|

مدير أمن الأسكندرية : إنتصرنا علي مؤامرات الإخوان

مدير أمن الأسكندرية : إنتصرنا علي مؤامرات الإخوان
اللواء خالد غرابة
سادت حالة من الارتياح أوساط مديرية أمن الإسكندرية عقب الإعلان عن الإبقاء علي مدير الأمن اللواء خالد غرابة وعدد من قيادات المديرية في مناصبهم. وقال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية اللواء خالد غرابة: إن الوزير أنصفه حينما رد علي أحد الأسئلة خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان الحركة.

كان أحد الصحفيين قد سأل وزير الداخلية عن سبب الإبقاء علي مدير أمن الإسكندرية علي الرغم من تجمع المئات من الإخوان المتأسلمون ، أمام المديرية للمطالبة برحيله، ورد الوزير بأن الوزارة لها معايير معينة للاختيار.

وقال غرابة: إن هذا يعد إنصافًا له ولكل الضباط الذين عملوا معه في المديرية، مؤكدًا أنهم لم يدخروا أي جهد في إعادة الأمن والاستقرار للشارع السكندري.

يذكر أن مديرية أمن الإسكندرية قد شهدت وقفتين الأولي رافضة لبقاء مدير الأمن وقيادات المديرية، والثانية مؤيدة لهم وتطالب باستمرارهم في العمل.

------------------------------------------------------------------------
أحقاد الإخوان بعد تجديد تعيين خالد غرابة : موتوا بغيظكم
-------------------------------------------------------------------------
ساد الغضب مختلف الأوساط السياسية بالإسكندرية بعد الإعلان عن التجديد لعام آخر لمدير الأمن اللواء خالد غرابة والتى انطلقت مظاهرات ضده في الأيام الأخيرة وحملته عدد من القوى السياسية مسئولية الانفلات الأمني غير المسبوق الذي عم المدينة خلال الشهر الأخير وانتشار أحداث العنف واستخدام السلاح بشكل عشوائي بمختلف أحياء الإسكندرية.


وقال ياسر فتحي -المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية -: إن التجديد لمدير الأمن هو أحد محاولات الثورة المضادة للحفاظ على رموزها وعلى رأسهم اللواء خالد غرابة الذي يقف بكل قوة أمام أي نجاح ممكن أن تحققه المدينة، وأضاف في تصريحات لـ"بوابة الأهرام": وزير الداخلية أثبت بأنه الراعي الرسمي للثورة المضادة.. إذ كيف يقوم باعتماد حركة الشرطة وهو نفسه لا يعلم إن كان سيستمر أم لا؟.

وتابع: يبدو أنه قد فعلها قبل رحيله وأراد تثبيت موقف رجال الثورة المضادة في وزارة الداخلية ليؤمنهم قبيل تعرضه للخروج من الوزارة.

وأكد فتحي أن الهيئة التنسيقية لحماية المواطن السكندري- التي أسستها جماعة الإخوان وعدد من الحركات والهيئات والنقابات - سوف تبحث تحركات شعبية احتجاجية سلمية ضد قرار التجديد لغرابة، مؤكدًا أن جماعة الإخوان سوف ترفع مذكرة للرئيس مرسي بمخالفات غرابة ورفضه التعاون لتفعيل خطة الـ100 اليوم التي جاءت في برنامج الرئيس.

من جانبه هدد إسلام سلمي منسق حركة 6 إبريل بالإسكندرية بالتصعيد، مؤكدًا أن الحركة تبحث القيام بفاعليات احتجاجية أمام مديرية أمن الإسكندرية لإعلان رفض قرار التجديد لغرابة الذي كان حكمدار مديرية أمن الإسكندرية قبل عامين، وكان من أكثر ضباط الشرطة اعتداءً على النشطاء السياسيين.

وأكدت سارة عرفات -المتحدثة باسم حركة لازم بالإسكندرية- أن قرار الإبقاء على خالد غرابة قد أكد بما لا يدع مجالا للشك بأن المجلس العسكري هو الذي يحكم البلاد وليس محمد مرسي، وأن المجلس العسكري بالتالي هو المسئول الأول عن كل الأزمات التي تتعرض لها مصر في الفترة الأخيرة وفي مقدمتها حالة الانفلات الأمني.

وأكد أحمد نصار -القيادي بإئتلاف شباب الثورة بالإسكندرية- أن قرار التجديد لغرابة مديرا للأمن يعيدنا بالذاكرة لطريقة حسني مبارك وحبيب العادلي في العناد مع الشعب وتولية مسئولين مكروهين شعبيا، وهو ما قد ينتج عنه المزيد من الاحتجاجات الشعبية ضد وزارة الداخلية في الوقت الذي لابد وأن يتجه فيه الجميع للعمل والانتاج لمساعدة رئيس الجمهورية في تنفيذ ما سبق وأن وعد به في خطة الـ100 يوم الأولى وعلى رأسها استعادة الأمن.

كانت البشاير قد نشرت أمس تقريرا حول وقائع الإحتجاج ضد مدير أمن الأسكندرية علــــي النحو التالي :

-------------------------------------------------
الإخوان المتأسلمون إنقلبوا علي مدير الأمن :كشفنا السر
------------------------------------------------
السبت 28 يوليو 2012 7:23:22 م

كما هي العادة ، يتحول الأمر الي قضية ملتهبة ، عندما يتعرض الإخوان المتأسلمون الي التهديد أو الخطر ..

منذ يومين تعرض مقر الحرية والعدالة في الأسكندرية الي هجوم شعبي ، وإضطر الإخوان الي الإحتماء بقوات الشرطة . وتقديم بلاغ بما حدث ..

ماتعرض له الإخوان لم يكن إنفلاتا أمنيا ، بل كان كراهية من الناس للإخوان . كراهية لتعاليهم وإستكبارهم ، وإتاواتهم ..

لكن الكراهية ليست كراهية عند الإخوان ، بل هي إنفلات أمني ..

من هذا المنظور نظم الإخون المتأسلمون حملة ضد مدير الأمن ، الذي لا يحميهم ..


تقول مراسلة البشاير في الأسكندرية : نسرين عبد الرحيم
------------------------------------------------


شن الاخوان المسلمين بالاسكندريه وبالاخص حزب الحريه والعداله هجوما" حادا" على مدير الامن خالد غرابه متهمين أياه بالتسبب فى الانفلات الامنى وأنهيار العقارات بالاسكندريه وتراكم القمامه لافشال خطة المئات يوم
وقد بلوروا تلك الاتهامات من خلال وقفه أحتجاجيه ،والتقدم ببلاغات اليوم السبت للنائب العام لقالته
وقد أقيمت مساء أمس الجمعة، وقفه احتجاجيه أمام مبنى مديرية أمن الإسكندرية، للإعلان عن رفضهم استمرار اللواء خالد غرابة - مدير الأمن –، والعميد فيصل دويدار –مدير مباحث الإسكندرية، والعميد خالد شلبي - رئيس مباحث الإسكندرية- واللواء محمد الشرقاوي - مفتش الداخلية - والعميد خالد عطية - مدير الأمن العام .
وتأتي تلك الوقفة أيضا" استجابة لدعوة "هيئة حماية المواطن السكندري التي أطلقتهاجماعة الاخوان المسلمين بهدف مراقبة السلطة التنفيذيه وهى تضم عدد من القوى السياسيه أبرزها جماعة الاخوان وحزب الحريه والعداله والهيئة التنسيقيه للقوى الوطنيه التى تضم أكثر من 20 حزب وحركة شبابيه
رفع المتظاهرين لافتات كتبوا عليها " لا للانفلات الأمني"، "لا لخالد غرابة"، "لا لخالد شلبي"، "الشعب يريد تغيير مدير الأمن"، "لا للتواطؤ مع مروجي المخدرات والبلطجية"،" لا للتجديد لمن لا يتعاون لتحقيق أهداف الثورة" .

ورددوا هتافات من بينها " مدير الأمن بره بره .. الإسكندرية هتفضل حره"، "يا مدير الأمن بره بره .. مش عاوزينك تاني مرة"، فيما رفعوا أعلام مصر ورددوا الأناشيد الوطنية سيارات الصوت.

استمرت الوقفة لأكثر من ساعتين وكانت سلمية ولم تشهد أي عنف أو تدخل من قبل قوات الأمن أمام المديرية، وظل أفراد الشرطة يتابعون التظاهرة من خلال النوافذ بعد غلق الأبواب الرئيسية للمبنى ومنع دخول أو خروج أحد.

من جانبه قال الدكتور محمد طاهر نمير - رئيس الهيئة وعضو المكتب الإداري للإخوان المسلمين بالإسكندرية، إن الوقفة هدفها محاكمة مدير أمن الإسكندرية، وإقالته من منصبه وعدم التجديد له خاصة أن حركة تنقلات الشرطة في انتظار تفعيلها خلال يوم أو يومين من الأمن، مشيراً إلى أن الإسكندرية تعانى من الانفلات الأمني بلا مبرر، متهماً غرابة بالتسبب في ذلك.

وحمل "نمير" – في تصريح صحفي له علي هامش الوقفة - مدير الأمن مشكلة العقارات المنهارة التي شهدتها الإسكندرية في الفترة الأخيرة، مؤكداً أن محافظ الإسكندرية أكد في العديد من الأحاديث التلفزيونية، أنه أصدر العديد من قرارات الإزالة، ورفضت الأجهزة الأمنية التعاون في تنفيذها، مضيفاً: "إذا كان مدير الأمن غير قادر على تحقيق الأمن بالمحافظة، فعليه أن يرحل ولا يتحجج كثيراً".
وأضاف: الإسكندرية تعاني من انعدام الأمن والشعب السكندري له الحق في التعبير عن إرادته، مشيراً إلى أن القوى السياسية اجمعت علي رفضها لقيادات مديرية أمن الإسكندرية الحالية، لتعمدها استمرار الانفلات الأمني بالمحافظة كانتشار البلطجية في جميع أنحاء المحافظة".
وتابع "نمير": الشرطة هي المسئولة عن أرواح المواطنين الذين يموتون كل يوم في مشاجرات يومية يستخدم فيها البلطجية الأسلحة النارية والبيضاء والمولوتوف، دون أي تواجد للشرطة .
وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة تضم عدد من كبار وشيوخ المحامين بالإسكندرية وممثلين لعدد من التيارات السياسية المختلفة، وعدد من نواب مجلسي الشعب والشوري، وأعضاء مجلس نقابة المحامين وممثلين من لجنة الحريات للتقدم ببلاغ للنائب العام في القاهرة، صباح السبت على أن يعقبه تنظيم مؤتمر صحفي أمام دار القضاء العالي للإعلان عن الخطوات القانونية تجاه القيادات الأمنية المتسببة في استمرار الانفلات الأمني المتعمد، فضلاً عن انتشار مافيا البناء المخالف التي تتسبب في انهيارات عقارية بشكل يومي ويسفر عن مقتل وإصابة المواطنين .

وأوضح أن البلاغات ضد كل من اللواء خالد غرابة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، والعميد فيصل دويدار مدير مباحث الإسكندرية، والعميد خالد شلبي رئيس مباحث الإسكندرية، واللواء محمد الشرقاوي مفتش الداخلية، والعميد خالد عطية مدير الأمن العام؛ لاتهامهم بالتعمد في استمرار الانفلات الأمني بالمحافظة.
جريدة البشاير

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات