرها الشعب المصري جيدا".

وفي ما يأتي الحوار الذي دار بيننا وبين عبدالفتاح السيسي:

سيادة المشير… هل نعلن للشعوب العربية أنك قادم إلى رئاسة مصر؟

نعم, لقد حسم الأمر وليس أمامي إلا تلبية طلب شعب مصر, وهو أمر سمعه القاصي والداني, ولن أرفض طلبه, سأتقدم لهذا الشعب بتجديد الثقة عبر التصويت الحر.

سيادة المشير… تعرف أنك مقبل على منصب زعامة تاريخية وليس مجرد رئاسة, وان أحلام شعب مصر في هذه المرحلة كبيرة لكنها مرهقة لمن يأخذ على عاتقه أمر تحقيقها, فهل أنت مستعد لذلك ؟

لقد توكلت على الله ولن أرفض رغبة أبناء بلدي, ولكنني سأطلب منهم العون, فمصر دولة متوعكة وتوعكها مزمن, وقد ازداد في السنوات الاخيرة, والشعب يدرك ان الامانة ثقيلة وهي تتطلب تعاون الجميع في حملها, ولذلك علينا ان نتشارك في هذا الحمل, ونعمل من اجل شفاء بلدنا من هذه الوعكة.

واستطرد المشير موضحا: عندما أقول كلنا, أقصد القيادة والشعب, علينا حرث الارض سوية وزرعها ببذور صالحة حتى تشفى أم الدنيا المحروسة التي عكر صفوها حكام حلموا بجعل حكمها انتفاعا وتمصلحا أنانيا وليس عملا وطنيا, إنها تحتاج للتخلص من إرث الماضي كله ومعالجة ما خلفه ذاك الارث, بالاضافة الى معالجة ما تسببت به المرحلة السابقة وأدى الى تعثر مسيرتها. مصر الان ستعيش مرحلة جيدة من السلوك المجتمعي والاقتصادي والكرامة الوطنية الصادقة.

سيادة المشير.. لكنني ألاحظ أنك تعيش هم هذه الثقة بك ؟

اقولها لك بكل صدق: نعم, يعلم الله أنني أحمل هم هذه الثقة, وكلي أمل ان يكون الانجاز على قدر الحلم.

لا اخفيك ان رغبات الناس وآمالهم باتت كبيرة جدا بعد الوعكة الاخيرة, وهي أحلام لا حدود لها, هذا أمر طبيعي, ولذا علينا ان نحققها جميعها, ونعمل كلنا بصدق, على تحقيقها سريعا, من الكبير الى الصغير كل من موقعه.

مصر بحاجة الى من يسخر لها وقته كله, كما انها بحاجة الى جهود مشتركة ووعود صادقة, فنحن جميعنا, أي انا ومن وثقوا بي, عانينا ممن عبثوا بمصر, ورأينا كيف حكموها ليستغلوا مقدراتها لانفسهم, بل وعبثوا بأحلام شعبها وطموح شبابها.

سيادة المشير..ما الذي ستقوله لشعبك بعد ان تقسم اليمين الدستورية ؟

سنصدق الناس القول, لن نتلاعب باحلامهم, او نقول لهم ان لدينا عصا سحرية, سأقول لهم تعالوا اليَّ نشبك أيدينا بأيدي بعضنا بعضا, ونعمل سوية لبناء مصر بلد التسعين مليون نسمة.

أحلام المصريين كبيرة والأمانة أكبر.. وحملها يحتاج إلى مشاركة الجميع وتعاونهم ، في بلادنا امكانيات ضخمة لا تحتاج الا الى تسويق جيد, وبناء ثقة, ووضع خريطة طريق واضحة للاستفادة منها, زراعيا وسياحيا وصناعيا وتجاريا. علينا تهيئة بيئة جاذبة للاستثمار الوطني والاجنبي, سواء أكان عربيا او اجنبيا.

رؤيتنا للأمور واضحة وشعبنا يثق بقيادته, وهو سيتفهم مسار هذه الرؤية, سواء لجهة إعدادها او لحاجاتها والوقت الذي يلزم لتنفيذها.

سيادة المشير.. هناك سؤال يشغل الجميع وهو: هل سيستتب الأمن قريبا أم ان الامر يحتاج الى وقت ؟

الوضع الامني المصري اليوم أفضل مما كان عليه سابقا, اليوم أفضل من الامس, والغد يوم آخر.

ان ما يحدث حاليا في البلاد أشبه بحشرجات محتضر لن تؤثر في عزيمة الشعب المصري, ففي دول اخرى, وهي اكثر منا تقدما, ولديها امكانات اكبر, وأوضاعها تفوق أوضاعنا حساسية, ويحدث فيها اكثر مما يحدث عندنا, ورغم ذلك تعيش حياتها باستقرار كامل.

نحن, أقولها لك بكل صراحة, لن تعكر صفو حياتنا قنبلة هنا واخرى هناك, او تظاهرة او اعتصام…قريبا, وقريبا جدا سنتوجه الى العمل على تحقيق ما طالب به شعبنا, وسنضع خريطة طريق تنموية, ونعمل على ايجاد بيئة استثمار حسنة وجاذبة, وكل هذا سيكون من خلال قوانين متطورة جاذبة للاستثمار المصري والعربي والاجنبي, وسنعدل أيضا ما لدينا من قوانين ليتناسب مع ذلك.

نريد من الناس ان تتفرغ لانهاض مصر من كبوتها, وكن على ثقة ان ما يحدث لن يعيق مسيرتنا, ولن يثني المصريين عن النهوض ببلدهم.

صحيح ان ما يحدث هو انتهاك للأمن لكنه محدود, وأجهزة الدولة تعمل على وقفه وتحقق نجاحات كبيرة في هذا المجال, لذلك فهو لن يدوم ولن يتوسع, بل إنه يضمحل يوما بعد يوم.

ماذا لديكم عربيا ؟

أشكرك على هذا السؤال, نحن وفي خضم انشغالنا بقضايانا الداخلية لا ننسى بعدنا العربي, فنحن جزء من هذا الوطن الكبير.

في هذا الوطن لا بد من قيام اتحاد بين بعض دوله من اجل محاربة الارهاب الذي استشرى في العديد منها. نحن سندعو الى اتحاد عربي يقوم على تعاون مشترك بين الدول التي تعاني من الارهاب, كي تكون الحرب عليه مشتركة, وأعتقد ان دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية, ودول اخرى سترحب بهذا الاتحاد الذي ستكون غايته, كما قلت, القضاء على هذا الارهاب الاسود.

هل لا يزال التعاون بينكم وبين دول "مجلس التعاون" كما كان في الأشهر السابقة ؟

ان الشعب المصري سيتذكر موقفكم التاريخي, موقف الاشقاء في دول "مجلس التعاون", وسيتذكر ايضا مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ودعمه لبلدنا, وسيتذكر اكثر برقيته لنا ولجيش مصر ولرئاسة الجمهورية, وكذلك دعم المملكة المالي.

أيضا سنتذكر مبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة ورجالها الذين زاروا مصر ليقدموا دعمهم السخي.

مصر ستتذكر بكل اعتزاز دعم دولة الكويت وعواطف أهلها, وكذلك البحرين وسلطنة عمان, والله يهدي الجميع الى ما يحب ويرضى.

هل يزعجكم موقف بعض الدول الكبرى مما يجري في مصر ؟

نحن نثق بأنفسنا قبل أن نثق بغيرنا, وهذه الدول لها مصالحها في العديد من مناطق العالم, وطالما ان تلك المصالح لا تصطدم مع مصلحتنا الوطنية في العالم والاقليم, ولا تصطدم مع أمننا ومصالحنا الداخلية فهي لا تعنينا في شيء, نحن حاليا في مسار آخر, هو مسار اعادة بناء بلدنا وإيقاظه من كبوته والمحافظة على عزته والله هو الموفق.

ثمة حكام سعوا لجعل الحكم انتفاعاً وليس لمصلحة الوطن فعكروا صفو مصر.. والمصريون لن ينسوا موقف الأشقاء التاريخي
في تواريخ الامم كافة كانت النهضة تبدأ مع زعامات تثير الحماسة في النفوس وتأخذ على عاقتها زمام المبادرة في ذلك لتكون قدوة لشعوبها, فهل نحن اليوم على أبواب مرحلة جديدة من تاريخ مصر ؟

نعم, ونحن ندرك أكثر من ذلك, ندرك حقيقة أحلام المصريين وما يريدون من دولتهم, وكيف توظف الامكانات الضخمة الموجودة في هذا البلد.

كما أسلفت, في مصر إمكانات ضخمة ومردودها كبير جدا وهي ليست بحاجة الا الى تسويق جيد, تسويق تظلله الطمأنينة والثقة, وخصوصا الثقة بالاتفاقات التي توقعها الدولة مع المستثمرين, وفي اعتقادي ان على رئيس الدولة تسويق بلده وامكاناته بنفسه, سواء بين مواطنيه او غيرهم, وهذا ما أعتقد أنه سيكون محور عملنا في المرحلة المقبلة, كما أننا سنعقد لقاءات مباشرة مع الراغبين في اغتنام هذه الفرص, وهي فرص كبيرة ومردودها كبير جدا, سواء أكانت صناعية او زراعية او سياحية او تصدير واستيراد, او غيرها من الاستثمارات, كما ان الكثرة السكانية ستكون جزءا من اقتصاد مصر النشط, ونحن في كل ذلك لا نحتاج الا إلى الوقت, بمعنى منح الوقت الكافي لتنفيذ تلك الخطط, فالرغبة موجودة وهي رغبة عارمة, وبتوفر الرغبة تكون الطريق ممهدة.

Thursday, February 06, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"الواتس آب".. أزمة جديدة تقتحم صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.. اتهام ضباط إسرائيليين بالتجسس عبر هواتفهم الذكية

تسببت وسائل التكنولوجيا الحديثة في التشديد الأمني بالمناطق العسكرية على مستوى العالم، بعد أن أصبحت طرق نقل المعلومات أسهل، وأصبحت عمليات التجسس تُمارس بطرق مختلفة وسريعة وسهلة لتصبح عملية التأمين أصعب، وفي جيش الاحتلال الإسرائيلي يواجه كثيرا من المصاعب من منطلق إحساس إسرائيليين بعدم الانتماء للكيان الصهيوني والشعور بالاغتراب ليكون من السهل تجنيدهم لصالح دول معادية لهم.

انتشرت في الفترة الأخيرة "ظاهرة التجسس" داخل مؤسسة الكيان الصهيوني العسكرية، وتم ضبط العديد من أفراد الجيش قاموا بأعمال تجسسية، حيث تنال جنديان من سلاح الجو الإسرائيلي جزاء "عقوبة"، بعد أن مررا معلومات سرية بواسطة هواتف ذكية بواسطة تطبيق "الواتس آب"، وأرسلوا خرائط وبعض النقاط الخاصة بالطيران الإسرائيلي، وفقًا لما ذكرته إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي "جالي تساهال"، وتم القبض على 12 طيارا متورطين في هذه القضية.

ونقل موقع "المصدر" الإسرائيلي، أنه بالتفتيش على "هواتفهم الخلوية" تم العثور على معلومات سرية، وتم نقلها للفحص الدقيق، وهو ما أغضب ضباط الجيش الإسرائيلي؛ بسبب هذه الواقعة، وجعل ضابط كبير في سلاح الجو الإسرائيلي يدعى "أمير إيشل" يوبخ كل ضباط السلاح من رتبة "مقدم" فيما أعلى، موضحًا لهم أنظمة الحفاظ على سرية المعلومات قائلًا: "يتعيّن عليكم بصفتكم ضباط في السلاح الجوي، التحدث في الموضوع مع من تحت مسؤوليتكم".

وبدأت مشكلة "الواتس آب" داخل صفوف جيش الاحتلال عندما تم الكشف عن محادثات مجمعة بين ضباط "وحدة عسكرية"، على التطبيق تحتوي على اعتداءات كلامية في حق قائدهم، ومنها جملة "كنت مستعد لأن أقتله"، ولذلك تم إبعاد ضباط الوحدة عن القائد، وفقا لما ذكره الموقع.

الوطن

Thursday, February 06, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو نقابة الأطباء في مصر تحذر من فيروس غامص يسبب الإلتهاب الرئوي إلا أنه يؤدي الى تدهور حالة المريض بشكل سريع وينتهي بالوفاة

فى مؤتمر صحفى لنقابة الاطباءاقيم للتعقيب على وفاةخمس اطباء بعدوى اصابتهم اثناء تاديتهم لعملهم وللتوعية بالمرض الجديد وقد تم خلال المؤتمر الاشارة الى ان المرض الذىاصيب به الاطباء واخرين سببه فيروس مجهول وتشبه اعراض المرض الالتهاب الرئوى الا انه ليس التهاب رئوى حيث ان الالتهاب الرئوى لا يصل بالوفاة الا لذوى مشاكل المناعة او حديثى الولادة او كبار السن جدا وان من الغريب انه رغم الرعاية والاهتمام ان الفيروس الجديد يؤدى بشباب فى مقتبل العمر الى الوفاة


كما ذكر الدكتور اسامة عبد الحى فى المؤتمر ان هناك خمس حالات وفاة من الاطباء حدثت وان اول هذه الحالات كانت للدكتور احمد عبد اللطيف من القليوبية وان التحاليل لم تثبت وجود فيروس انفلونزا الخنازيرو ان السبب عدوى انتقلت اليه اثناء عمله فى المستشفى
وطلب المشاركون فى المؤتمر بمعاشات استثتائية للاطباء المتوفون حيث انهم اصيبوا اثناء تادية عملهم ومعظمهم شباب فبالتالى يستحقون معاشات صغيرة
واشار المشاركون بالمؤتمر الى اهمية التوعية بالمرض الجديد والانتباه لاى حالات تشبه الالتهاب الرئوى ورعايتها



Wednesday, February 05, 2014 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات