|

انقطاع مياه الشرب منذ أكثر من شهرين عن 10 آلاف نسمة بالشرقية

انقطاع مياه الشرب منذ أكثر من شهرين عن 10 آلاف نسمة بالشرقية
شهدت قرية إبراهيم حسن التابعة لمركز أولاد صقر، البالغ عدد السكان بها 10 آلاف نسمة، نقطاع مياه الشرب بها منذ أكثر من شهرين، ما دفع الأهالى للقيام بشراء مياه الشرب من محافظة الدقهلية، والتى تباع فى جراكن يتراوح سعر الجركن الواحد من 2 إلى 5 جنيهات، إضافة إلى الاعتماد على مياه بحر حادوث، المختلطة بالصرف الصحى والمار أمام القرية، فى أعمال الغسيل والطهى بشكل أدى إلى إصابة العديد من الأهالى بعدد من الأمراض يأتى فى مقدمتها الفشل الكلوى.

وقال على المهدى عبدة مقيم شعائر بالقرية وعضو مجلس محلى سابق، إنه قد "تم توصيل خطوط خاصة بالقرية بعمق 10 بوصات منذ عام 2011 وصلت تكلفتها إلى 2 مليون جنيه وتحمل الأهالى جزءا من هذه التكاليف ومنذ تركيبها لم تشهد القرية انقطاعا للمياه سوى الشهرين الماضيين".

مشيرا إلى أن رئيس قطاع مياه الشرب بكفر صقر ويدعى جمال سليمان، الذى تم تعينه منذ عدة أشهر وهو من أبناء قصاصين الأزهار التابعة لكفر صقر، "قام بمد هذه الخطوط لعدد من القرى الأخرى منها قصاصيين الأزهار والفريحة وأبو حجى، وتم توزيع المياه عليهم جميعا ومنذ ذلك الحين ضعفت المياه بشكل كبير إلى أن انقطعت تماما عن القرية".

مضيفا أن ذلك دفعهم للاعتماد على مياه بحر حادوث المار أمام القرية، والذى تلقى فيه مياه للصرف الصحى لاستعمالها فى الغسيل والطهى وشراء مياه الشرب فى جراكن من محافظة الدقهلية، والتى تعد حدودها مجاوة لهم.

متابعا أنه تم تقديم العديد من الشكاوى للمسؤولين دون جدوى، ما دفعهم اليوم للتجمهر عقب الظهر أمام مبنى المحافظة بمدينة الزقازيق لمطالبة المحافظ المستشار حسن النجار بالعمل على سرعة حل هذه المشكلة وتوصيل المياه المقطوعة لهم أسوة بباقى القرى المحيطة بهم مثل قرية العايسة وأباظة والعزايزة والرست.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات