بالصور: متابعة لحادث مقتل الشابة المسيحية سميرة متى أندراوس

Sunday, March 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

طعن شابة مسيحية تدعى سميرة متى أندراوس ثلاث طعنات بالسكين اثناء ذهابها الى كنيسة الانبا انطونيوس بحلوان

طعن شابة مسيحية تدعى سميرة متى أندراوس ثلاث طعنات بالسكين اثناء ذهابها الى كنيسة الانبا انطونيوس بحلوان




طعن شابة مسيحية تدعى سميرة متى أندراوس ثلاث طعنات بالسكين اثناء ذهبها الى كنيسة الانبا انطونيوس بأطلس بحلوان لرفضها ممارسة الرزيلة مع صاحب مكتبة يدعي احمد عبد المحسن


ابونا روفائيل ميخائيل كاهن كنيسة الملاك بالمعصرة احد شهود العيان يصرح لموقع الاقباط الاحرار أنه فى تمام الساعة السابعة ونصف واثناء تواجده بجوار مستشفي حلوان العام شاهد تجمعات من الشباب، و بسؤال الشباب قالو ان فتاة مسيحية تدعي سميرة متي اندراوس تبلغ من العمر 26 سنة طُعنت ثلاث طعنات تحت الثدي الشمال وقد فارقت الحياة , وأن من قام بطعنها شخص يدعي احمد عبد المحسن صاحب مكتبة كانت تعمل معه منذ فترة وحاول ان يقيم علاقة معها اكثر من مرة وهي ترفض وتم اعلام كاهن الكنيسة ابونا كراس عبدالله كاهن الكنيسة وتم تقديم اكثر من بلاغ فى مراكز الشرطة وامن الدولة, الجدير بالذكر انه تم القاء القبض على الشاب وجارى التحقيق معه
,استمع لتسجيل مع ابونا روفائيل

ن
'

Sunday, March 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

سلفي يطارد سيارة تقودها مواطنة بسبب ملصق «لا للتعديلات»


قالت مهندسة إن شخصًا ملتحيًا كان يقود سيارة جيب طاردها مساء الجمعة وهي تقود سيارتها لعدة كيلومترات بسبب ملصق على سيارتها مكتوب عليه «لا للتعديلات» الدستورية واعتدى عليها بالسباب.

وأوضحت سلوى زكي راوي، زوجة أحد المحررين في «المصري اليوم»، أنها بينما كانت تقود سيارتها عائدة من محافظة بورسعيد فوجئت بسيارة جيب رمادية تحمل أرقام «م ن ي 794» تسير خلفها بسرعة وترسل أنوارًا ساطعة، فظنت أن سائقها يود المرور فأفسحت له الطريق.

وأضافت «عندما أفسحت له الطريق تباطأ وسار بجواري بدءًا من ملاهي السندباد حتى سور الكلية الحربية بمصر الجديدة، وبدأ يوجه لي شتائم مشينة معلقا على لافتة (لا للتعديلات) الملصقة على سيارتي، وواصل قائد الجيب السلفي مطاردتي، دون أن يستحي حتى من وجود زوجته المنتقبة إلى جواره».


Sunday, March 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بلاغ للنيابة من «تجمع» قنا يتهم «الإخوان» بالتحريض ضد الأقباط .. محضر ضد إخوان وسلفيين قنا لاستخدامهم مُكبرات الصوت بالاستفتاء


تقدم كل من مراقبون بلا حدود و شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان وتحالف المجتمع المدني للحرية والعدالة و الديمقراطية و مؤسسة عالم جديد للتنمية و حقوق الانسان شكوى الى اللجنة القضائية المشرفة على تنظيم الاستفتاء تضمنت حدوث أخطاء و تجاوزات في عملية التصويت تؤثر على المعايير الدولية للنزاهة و الشفافية في ادارة العملية الانتخابية وشملت وجود تأثير على ارادة الناخبين أمام اللجان من جانب جماعات الحزب الوطني والاخوان المسلمين والسلفيين للادلاء بنعم في التصويت وتدخل موظفي اللجان في توجيه الناخبين للموافقة على التعديلات وهو مايؤثر على النتيجة النهائية للاستفتاء.

كما قدم مراقبون بلا حدود و شبكة المدافعين عن حقوق الانسان و تحالف المجتمع المدني للحرية والعدالة و الديمقراطية و مؤسسة عالم جديد للتنمية و حقوق الانسان شكوى الى اللجنة القضائية المشرفة على تنظيم الاستفتاء بسبب عدم انتظام التصويت نتيجة عدم وجود قضاه بصورة كافية في اللجان الانتخابية بنجع حمادي بقنا و البحيرة و المحلة الكبرى بالغربية ، و وجود نقص حاد في البطاقات الانتخابية في عدة دوائر بالقاهرة و القليوبية و حلوان و الجيزة و عدم تقدير اللجنة للاحتياجات الفعلية للتصويت و اضطراراها الى طباعة واحد و نصف مليون بطاقة جديدة و وجود بطاقات دون ختم اللجنة و رفض عدد من القضاه التوقيع عليها و هو ما أدى الى توقف التصويت في عدد من اللجان لمدد تراوحت بين ساعة الى ساعتين .

رصد مراقبون بلا حدود و شبكة المدافعين عن حقوق الانسان و تحالف المجتمع المدني للحرية والعدالة و الديمقراطية و مؤسسة عالم جديد للتنمية و حقوق الانسان قيام جماعات الحزب الوطني و الاخوان المسلمين و السلفيين بحشد كبير للناخبين و استخدام وسائل النقل الجماعي لتوصيلهم للجان و استخدام الشائعات المغرضة للتأثير على اختياراتهم بصورة مكثفة من الساعة الرابعة عصرا حتى نهاية التصويت أمام لجان محافظات القاهرة و الشرقية و الدقهلية و الغربية و 6 أكتوبر و الفيوم و أسوان وهو مايعد مخالفة قانونية لقواعد اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات .

رصد مراقبون بلا حدود و شبكة المدافعين عن حقوق الانسان و تحالف المجتمع المدني للحرية والعدالة و الديمقراطية و مؤسسة عالم جديد للتنمية و حقوق الانسان انخفاض نسب التصويت من الساعة الخامسة في اللجان الانتخابية بالبحر الاحمر و السويس و الاسماعيلية و شمال وجنوب سيناء باستثناء عدد قليل من الجان في وسط المدن الرئيسية التي استمر الاقبال عليها لعدم وجودها في مناطق نائية و قام مشرفي مدرسة طور سيناء الفندقية باستخدام اغاني و طنية و رفع الاعلام المصرية امام اللجنة لجذب الناخبين للتصويت وهو ما نفس ما قامت به لجنة قصر الثقافة بمدينة الطور لحث الناخبين على التصويت .

كما رصد مراقبون بلا حدود و شبكة المدافعين عن حقوق الانسان و تحالف المجتمع المدني للحرية والعدالة و الديمقراطية و مؤسسة عالم جديد للتنمية و حقوق الانسان عدة مظاهر ايجابية للوحدة الوطنية في اللجان الانتخابية بالمنيا و بني سويف و قنا وسوهاج و الاقصر بين الناخبين المسلمين و المسيحيين للحوار المستنير و المعتدل أمام اللجان عن دور التعديلات الدستورية في بناء مصر الحديثة دون حدوث اي نزاع او مشاكل بين الناخبين و هو ما يعبر بصورة واضحة عن حقيقة و رغبة التعايش المشتركة بين أبناء مصر .

و جاءت مؤشرات مؤشرات الرصد في الفترة من الساعة الرابعة عصرا حتى السادسة و النصف كالتالي :

· التصويت العلني و الجماعي بنسبة 20%

· التزاحم أمام اللجان بنسبة 50%

· استقدام استمارات جديدة بنسبة 20%

· دعاية امام اللجان بنسبة 80%

· التأثير على الناخبين للتصويت بنعم بنسبة 70%

· ارشادات للتصويت بلا بنسبة 20 %

· تدخل موظفي اللجان لارشاد الناخبين للتصويت بنعم بنسبة 30%

· لم تسجل اعمال عنف واضحة امام اللجان

بلاغ للنيابة من «تجمع» قنا يتهم «الإخوان» بالتحريض ضد الأقباط



تقدم أمين حزب التجمع بمحافظة قنا ببلاغ إلى النيابة العامة ضد مجموعة من الشباب قال إنهم منتمون لجماعة الإخوان المسلمين حاولوا التأثير على الناخبين أثناء دخولهم اللجان الانتخابية بمركز قوص، ودفعهم للتصويت بـ«نعم»، قائلاً إن محاولات التأثير هذه تضمنت تحريضًا ضد الأقباط.

واتهم حسان عثمان في بلاغه جماعة الإخوان بتهييج المواطنين ضد الأقباط ومحاولة التفرقة بينهم وبين المسلمين، عبر ادّعاء «منافٍ للحقيقة» أن الأقباط سيصوتون بـ«لا» لأنهم يريدون تغيير المادة الثانية من الدستور، والتي تنص على أن الإسلام دين الدولة، وأن مبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع.

ويمنع القانون أي دعاية انتخابية قبل إجراء الاستفتاء بـ 24 ساعة، ويقر عقوبة بالغرامة أو الحبس من عامين إلى خمسة أعوام لمن يخالف هذا ويحاول التأثير على قرار الناخبين أثناء دخولهم مقار الاقتراع.

وأكد عثمان على أن الأقباط متفقون مع القوى الوطنية على ضرورة تغيير الدستور والإبقاء على المادة الثانية دون تعديل لصالح الاستقرار والأمن في مصر.

محضر ضد إخوان وسلفيين قنا لاستخدامهم مُكبرات الصوت بالاستفتاء

قنا - أ ش أ

حرر حسانى عثمان إسماعيل أمين حزب التجمع بمحافظة قنا محضرا حمل رقم 897 لسنة 2011 إدارى مركز قوص ضد جماعة الإخوان المسلمين والجماعات السلفية والإسلامية.
وقال عثمان أنه حرر المحضر بسبب التواجد الكثيف لتلك الجماعات داخل حرم العديد من اللجان الانتخابية وحثهم للمواطنين على أن من يقول ''نعم'' للتعديلات الدستورية سيدخل الجنة ومن يقول ''لا'' آثم قلبه، واشاعتهم أن الأخوة الأقباط يذهبون لصناديق الاقتراع لقول ''لا'' وذلك بهدف تعديل المادة الثانية من الدستور .
وأضاف أنه من ضمن الأسباب لتقديم بلاغه استخدام الإخوان لمكبرات الصوت بالمساجد بقريتي ''المفرجية وشنهور'' بمركز قوص لحث المواطنين على الذهاب لصناديق الاقتراع والإدلاء بـ ''نعم'' للتعديلات الدستورية.

الجيش يتحفظ على فتاتين توزعان أوراقا تدعو للتصويت بـ"لا" في الاستفتاء

ألقت قوات الجيش القبض على فتاتين هما دانة عمران 22 عاما وشقيقتها داليا عمران 25 عاما، وذلك أمام إحدى اللجان الانتخابية المقابلة لمديرية أمن القاهرة ظهيرة يوم السبت وذلك أثناء قيامهما بتوزيع أوراق تدعو للتصويت بـ"لا" في الاستفتاء واحتجزهما الجيش في مكان غير معلوم حتى الآن.

وناشدت أسرة الفتاتين الإفراج عنهما وذلك لأنهما كانا يوزعان أوراق تدعو للتصويت ب"لا" في الاستفتاء في الوقت الذي كان فيه المئات يوزعون أوراق تدعو للتصويت بـ"نعم" دون أن يتعرض لهم أحد.

الإستفتاء يتحول إلي منافسة في الحشد بين الملسمين والأقباط بعزبة النخل وشبرا !



شهدت لجان الإستفتاء على التعديلات الدستورية في منطقة عزبة النخل زحاماً كبيراً حيث امتدت الطوابير منذ الثامنة صباحاً أمام كلا من مدرسة عمر مكرم ومحمد كريم الواقعتين بشارع غرب السكة الحديد ومجمع الشعراوي بشارع الأربعين التابعين لقسم شرطة المطرية فيما قامت رابطة من شباب المنطقة بتنظيم عملية الإستفتاء ودخول المصوتين باسم "رابطة شباب عزبة النخل وعين شمس" ينتمي غالبية أفرادها لجماعة الإخوان المسلمين والذين دعوا الناخبين لوضع علامة "صح" عند اللون الأخضر في إشارة إلي التصويت بنعم علي التعديلات الدستورية ، فيما رأي أهالي المنطقة من المسلمين الذين صوتوا بنعم أنهم بذلك يدافعون عن دينهم وعن إسلامية الدولة حيث لم تمس التعديلات المادة الثانية من الدستور، وعلي الجانب المقابل دعت الكنائس رعاياها بالمنطقة للتصويت ب "لا" علي التعديلات حيث دعا الأب ماتيس كاهن كنيسة العذراء والبابا كيرلس بعزبة النخل الناخبين للتصويت ب "لا" فهم يروا أن هذه التعديلات تخدم فكر الإخوان المسلمين ولا تصلح لبناء دولة مدنية حديثة.

وتضم عزبة النخل عدد كبير من الكنائس أشهرهم كنيسة السيدة العذراء بشارع الفريد وكنيستي مارمرقس ومارمينا، والتي دعت في وقت سبق لمظاهرة حاشدة للأقباط عقب حادث انفجار كنيسة القديسين بالأسكندرية.

وبالمثل شهدت منطقة شبرا ازدحاما مماثلاً أمام لجان التصويت ومنها مدرسة شبرا الاعدادية ومدرسة التوفيقية بنين التابعين لقسم شرطة روض الفرج ،ومدرسة حدائق شبرا المشتركة بشارع شبرا ، وتوافد المئات من الأقباط في جماعات بناءاً علي طلب الكنيسة -علي حد قولهم- للتصويت ب"لا" حتي لا يسيطر الإخوان علي الانتخابات القادمة ولإعطاء الفرصة للأحزاب الجديدة للمنافسة .

فيما نظم مجموعة من شباب الفيس بوك -كما أطلقوا علي انفسهم -وقفة أمام كلية هندسة شبرا جامعة بنها رافعين لافتات تدعوا للمشاركة في الإستفتاء سواء ب"نعم" أو "لا".

Sunday, March 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

جبرائيل":عملية الاستفتاء بها تزوير لإرادة الشعب، وتعد مهزلة فاقت مهزلة انتخابات 2010 .. ناشط سيناوي يصف الاستفتاء بالمسرحية ويعد بثورة جديدة


"جبرائيل":عملية الاستفتاء بها تزوير لإرادة الشعب، وتعد مهزلة فاقت مهزلة انتخابات 2010



صرَّح المستشار"نجيب جبرائيل" أن هناك مهازل تتم خلال الاستفتاء على التعديلات الدستورية فاق المهزلة التي تمت خلال انتخابات 2010، مشيرًا إلى أن أوراق الاستفتاء غير مختومة وهي بذلك مخالفة للتعليمات، وفي كثير من مراكز الاقتراع هناك لجان خاصة بالمسلمين ولجان خاصة بالمسيحيين، وبالإضافة إلى ذلك البلاد أو المراكز ذات الأغلبية المسيحية لم تفتح لجانها حتى الآن، وفي كثير من قرى الصعيد التي بها كثافة مسيحية كبيرة تختزل صناديق الاستفتاء إلى عدد محدود، بهدف إقصاء المسيحيين عن الإدلاء بأصواتهم.

وأضاف"جبرائيل"إلى أن هناك قضاة في إحدى مراكز الاستفتاء بالصعيد يتهكم على الناخبين المسيحيين قائلاً" الكنيسة أدت ليكم تعليمات علشان تقولوا لا "، ويقوم بإدخال الناخبين بصعوبة بالغة .

هذا وقد رصدت منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان من خلال غرفة العمليات منذ الصباح الباكر برئاسة المستشار" نجيب جبرائيل" ومن خلال مراقبيها المنتشرين في جميع أنحاء الجمهورية لمراقبة الاستفتاء على التعديلات الدستورية الآتي :-
1-بلاغ من القمص "باخوم "انه في مدرسة أبو بكر مركز جهينا يقوم المسئولين عن اللجنة باستغلال أمية الناخبين والتعليم " بنعم ".
2-بلاغ من مندوب في دير أبو حنس محافظة"سوهاج"بان عدد اللجان هم 11 لجنة بأكثر من عشرين ألف صوت مسيحي، تم اختزالهم إلى ثلاث لجان فقط بما يعادل أربعة آلاف صوت مسيحي فقط .
3-بلاغ من مندوب للمركز ومعه القس"جرجس"في قرية ميت بشار مركز منيا القمح أن في مدرسة المعهد الأزهري بقرية ميت بشار يوجد مجموعة داخل اللجنة مع القاضي يأمرون الناس أمام القاضي بالتعليم " بنعم " .
4-في قرية العزية مركز منفلوط -أسيوط حيث يوجد أكثر من أربعون إلف ناخب مسيحي تم اختزال الصناديق إلى أربعة صناديق فقط، في حجرة واحدة مما يستحيل معه اخذ أصوات هذا الكم الهائل من المسيحيين .
5-بلاغ من مندوب في دمنهور الدكتور"جون عزت "بأنه يوجد لجان للمسيحيين ولجان للمسلمين وأيضا تكرر هذا الموجود في مدرسة الدوليتان في شبرا وفى كثير من المدارس في حلوان و15 مايو .
6 بلاغ أيضًا في مدرسة"إسماعيل فهمي" بالحي العاشر في مدينة نصر أن هناك تعليمات صدرت للموظفين داخل اللجان لإبلاغ الناخبين بالتأشير " بنعم " على التعديلات الدستورية وهذا ما أكدته الناخبة الدكتورة / مريم عيسى لما حدث مع والدتها .
7-بلاغ من المندوب" جون جوزيف" إن الإخوان في مدرسة الجمهورية بالخلفاوى ميدان المماليك بشبرا يجبرون الناخبين على وضع علامة "صح " على التعديلات الدستورية بالموافقة .
8-ابلغنا مندوبنا في مدارس 15 مايو مدرستي"الصحوة"و"المحطة "يخدعون الناخبين بالتعليم بوضع علامة " غلط " أو x " " على الخانة الثانية المخصصة لكلمة لا للتعديلات الدستورية .
9-ابلغنا مندوبنا بالهرم وأيَّده في ذلك المواطن"حكيم جاب الله"بان جميع استمارات الاستفتاء غير مختومة خاصة في لجنة 53 .
10-ابلغنا مندوبنا بمدرسة سوزان مبارك بالمعصرة، وأيَّده في ذلك المواطن"وجيه مكرم" بأن الإخوان أقاموا ثلاثة سرادقات كبيرة للتأثير على الناخبين للإدلاء " بنعم " وتوزيع اللحوم والهدايا بالمخالفة للقانون .
11-ابلغنا مندوبنا"عاطف سيد طلبه"بالعجمى بيطاش بسيطرة السلفيين وتواجدهم داخل لجان الاستفتاء، وتعاونهم مع الحزب الوطني وتأكد هذا أيضًا في مركز الفشن بـ"بني سويف" .
12-أكد لنا مندوبنا"مجدي شكري"بمركز"مطاي" في مدرسة" الكفور" بان الجيش يستغل أمية الناس والتعليم بعلامة " صح " على التعديلات الدستورية .
13-أكد لنا مندوبنا " شريف من ملوي " إن قرية البياضية التي يسكن اغلبها مسيحيين لم تفتح لجان 165 – 166 – 167 حتى كتابة هذا التقرير .
14-أكدت لنا مندوبتنا"هدى سلامة خليل مينا ميلاد" ان جميع مدارس العمرانية ومنها مدرسة احمد زويل جميع أوراق الاستفتاء بها غير مختومة .
15-أكد لنا مندوبنا بمدرسة هدى شعراوى بمدينة السلام الأستاذ "قطامش"بان رئيس اللجنة يشاور للناخبين على التعليم بعلامة صح على التعديلات الدستورية .
16-أكد لنا مندوبنا"جمال العبد شمندى"بان لجان مركز نقاده بمحافظة قناة والتي ذات الأغلبية المسيحية لم تفتح حتى الآن .
17- وقد أكد لنا أيضًا مندوبنا مينا جميل بقرية الناصرية مركز"بني مزار"محافظة المنيا أنهم يقومون بجمع بطاقات الرقم القومي، ثم يقومون بالنداء على المسلمين وقليل جدًا المسيحيين للإدلاء بأصواتهم يقولون للباقي ارجعوا والبعض الآخر يفقد بطاقاته عمدًا .
18-أكد لنا مندوبنا"عادل مريد"في مدرسة منهل المعرفة بالسيوف الفالكى الإسكندرية بان الأوراق غير مختومة، وان موظفا ملتحيا هو الذي يقوم بوضع الأوراق في الصندوق .
19-كما أكد لنا مندوبنا"أمير ميخائيل"بمدرسة 15 مايو شبرا الخيمة ثاني بأنه لا يوجد أختام على الأوراق، وانه يوجد فصل بين المسيحيين والمسلمين في اللجان .
20-كما أكدت لنا موفدتنا السيد"كامليا"بلجنة منشية الصدر بالمنيا بأنه لا يوجد دفتر لقيد أوراق الناخبين ببطاقة الرقم القومي .
21-أكد لنا موفدنا السيد "يونان صبري فهيم" بمركز سنورس بالفيوم بمدرستي المستشفى والبساتين بان موظفي اللجان هم الذين يقومون بالتعليم على استمارات الاستفتاء ويضعوها بأنفسهم فى الصناديق وكثافة الدعاية الدينية هناك.
22-أكد "القمص بسادة"من المنوفية انه في مدرستي خالد بن الوليد بأشمون وأمين الخولى الثانوية بنات الورق متعلم عله جاهز " بنعم " ويفرض على جميع الناخبين ويحدث أيضًا اشتباكات الشعبية بشبين الكوم .
23-كما أكد الدكتور"غطاس"ان بمدرسة صلاح سالم بطامية بالفيوم يقومون بجمع البطاقات بأنفسهم والتأشير عليها بأنفسهم .
24-كما أكد القمص "تادرس" مركز بن عدى مركز الفتح بأسيوط بان مسئولين اللجنة يقومون بتوجيه الناخبين مباشرة إلى القول " بنعم للتعديلات " .
25-أكد "عماد فكرى"بملوي أن هناك دعاية داخل لجان المركز بان العلامة الخضراء للمسلمين والعلامة السوداء للمسيحيين .
26-وأكد "اشرف"انه لا يوجد صناديق لوضع استمارات الاستفتاء بلجان العمرانية بشارع الثلاثيني .
27-أكد لنا مندوب المنظمة بقنا السيد"مصطفى كمال"بأنه حتى الساعة الثانية عشرة لم تفتح لجان دخان الحائط مركز أبو طشت والبالغ أصواتها سبعة آلاف ناخب .
28-كما أكد الأستاذ"عماد شاكر"المحامى بـ"أسنا"بأنه لا توجد أي ستائر للتصويت وان التصويت يتم علانية .
29-أكد جون جوزيف" بمدرسة طلعت حرب بميدان المماليك وفى مدرسة احمد عرابي شارع عبد الحميد الديب انه شوهد شخصين يحملون حقيبة مليئة بصور البطاقات ويدخلون بها اللجان .
30-كما أكد الأستاذ "اشرف إبراهيم"من العمرانية إن لجنة عثمان بن عفان لا يوجد بها قفل على الصندوق.
31-أكد مندوبنا في مدرسة احمد بدوى بشارع جمال عبد الناصر الإسكندرية بأنه لا يوجد أحبار .
32-كما أكد " وائل محمد حسنى"بمدرسة المعمارية الثانوية الفنية بدار السلام بالقاهرة انه حتى الآن لم تفتح اللجان .
33-أكد لنا مندوبنا بمنطقة حارة زويلة انه يوجد أشخاص يجلسون مع رئيس اللجنة بمدرسة باب الشعرية الإعدادية يوجهون الناس للقول " بنعم للتعديلات
34-اكد لنا القس / مارتيروس بالجيزة ان لجنة جمال عبد الناصر ببولاق الدكرور يتم فيها تسجيل اصوات الناخبين فى دفتر كبير ولا يوجد بها استمارات للتصويت مطلقا .
35-اكد لنا مندوبنا بلفيوم الدكتور / غطاس بأن مدرسة تلات الابتدائية بالفيوم يقف القاضى خالد كامل ويوجه الناخبين بكتابة نعم للتعديلات وقد سمعه وشاهده كل من القس / مينا عجيب والعميد اشرف والمحامى كمال محمد .
36-قام اهالى القوسية بتحرير محضر رقم 7739 لسنة 2011 ادارى القوسية لانه حتى كتابة هذا التقرير لم يأتى القاضى ولم تفتح اللجنة .
37-اكد لنا الدكتور / هانى بهنان ان مدرسة بين الجناين بشارع احمد سعيد يتم التصويت ويأخذ المسئولين الاوراق ولا يضعونها فى الصندوق .
38-وايضا يحدث هذا بمدرسة النصر بحدائق حلوان وهذا ما اكده لنا مندوبنا عطية عبد الله يوسف .
39-اكد لنا موفدنا ابراهيم شنودة بانه فى لجنة صفية زغلول وجمال عبد الناصر ونجيب محفوظ وصفط اللبن ببولاق الدكرور توجد اذاعات فى الشوارع من الاخوان تدفع الناس على التصويت " بنعم للتعديلات " .
40-اكد لنا مندوبنا امير ميخائيل ان فى معظم لجان قسم شبرا الخيمة ثانى الحبر يزول بعد اقل من عشرة دقائق وان الاخوان يدخلون اكثر من مرة .
41-اكد لنا موفدنا عماد سامى بعزبة النخل ان هناك تجمع شديد جدا من المسيحيين فى كل من مدارس محمود شكرى وعمر مكرم ومحمد كريم ويتم دخول المسيحيين بصعوبة بالغة .
42-اكد لنا مندوبنا بمدرسة المستقبل بدائرة وراق العرب ان الاخوان يتجمعون امام المدرسة ثم يتم تجميع البطاقات ثم ينادى على اسم اسم ويدعونهم بالادلاء " بنعم " وهذا ما اكده لنا سعيد لمعى .
43-اكد لنا مندوبنا بالاقصر انسى اسعد نظير بان هناك اشباك بين الاخوان والاقباط وفى بلدة النجالتة منعوا وصول الاقباط الى اللجان .
44-اكد لنا مندوبنا بسيدى بشر بحرى بالاسكندرية السيد ماجد فايق بان السلفيين يجلسون داخل اللجان بمدرسة محمود العشماوى .
45-اكد لنا مندوبنا بمنطقة امبابة بشمال الجيزة والعمرانية و الهرم ان السلفيين يمنعون دخول شباب 25 يناير الرافضين للتعديل .
46-اكد لنا قيام الاخوان بأرهاب الناخبين بقرية الرحمانية بنجع حمادى قبلى وايضا مستشفى الرحمانية .
47- اكد لنا مندوبنا بمدرسة الامام على الابتدائية بحى الشيخ زايد بالاسماعلية عدم وجود اقفال على الصناديق .
48-كد لنا مندوبنا سامى اقلديوس الزاوية الحمراء بان هناك ارهاب وترهيب على القول بنعم للتعديلات فى كل من لجان مصطفى كامل واحمد عرابى .

تزوير صوت المستشار"نجيب جبرائيل"بعد إدلائه بعدم الموافقة على التعديلات

نشب اشتباك عنيف في لجنة"على بن أبي طالب" بشبرا بين المستشار"نجيب جبرائيل" ووفد حقوق الإنسان المرافق له، وموظفي اللجنة، وذلك عندما أدلى"جبرائيل بصوته"وقام بوضع الاستمارة بنفسه في الصندوق بعد أن أدلى بعدم الموافقة على التعديلات الدستور، وفوجئ أثناء استدارته للخلف وحال خروجه، قيام أحد الموظفين بفتح الصندوق محاولاً أخذ ورقة الدكتور"نجيب جبرائيل" إلا أن قام الوفد المصاحب له الإمساك بيد الموظف، مما نتح عنه مشادة عنيفة وتدخل القاضي لفضها .

ناشط سيناوي يصف الاستفتاء بالمسرحية ويعد بثورة جديدة

كتب: عوض بسيط

وصف الناشط السياسي السيناوي "سعيد عتيق" الاستفتاء على التعديلات الدستورية اليوم بـ"المسرحية"، حيث قام السلفيون بتوزيع منشورات دعائية فاخرة على الناخبين، كما تواجدوا داخل اللجان الانتخابية، وأمام الصناديق لحث الناخبين على التصويت بـ"نعم"، وسط غياب كامل لرجال الجيش والشرطة من جميع لجان شمال سيناء؛ عدا لجنة واحدة موجودة بميدان "الشيخ زايد".

كما انتقد عتيق تواجد أمين الحزب الوطني السابق بداخل إحدى اللجان، وكذلك تواجد عضو مجلس شعب سابق من الوطني، مؤكدًا أن فلول "الوطني" مازالت تدير العملية الانتخابية في سيناء، بالتحالف مع الأخوان والسلفيين، الذين قاموا بتمزيق اللافتات التي تدعو لرفض التعديلات الدستورية، كما وجهت خطب المساجد –أمس- الناخبين إلى الإدلاء بـ"نعم" في الاستفتاء، باعتبار هذا الاختيار هو ما يرضي الله، وهي ذات وجهة النظر التي رددها السلفيون في اللجان الانتخابية، وأنه"أعوذ بالله ممن يقول لا"!.

وفي ضوء هذه الأحداث قال "عتيق" أن سيناء لن تستقر في ظل ما وصفه بـ"الهمجية"، مؤكدًا أن هناك اجتماع لائتلاف شباب الثورة في سيناء مساء اليوم؛ لدراسة خطوات التحرك في الشارع، والرد على "سرقة الثورة"، خاصة في ظل ما أسماه "عدم حسن نية الجيش"، واتهامه لجهات سيادية باستخدام البلطجية، وتهميش شباب الثورة في التفاوض حول حقوق أبناء سيناء، وفتح الحوار مع المنتمين للحزب الوطني، بدلاً من الشباب الذين خرجوا في ثورة
25 يناير، ما يعني لـ"عتيق" عدم اعتراف بالثورة، وهو ما جعله يرفض لقاء المجلس العسكري، مع "ائتلاف شباب الثورة" في القاهرة، مؤكدًا أن التحية العسكرية لشهداء الثورة لا تكفي في ظل عدم وجود ديمقراطية حقيقية، ومغازلة الأخوان للجيش لمحاولة الإيحاء أنهم أصحاب التأثير في الشارع.
وأكد "عتيق" أن تمليك أهل سيناء لأراضيهم هو خط أحمر لا يقبل المساس، وأنهم مستمرون في نضالهم، غير مفرطين في دماء الشهداء، واعدًا أن تكون الثورة القادمة هي "ثورة سيناء".


Sunday, March 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إغلاق أماكن الاقتراع بقرية "الطيبة" ومنع المسيحيين من التصويت بـ"دفش" بمحافظة "المنيا" والإخوان يستغلون الأقباط والليبراليين كـ"فزاعة" لبسطاء المسلمين


رصد ائتلاف "مراقبون بلا حدود" وشبكة "المدافعون عن حقوق الإنسان" و"تحالف المجتمع المدني للحرية والعدالة والديمقراطية" و"مؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الانسان"، إقبالًا تطوعيًا غير مسبوق من الشعب المصري لأول مرة في تاريخه، أدَّى إلى تزاحم الناخبين على الدخول للجان وانتظارهم بين ساعة إلى 3 ساعات حتى يتمكَّنوا من الاقتراع، وسط حماس شديد للشعب المصري للمشاركة في صناعة وكتابة تاريخ جديد لـ"مصر" يسطر بدماء الشهداء والمصابين من أبناء ثورة 25 يناير.
كما رصد "مراقبون بلا حدود" مؤشرات عن اهتمام قطاع عريض من الشعب المصري وشباب ثورة 25 يناير والمثقفين للتصويت بـ"لا" للتعديلات الدستورية في "القاهرة" و"الإسكندرية" و"السويس" و"كفر الشيخ" و"أسوان" و"الأقصر" و"بني سويف"، واستخدموا شعارات أمام اللجان للرغبة في دستور جديد. كما رصد "مراقبون بلا حدود" وجود مؤشرات عن تصويت الناخبين في المناطق الريفية والشعبية والقرى بـ"نعم" للتعديلات الدستورية، بالاضافة إلى اهتمام جماعة "الإخوان المسلمين" والسلفيين وعدد من الأحزاب السياسية القديمة بصورة كبيرة، بدعوة المنتمين إليها والناخبين بالتصويت بـ"نعم" للتعديلات بمحافظات "الغربية" و"المنوفية" و"الدقهلية" و"الشرقية" و"الفيوم" و"سوهاج" و"أسيوط"، وقد استخدموا شعارات أمام اللجان للتأكيد على الرغبة في الاستقرار، وقاموا بتوزيع بيانات ومنشورات على الناخبين أمام اللجان.

ورصدت منظمات المجتمع المدني الُمشار إليها، استخدام مكبِّرات الصوت بالمساجد في "المطرية" و"الزاوية الحمراء" و"عين شمس" بـ"القاهرة"، لدعوة الناخبين للذهاب للتصويت، ووجود سيارات لنقل كبار السن لمقار اللجان. في حين وصف "المركز الوطني لحقوق الإنسان" في مراقبته استفتاء اليوم بأنه "أول اختبار حقيقي بعد ثورة 25 يناير"، كما رصد التحالف المصري للتوعية الانتخابية ودعم الديمقراطية حتى الساعة الواحدة ظهرًا، بعض العوامل الإيجابية التي تبعث الثقة في نفوس المواطنين، بعد شعورهم بأهمية صوتهم الانتخابي، وحرصهم على التواجد بكثاقة أمام لجان الاقتراع منذ فتح التصويت في تمام الثامنة صباحًا، وانتشار الطوابير أمام كل اللجان بشكل لم تشهده "مصر" خلال الـ (50) عامًا الماضية على الأقل، ووجود حالة من الوعي لدى قطاع كبير من المواطنين بأهمية المشاركة والتصويت بغض النظر عن النتيجة النهائية.

وقال المركز الوطني: "بالرغم من إقبال المواطنين والإشراف القضائي وروح الثقة التي عمَّت في المجتمع بسبب الاستفتاء، والذي يُعد أول اختبار حقيقي للديمقراطية عقب ثورة يناير، إلا أن هناك بعض الانتهاكات التي رصدها التحالف عبر شبكة المندوبين المنتشرين في عدة محافظات وحاملين تصريحات المراقبة من اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات. ومن أبرز هذه الانتهاكات: فتح باب اللجنة في وقت متأخر، ووجود أوراق استفتاء غير مختومة من اللجنة القضائية، وغياب الحبر الفسفوري في بعض اللجان، ووجود بعض الأشخاص يقومون داخل اللجان بدعوة الناخبين للتصويت بـ"نعم" أو "لا"، بل التأثير على الناخبين في بعض اللجان عبر دعوة الموظفين للناخبين باختيار "موافق" أو التأشير على العلامتين "موافق" و"غير موافق"، وعدم الالتزام بوضع الستائر في اللجان، وعدم الحرص على سرية التصويت، وإطلاع الموظفين على أوراق الاستفتاء والتعرُّف على اختيار الناخبين قبل وضع ورقة الاستفتاء في الصندوق. مشيرًا إلى أنه بالرغم من أن هذا الاستفتاء لا يتعلق بترجيح كفة مرشَّح على حساب غيره، إلا أنهم رصدوا قيام مجموعة من نشطاء الإخوان المسلمين برفض قيام بعض نشطاء حزب الوفد وحركة 6 أبريل بتوزيع أوراق على المواطنين تطلب منهم التصويت بـ "لا"، في الوقت الذي يقوم فيه نشطاء الإخوان والجمعية الشرعية وأتباع الدعوة السلفية بتوزيع بيانات تطالب المواطنين بالتصويت بـ"نعم".

إغلاق أماكن الاقتراع بقرية "الطيبة" ومنع المسيحيين من التصويت بـ"دفش" بمحافظة "المنيا"

كتب: ريمون يوسف

أكَّد أحد كهنة مطرانية "سمالوط" في إتصال تليفوني بـ"الأقباط متحدون"، قيام ثلاثة ملتحين بدخول بعض لجان قرية "الطيبة" بمحافظة "المنيا"، وافتعال مشاجرات داخلها، مما أدى إلى إغلاق اللجنة الوحيدة بالمدرسة الإبتدائية بقرية "الطيبة" بمركز "سمالوط"، التي يتواجد بها أكثر من عشرين ألف مسيحي ينتظرون التصويت.

وأوضح ذات المصدر أن ما حدث بـ"الطيبة" هو مؤامرة ضد المسيحيين، مشيرًا إلى صعوبة نقل عشرين ألف مسيحي إلى مناطق أخرى للتصويت، حيث أنهم عندما قاموا باستقلال سيارات إلى مناطق أخرى، قام ملتحون بتكسير السيارات. مضيفًا أن أعضاء جماعة الإخوان المسلمين يقومون بالتضييق على المسيحيين لإرهابهم ومنعهم من الذهاب إلى التصويت على الاستفتاء. وقال: "كل منْ يقومون بالتنظيم في محافظة المنيا هم مجموعة من الملتحين وأعضاء من جماعة الإخوان المسلمين، في ظل فراغ أمني من قوات الشرطة والجيش، وعدم تواجدهم إلا بصورة ضعيفة جدًا، وعدم تدخلهم فيما يحدث من انتهاكات للمسيحيين بالمحافظة.

وأضاف المصدر: إن قرية "دفش" بـ"سمالوط" محافظة "المنيا"، التي يتواجد بها أكثر من (12) ألف مسيحي، تم منع المسيحيين فيها من التصويت على التعديلات، حيث قام مجموعة من البلطجية وجماعة الإخوان بحراسة اللجان، ومنع المسيحيين من التصويت.


منع سيدة قبطية من الإدلاء بصوتها وشكاوى من عدم وجود صناديق ببعض اللجان بـ"الإسكندرية"

كتب: خالد بداري

قالت إحدى السيدات القبطيات- رفضت ذكر اسمها: إن بعض السلفيين منعوها من دخول لجنة مدرسة "محرم بك" بـ"الإسكندرية"، وانصرفت دون أن تدلي بصوتها، مشيرةً إلى أنها قدَّمت شكوى إلى ضابط الجيش ثم انصرفت ورفضت التصويت.

وأكَّد الناخبون أنهم فوجئوا بأن رئيس اللجنة يتسلَّم الورقة شخصيًا دون وضعها في الصندوق، موضحين أنهم اكتشفوا أن اللجنة ليس بها صناديق زجاجية لوضع الأوراق بها. كما لوحظ وجود صناديق زجاجية غير شفَّافة بمدرسة "قاسم أمين الإعدادية" بمنطقة "بحري" بـ"الإسكندرية"، وتواجد عدد كبير داخل لجنة الاستفتاء بفناء مدرسة "إسماعيل صبري"، ودخول عدد من المواطنين دون إظهار بطاقات تحقيق الشخصية، بالإضافة إلى عدم وجود أي من رجال الشرطة أمام لجان مدارس "رأس التين" و"الأنفوشي".

هذا وقد اشتبك عدد من جماعة "الإخوان المسلمين" والسلفيين مع مجموعة من الشباب الرافض للتعديلات الدستورية، وقاموا بمنعهم من توزيع بيانات للرفض.

وأكَّد ناخبو مدرسة الشهيد "محمود صدقي الإعداداية بنين" أن أوراق الاستفتاء قد نفذت خلال اليوم وتوقَّف التصويت بها، مما أدَّى إلى تكدُّس الناخبين أمام المدرسة وتحويلهم إلى مدرسة "محمود صدقي بنات". كما تقدَّم عدد من الناخبين بمدرسة المشير "أحمد بدوي" بشكوى إلى رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات بدائرة "المنتزة"، وإلى قيادة المنطقة العسكرية الشمالية بـ"سيدى جابر"، لعدم وجود صناديق اقتراع داخل اللجان لوضع أوراق التصويت بها.

المؤسسة العربية تتخوف من تحول التصويت السياسي إلى تصويت طائفي

كتب: عماد توماس

حذرت المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان ومجموعة ثوار يناير، من وجود مخاوف من تحول التصويت السياسي إلى تصويت طائفي .

ورصد البيان الأول الصادر عن المنظمة، عن تزايد حجم الإقبال على التصويت في الاستفتاء ، ويرجع ذلك لسببين :
الأول : جعل التصويت بالرقم القومي لأول مرة في تاريخ مصر السياسي ، وهو مما شجع كثيرين على الإدلاء بأصواتهم الثاني : وجود إشراف قضائي كامل على للجان الانتخابية ، ولقد كان لذلك أثره في التأكيد على مصداقية الاستفتاء بالنسبة لعدد كبير من المواطنين .
ـ تشجيع عدد من التيارات الإسلامية خاصة جماعة الأخوان المسلمين وتنظيمات سلفية للمشاركة في الاستفتاء والتصويت بنعم . وهو ما كان له أثره في تشجيع مجموعات من المنتمين للإخوان بشكل خاص ، سواء لأعضاء الجماعة وقيام أعضاء الجماعة بتشجيع الناخبين على التصويت بنعم .
وعلق جماعة الأخوان المسلمين لافتات في عدد من المناطق في مدينة طنطا والقاهرة تحث الناخبين على التصويت بنعم ، كما علقت ملصقات على بعض المدارس بنفس الاتجاه .
ـ وجود مشاركة كبيرة من المواطنين المسيحيين ، الذين شاركوا لأول مرة بعائلاتهم . ووجود مؤشرات على وجود اتجاه تصويتي برفض الاستفتاء ، ويبدو أن ذلك راجع للاتجاه العكسي بالتصويت لنعم من قبل المنتمين للتيارات في نفس الوقت الذي يولد ذلك مخاوف من تحول التصويت السياسي إلى تصويت طائفي .

ورصد البيان مؤشرات العملية الانتخابية على النحو التالي :
ـ عدم وجود سرية للتصويت في اغلب المحافظات .
ـ وجود عدد من استمارات التصويت غير مختومة بختم اللجنة القضائية المشرفة .
ـ وجود عدد من كبير من أفراد الجيش لتأمين وحماية اللجان ، كما شوهدت بعض قوات الشرطة في بعض اللجان خاصة في لجان مدارس دائرة الشرابية خاصة أمام مدرسة الظاهر الثانوي والظاهر الإعدادي .
ـ وجود عدد كبير من اللجان بدأت استمارات التصويت تنتهي منها بسبب الإقبال الشديد من المواطنين للتصويت ، وطلب القضاة المشرفين على اللجان من هؤلاء الناخبين الذهاب لأماكن أخرى.


الإخوان يستغلون الأقباط والليبراليين كـ"فزاعة" لبسطاء المسلمين بـ"بني سويف"

كتب: جرجس وهيب

استغلت جماعة "الإخوان المسلمون" رفض الكنيسة القبطية للتعديلات الدستورية، وخروج عدد كبير من الأقباط للتصويت بـ"لا"، في شحن أعداد كبيرة من المواطنين البسطاء من الإخوة المسلمين للتصويت لصالح التعديلات الدستورية، وإيهامهم بأن الأقباط والليبراليين يريدون تغيير شرع الله وعمل دستور جديد يتنافى مع الشريعة الإسلامية من خلال إسقاط التعديلات الدستورية. مؤكِّدين أن أصواتهم التي كانت تمثِّل الأغلبية الصامتة خلال السنوات الماضية من الحياة السياسية سيكون لها عامل الحسم في نتيجة التعديلات الدستورية لصالح إتجاه الجماعة والموافقة على التعديلات الدستورية.

Sunday, March 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو .. سلفيون يعتدون بالأسلحة البيضاء على شباب حزب الغد .. داعية سلفى يتهم الرافضين للتعديلات بالتبعية للنظام السابق .. ملتحون يمسكون لافتات مكتوب

اشتبك سلفيون في الإسكندرية بالاسلحة البيضاء مع مجموعة من شباب حزب الغد، جبهة أيمن نور، بعد ان وزع الشباب منشورات تحث على رفض التعديلات الدستورية في منطقة الساعة بفكتوريا، وفوجئ شباب الحزب، ومن بينهم علاء درويش وكيل الحزب في الاسكندرية، بالسلفيين وهم يشهرون المطاوي والاسلحة البيضاء لمنعهم.

واستعان السلفيون باتوبيسات لحشد المؤيدين للتعديلات امام مدارس راغب وناصر و السادات والزهور في حي كرموز وأمام مدارس محمد كريم وأشرف الخوجة والابراهيمة في دائرة سيدي جابر.

داعية سلفى يتهم الرافضين للتعديلات بالتبعية للنظام السابق

كتب محمد إسماعيل - اليوم السابع

شن الداعية السلفى الشهير عبد المنعم الشحات هجوماً عنيفاً ضد الأحزاب الليبرالية واليسارية وبعض الشخصيات العامة التى دعت للتصويت بـ"لا" على التعديلات الدستورية، وزعم أن سبب مطالبة هؤلاء بإسقاط الدستور هو رغبتهم فى إلغاء المادة الثانية.

وادعى الشحات فى مقال بعنوان "لماذا قلنا: نعم؟ و لماذا: قالوا لا؟" أن معظم من وصفهم بالعلمانيين قالوا لا للتعديلات الدستورية بسبب الإحباط من عدم مساس تلك التعديلات بالمادة الثانية من الدستور قائلا: إن المبرر الرئيسى للمطالبة بدستور جديد هو إلغاء هذه المادة بدون الحاجة إلى استفتاء شعبى وأضاف: "على الرغم مِن أن التعديلات الحالية تنص على عمل دستور جديد بعد استكمال مؤسسات الدولة المنتخبة، إلا أنها أوكلت اختيار اللجنة التأسيسية إلى مجلس الشعب الذى مِن المتوقع أن يكون تمثيل الإسلاميين فيه فى غاية القوة، ومِن ثمَّ فهم يريدون لجنة تأسيسية تختار بسياسة الصوت العالى".

واعتبر الشحات فى المقال الذى بثه موقع "أنا السلفى" وهو المنبر الرسمى للدعوة السلفية بالإسكندرية أن من وصفهم بالعلمانيين يرفضون التعديلات الدستورية، خوفاً من إجراء انتخابات مجلس الشعب التى اجزم بأنها لن تفرز إلا الإسلاميين، وبقايا النظام السابق، وأضاف: "التخوف مِن أن تأتى الانتخابات النزيهة بأناس ليسوا على مزاج الساسة العلمانيين"، متهما معظم الليبراليين بأنهم من رموز النظام السابق.

وفى المقابل أكد الشحات أن الإسلاميين يقولون "نعم" لتثبيت المادة التى تقول إن الإسلام هو الدين الرسمى للدولة وأن الشريعة هى المصدر الرئيسى للتشريع، مشدداً على أن الدستور السابق أكثر محافظة على الهوية مما يرتب له العلمانيون والليبراليون، وقال: "التعديلات الدستورية خطوة على الطريق الصحيح، نخشى إن ضاعت، أن يلتف أعداء الأمة عليها، ويقفزوا فوق مكتسبات أبنائها المخلصين".

ملتحون يمسكون لافتات مكتوب عليها من يصوت بـ "لا" فهو تابع لامريكا والبرادعى ومن يقول نعم فهو مؤمن بالله.


Sunday, March 20, 2011 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

ضبط عاطلين يسرقان ركاب قطار الإسكندرية الأقصر بالإكراه



تمكن ضباط الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات من ضبط عاطلين اثنين أثناء قيامهما بسرقة ركاب قطار الإسكندرية / الأقصر بالإكراه.

وكانت القوة الأمنية التابعة للإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات والمعينة لتأمين القطار رقم 934 قد تمكنت من ضبط كلا من أمير ف.ع (23 سنة - عاطل) مقيم بالبحيرة وسبق ضبطه واتهامه فى 4 قضايا وبحوزته سلاح أبيض ، ومصطفى ح.ح (28 سنة عاطل) مقيم أيضا بالبحيرة وبحوزته سلاح أبيض، أثناء قيامهما بسرقة ركاب القطار بالإكراه وإثارة الفزع والبطلجة بين صفوف الركاب باستخدام الأسلحة المضبوطة بحوزتهما.

وبتفتيش المذكورين عثر بحوزتهما على هاتفين نقالين وحافظة نقود.

وبمواجهتهما اعترفا بسرقة المضبوطات من الركاب بالإكراه وتحررت عن ذلك المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

Sunday, March 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

لبلطجية هاجموا أهالي الشهداء بالإسكندرية وهتفوا بحياة الضباط أمام المحكمة


قام اليوم عشرات من البلطجية بالاعتداء على مئات من أهالي الشهداء بالأسلحة البيضاء والعصى والهراوات أمام مجمع المحاكم بالإسكندرية، في أثناء عرض الضابط معتز العسقلاني- معاون مباحث قسم الجمرك السابق- على نيابة الجمرك للتحقيق معه في الاتهامات المنسوبة إليه بقتل عشرات من الثوار يوم 28 يناير الماضي المعروف بـ"جمعة الغضب".
اشتبك أهالي الشهداء مع البلطجية الذين كانوا يهتفون بحياة الضباط المتهمين قائلين: "بنحبك يا عسقلاني" فيما حاولوا التعدي على الأهالي بالعصى والأسلحة البيضاء وقام الأهالي بالدفاع عن أنفسهم برشق البلطجية بالحجارة.
أسفرت الاشتباكات عن تمكن الأهالي بمساعدة القوات التابعة للجيش والمتمركزة أمام مجمع محاكم الإسكندرية من ضبط اثنين من البلطجية، حيث تم تسليمهما للشرطة العسكرية والتي تولت التحقيق معهما.

Sunday, March 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أحكاماً عسكرية رادعة على الخارجين عن القانون بالإسكندرية

أصدرت المحكمة العسكرية العليا يوم الخميس عدداً من الأحكام في إطار الجهود المبذولة لإعادة الانضباط إلى الشارع المصري حيث أصدرت حكمها في القضية رقم (102/2011) جنايات عسكرية الإسكندرية بالسجن المشدد لمدة خمسة عشرة سنة مع مصادرة الذخائر والسلاح المضبوط ضد محمد حسين حسن علي.

وقضت المحكمة بالسجن المشدد لمدة عشر سنوات ومصادرة الذخائر والسلاح المضبوط ضد خالد شعبان أحمد محمد وأسامة حسن صبحي حسن محمد للشروع في السرقة بالإكراه، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة بدون ترخيص وإطلاق الأعيرة النارية بغرض ترويع المواطنين وتوجداهما بالطرق العامة أثناء حظر التجوال.

كما أصدرت المحكمة العسكرية العليا بالإسكندرية حكما بالسجن المشدد لمدة عشر سنوات مع مصادرة السلاح المضبوط في القضية رقم (104/2011) ضد أشرف على فتح الله على للشروع في السرقة بالإكراه وحيازة وإحراز سلاح أبيض والتواجد بالطريق العام أثناء فرض حظر التجوال وأصدرت حكما بالسجن عشر سنوات في القضية رقم (107/2011) جنايات عسكرية الإسكندرية مع مصادرة السلاح المضبوط ضد ممدوح محمد رجب عيد للشروع في السرقة بالإكراه وحيازة وإحراز سلاح أبيض والتواجد بالطريق العام أثناء فرض حظر التجوال.

وقضت المحكمة العسكرية العليا كذلك بالسجن المشدد لمدة عشر سنوات مع مصادرة الاسلحة المضبوطة في القضية رقم (105/ 2011) جنايات عسكرية الإسكندرية ضد كل من أحمد هاشم محمد سليمان ومحمود عبدالحميد أحمد للشروع في سرقة بالإكراه وحيازة أسلحة بيضاء.

وأصدرت المحكمة حكما في القضية رقم (108/2011) جنايات عسكرية الإسكندرية بالسجن المشدد لمدة عشر سنوات مع مصادرة الأسلحة المضبوطة ضد كل من إبراهيم عبدالعال السيد حسين ومحمد نبيل نصر عبدالنبي للشروع في السرقة بالإكراه وحيازة وإحراز أسلحة الأبيض.

Sunday, March 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عاطل يذبح خالته وزوجها لسرقة مجوهراتهما


شهدت منطقة المنتزه جريمة بشعة، لقى عجوز وزوجته مصرعهما إثر قيام نجل شقيقة الثانية بذبحهما بغرض السرقة .

وكانت أجهزة الأمن بمحافظة الاسكندرية قد تلقت بلاغاً يفيد بالعثور على جثة رجل وزوجته داخل سكنهما بالطابق الخامس بمساكن دربالة الجديدة .

وبالفحص تبين وجود جثتى قاطنى الشقة وهما موظف بالمعاش "68 سنة" مصابا بعدة جروح بالصدر وجرح قطعى بالرقبة، وزوجته ربة منزل "50 سنة" بجرح قطعى فى الرقبة وآخر طعنى فى الصدر مقيدى اليدين والقدمين .

تمكن الأهالى من ضبط نجل شقيقة المجنى عليها عاطل أثناء محاولة هروبه من الشقة وبحوزته حقيبة بها بعض المشغولات الذهبية الخاصة بالمجنى عليه، بينما فر آخر هارباً.

وبمواجهة المتهم، اعترف بارتكابه الواقعة بغرض السرقة بالاشتراك مع آخر يدعى "زيزو" لا يعرف باقى بياناته ووجده تاركا حقيبة بها 3 سكاكين ومطواة عليها آثار دماء تخلى عنها المتهم الهارب.

Sunday, March 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

وقفة أحتجاجية أمام قيادة المنطقة الشمالية تطالب بتأجيل الدراسة أو إلغاء الترم الثاني بالأسكندرية


تنظم أسر وأهالي طلاب الأسكندرية غدا "الأحد "أمام قيادة المنطقة الشمالية بمنطقة سيدي جابر وقفة إحتجاجية مطالبين القيادة ونائب محافظ الأسكندرية ضرورة إعادة في ميعاد انتظام الدراسة والذي تقرر بعد غدا الأثنين.هذا وبلغ عدد الطلاب والأسر السكندرية التي تبغي تأجيل الدراسة بالأسكندرية أو إلغاء الترم الثاني حتي يعود الأمن والأمان لشوارع المدينة حرصا منهم علي أبنائهم مايقارب العشرة ألاف أسرة سكندرية من قراء موقع صوت ألأسكندرية .
من ناحية أخري

أكد نائب محافظ الأسكندرية اللواء طيار صفاء الدين مصطفي كامل لموقع صوت ألأسكندرية أنه تم تحديد إنتظام الدراسة للفصل الدراسي الثاني بالأسكندرية والمققر لها بعد غدا الأثنين بالتنسيق مع مدير أمن الأسكندرية اللواء أحمد عبد الباسط .
وأشار نائب المحافظ إلي أن مدير الأمن أكد علي وضع خطة متكامة وشاملة لتأمين كافة مدارس الأسكندرية مؤكدا وجود شعور لدي بعض المواطنين بعدم الأمان نظرا لكافة الأحداث الماضية علي الساحة


Sunday, March 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أنصار "الإخوان" و"الوطنى" يحتشدون بالعجوزة وإمبابة للاستفتاء بـ"نعم"



حتشد المئات من أنصار جماعة الإخوان المسلمين والجماعات السلفية والحزب الوطنى عصر اليوم السبت، أمام مقر عدد من اللجان للاستفتاء على التعديلات الدستورية بـ"نعم" وسط محاولة التأثير على المواطنين بأن يقولوا نعم للتعديلات الدستورية.

وأكد عدد من أعضاء المجالس المحلية المنتمية للحزب الوطنى أنه هناك تزاحما من قبل زملائهم ومؤيدى الحزب بالتواجد منذ الصباح أمام مدرسة القومية بالعجوزة وفى ميت عقبة الابتدائية ومدرسة الأوقاف الثانوية للبنات ومدرسة الأورمان الإعدادية ومدرسة الجيزة الثانوية ومدرسة بن خلدون.

وقال رجب رواش عضو المجلس الشعبى المحلى لمدينة الجيزة، إنه قام بإدلاء صوته بـ"نعم" وذلك لتحقيق الاستقرار للمصريين وعودة البلد مرة أخرى دون تعطيل الأعمال وذلك وسط حالة من الفرح، لأنه لأول مرة نعيش حرية ديمقراطية حقيقية.

ومن جانب آخر رحب المواطنون بالوقوف فى الطوابير بالشوارع والمدارس للإدلاء بأصواتهم، بعدما تخلصوا من الحزب الوطنى الذى وصفوه بأنه كان "مريحهم من الطوابير".

ورفضت القوى السياسية وائتلاف شباب الثورة ما يفعله الإخوان والسلفيون مؤكدين أن هذا الأمر غير مبرر خاصة أن الإخوان والسلفيين نظموا مؤتمرات سبقت الاستفتاء بساعات ولم يمنعهم أحد، وأما التأثير على الناخبين فسوف نواجهه بحزم حسب قولهم.

وقال طارق الشاهد أحد ثوار التحرير إنه قال "لا" لأنهم لا يريدون سلطات لرئيس الجمهورية مرة أخرى، ويريدون رئيسا يحقق آمال الشعب، وحسب قوله فإن 90% من المثقفين قالوا "لا

Sunday, March 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ناخبون أقباط يعبرون عن غضبهم من تصريحات "الزمر"


أبدى عدد كبير من الناخبين الأقباط، الذين توافدوا منذ الصباح الباكر على لجان منطقة الزرائب بمنشأة ناصر، استياءهم من تصريحات القيادى الإسلامى عبود الزمر، والذى أكد على ضرورة عودة دولة الخلافة الإسلامية ودفع الأقباط الجزية.

وقال محجوب محروس، المدرس بمدرسة الجبرتى، لـ"اليوم السابع"، إن الأقباط جاءوا اليوم يرفضون التعديلات الدستورية، ويطالبون بدولة مدنية يحصل فيها الجميع على حقوقهم.

Sunday, March 20, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات