|

الهيئة الإسلامية المسيحية في القدس تحذر من تهويد الأقصى

الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات
صرح الاب هانى باخوم سكرتير غطبة الانبا انطونيوس نجيب بطريرك الاقباط الكاثوليك و كاردينال الكنيسة الجامعة، لموقع "وطنى نت" أن زيارة قداسة البابا بنديكت السادس عشر للبنان سوف تنعقد من الجمعة 14 سبتمبر الى الاحد 16 سبتمبر المقبل و ان كل الكنائس الكاثوليكية بالشرق الاوسط فى انتظار هذه الزيارة الرسولية، حيث يبعث قداسته برسالة سلام للمنطقة.
أضاف أن نيافة الانبا كيرلس مطران أسيوط و المدبر البطريركى للاقباط الكاثوليك أرسل كلمة ترحيب لقداسة البابا بالنيابة عن غبطة البطريرك الانبا أنطونيوس، قال نيافته: أن هذه الزيارة هي بمثابة زيارة العذراء مريم الى نسيبتها اليصابات كي تساعدها في وقت احتياجها وعوزها. وكم نحن الآن، قداسة البابا، وكل الشرق الأوسط في احتياج لهذه الزيارة، كي نتلقى العون المرسل معكم من الرب: هذا الارشاد الرسولي، كي يقودنا وينير رسالتنا في هذه الفترة الحرجة والمليئة بعدم الاستقرار. و أضاف نيافته خلال كلمة الترحيب: ان زيارتكم تغمرنا بالطمأنينة وتملئ  قلوبنا فرحا وتثبتنا  في مسيرة الرجاء التي دعينا اليها.حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات مما جاء على لسان عضو الكنيست الإسرائيلي زئيب الكين بأنه سيعمل على دخول اليهود فقط إلى باحات المسجد الأقصى في أيام محددة كما هو متبع في الحرم الإبراهيمي في الخليل ومنع المسلمين من دخوله في هذه الأيام. ونبهت الهيئة في بيان بثته وسائل اعلام فلسطينية الى أن الحرم القدسي الشريف والمسجد الأقصى المبارك قد دخلا المرحلة النهائية من عملية تقسيم بين المسلمين واليهود على غرار ما حصل في الحرم الإبراهيمي. محذرة من مغبة هذا المخطط التهويدي الذي سيمكن اليهود والمستوطنين  من أداء صلواتهم وشعائرهم التلمودية على مرأى العالم دون حسيب أو رقيب.
واشارت الهيئة إلى أن منع المسلمين من دخول الأقصى خلال أيام محددة ما هو إلا خطوة على تهويد الأقصى وحصره على اليهود فقط وسلخ المسلمين والمصلين عنه. وأكدت أن الاقتحامات اليومية التي تزايدت وتيرتها خلال الفترة الماضية هي بداية لوجود يهودي استيطاني في المسجد الأقصى لتنفيذ مخططات خبيثة تملأ أدراج الحكومة الإسرائيلية وتستهدف المقدسات في القدس الشريف وعلى رأسها المسجد الأقصى.
من جهته قال الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى في بيان صحفي إن إسرائيل وبشكل عملي بدأت بتنفيذ خطة التوقيت الزمني في المسجد الأقصى كما هو الحال في الحرم الإبراهيمي من خلال إفراغ المسجد الأقصى من المصلين والسماح لليهود والمتطرفين بعد ذلك باقتحامه. وحذر الدكتور عيسى من هذا المخطط معلنا أن الأقصى في أخطر أوضاعه مناشدا كافة المؤسسات والدول المعنية التدخل الفوري والسريع لانقاذ المسجد الأقصى من جريمة بشعة تخطط بحقه.
وقال " إن إسرائيل تزداد حدة وجرأة مخططاتها بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة فاليوم وبكل جرأة ودون اعتبار للدول والشعوب الاسلامية أولا والقرارات الدولية الرافضة لكافة الاجراءات والمخططات التهويدية في مدينة القدس ثانيا ودون اعتبار لحرمة وقداسة الأديان وأماكن العبادة تصرح إسرائيل وعلى الملأ خطتها القادمة والتي باتت قريبة جدا بتقسيم المسجد الأقصى بين المسلمين واليهود وإعادة جريمة الحرم الإبراهيمي".

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات