|

مصر والإمارات نحو تعاون ثنائي في الطيران

في ابي ظبي اجتمع وزير الطيران المهندس عبد العزيز فاضل بوزير الاقتصاد الإماراتي المهندس/ سلطان بن سعيد المنصوري لدفع سبل التعاون بين البلدين في مجالي الطيران المدني والإستثمار.

 مصر والإمارات نحو تعاون ثنائي في الطيران

خلال الإجتماع الذي استغرق عدة ساعات وحضره السفير المصري والمهندس محمد ابراهيم الشريف رئيس سلطة الطيران المدني المصري، عرض فاضل توجه الحكومة المصرية الحالية لخلق فرص عمل جديدة للشباب المصري في كل المجالات وأكد فاضل أن مصر تمتلك الكوادر المؤهلة خاصة في مجال الطيران المدني بجميع تخصصاته ، وانه في ظل التوسع الكبير في البنية التحتية واساطيل الطائرات بالشركات الإماراتية وما يستتبعه من الحاجة لعدد كبير من العماله، وهو ما يشكل فرصه كبيرة للكوادر المصرية المؤهلة طبقاُ لمتطلبات الجانب الإماراتي.

وقد اصدر المنصوري قراراً بتشكيل لجنة ثنائية رفيعة المستوى من الجانبين لبحث أليات تنفيذ هذا المشروع بشكل عاجل.
ناقش فاضل أيضاً فرص الاستثمار الكبيرة في مجال مشروعات وزارة الطيران المدني المصري خاصة مشروع مدينة مطار القاهرة والذي تقدر استثماراته بحوالى 70 مليار جنيه ويوفر فرص عمالة مباشرة قدرها 100 ألف فرصة بالإضافة الى أضعاف هذا العدد من العمالة المؤقتة والغير مباشرة. وكذلك مشروع الأقمار الصناعية التي سوف تطلقها وزارة الطيران المدني باستثمارات تبلغ 850 مليون دولار.

هذا وقد ابدى الجانب الإماراتي رغبة كبيرة في المشاركة في هذه المشروعات و تبادل الخبرات خاصة في مشروعات البنية التحتية والتخطيط لمشروعات مدن المطارات
المنصوري هنأ فاضل بفوز مصر بعضوية اللجنة التنفيذية للإيكاو الشهر الماضي قائلاً " إن هذا الفوز الكبير يمثل نجاحاً كبيراً للدبلوماسية المصرية ولوزارة الطيران المدني وقد جاء تتويجاً لجهود وزارتي الخارجية والطيران في مصر بعد جهوداً كبيرة للحصول على أغلبية أصوات الدول المشاركة في ظل المنافسة الكبيرة التي شهدتها انتخابات هذه الدورة".

وأعرب فاضل باسم الحكومة والشعب المصري عن شكره لحكومة وشعب الإمارات على الموقف التاريخي للإمارات ووقوفها بجانب مصر ومساندتها للمسار الديمقراطي ودعمها المتواصل للإستقرار و النمو الاقتصادي بمصر.

وخلال الزيارة تفقد فاضل مركز الملاحة الجوية بأبو ظبي والذي يستخدم أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال وذلك للإستفاده من هذه التقنيات  في ظل قيام وزارة الطيران المدني باعتماد 100 مليون دولار لمشروع لتطوير الأنظمة الملاحية بمصر.

ومن المقرر ان يقوم فاضل الثلاثاء بزيارة مطار دبي و المطار الجديد بدبي المسمى Dubai World Central ومدينة الشحن بدبي، كما يلتقي الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني بحكومة دبي ورئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الإمارات.


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات