|

«النواب الأمريكي» يقر بـ«غالبية» قانونا يقضي بعدم تقديم أى دعم مالي أو عسكري إلى الجماعة

«النواب الأمريكي» يقر بـ«غالبية» قانونا يقضي بعدم تقديم أى دعم مالي أو عسكري إلى الجماعة
السفيرة الأمريكية مع المرشد العام للإخوان
«إن أيًّا من تلك التمويلات المقررة بموجب هذا القانون يجب أن لا تخصص أو تنفق لمساعدة الكيانات التالية: (1) حكومة إيران، (2) حكومة سوريا، (3) حماس، (4) الإخوان المسلمين».. هكذا نص التعديل الذى أدخل على قانون المخصصات الدفاعية للسنة المالية 2013، والذى صادق عليه مجلس النواب الأمريكى بأغلبيته المنتمية إلى الحزب الجمهورى، الأسبوع الماضى، ويحظر بموجبه تقديم أى تمويلات أو مساعدات عسكرية إلى جماعة الإخوان المسلمين، التى وصلت إلى السلطة فى مصر وتونس والمغرب.

كان قد تقدم بهذا التعديل على القانون الذى حصل «الدستور الأصلي» على نسخة منه، عضو مجلس النواب بول جوسار، الجمهورى عن ولاية أريزونا، ويضع جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الكيانات والدول التى يحظر تقديم أى مساعدات عسكرية إليها، وتضم إيران وسوريا وحماس وحزب الله.

وصوت بالموافقة على هذا القانون الذى نشر موقع الكونجرس نصه الكامل، 326 نائبًا، مقابل 90، وهو لا يزال بانتظار أن يوقعه الرئيس الأمريكى باراك أوباما، كما ينتظر كذلك المصادقة عليه فى مجلس الشيوخ ذى الأغلبية الديمقراطية.

ويأتى إدراج هذا التعديل للتأكد من عدم وصول أى تمويلات عسكرية إلى جماعة الإخوان المسلمين، مما يبرز شكوكًا داخل الكونجرس الأمريكى تجاه الجماعة التى وصل مرشحها محمد مرسى إلى حكم مصر، على الرغم من الاعتقاد الشائع بدعم إدارة الرئيس باراك أوباما لصعود الإخوان فى أكبر بلد عربى.

جوسار الذى كان سبق له أن تقدم بتعديل مماثل العام الماضى، قال فى بيان إن «الحجة ضد كل من تلك الكيانات موثقة جيدًا: كل من تلك الكيانات إما أنه رعى أنشطة إرهابية، أو نفذت أنشطة إرهابية أو انخرطت فى انتهاكات بشعة لحقوق الإنسان».

بينما أضاف بأن «أيًّا من تلك الكيانات ليس وديًّا تجاه الولايات المتحدة، وكل منهم يكن مشاعر العداء لصديقتنا وحليفتنا إسرائيل. وحكومتنا يجب أن لا تكافئ تصرفهم السيئ. إن أى دولة ترفض أن تعترف وتتعايش سلميًّا مع إسرائيل يجب أن لا تحصل على سنت واحد من الولايات المتحدة.. هذه الكيانات غير جديرة بالثقة».

التعديل حصل على دعم من منظمات التحالف الجمهورى اليهودى، وكذلك المنظمة الصهيونية الأمريكية.. يأتى هذا فى الوقت الذى عبرت فيه الإدارة الأمريكية عن دعمها عملية الانتقال الديمقراطى فى مصر، والتقى كثير من المسؤولين الأمريكيين، أبرزهم وزيرة الخارجية هيلارى كلينتون، بقيادات من الإخوان.

كان مجلس النواب الأمريكى قد أقر القانون وتعديلاته فى 19 من يوليو الحالى بأغلبية 326 إلى 90 صوتًا، وتمت إحالته إلى مجلس الشيوخ فى 23 من يوليو؛ حيث أحاله إلى لجنة المخصصات بالمجلس لدراسته قبل إقراره بشكل نهائى، وتوقيع الرئيس الأمريكى عليه ليصبح بعدها نافذًا

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات