|

القبض علي نائبين من حزب النور السلفي بتهمة الإتجار بالسولار المدعوم


القبض علي نائبين من حزب النور السلفي بتهمة الإتجار بالسولار المدعوم
صورة أرشيفية

كشف عاطف سعد، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير التموين، أن الوزارة أحالت نائبين فى مجلس الشعب المنحل عن حزب النور السلفى، للنيابة، بتهمة المتاجرة فى البنزين والسولار المدعم بمحافظة البحيرة، هما محمد حافظ النعمانى وحامد خليل الطحان، واعترف الطحان بحصول محطة وقود تمتلكها أسرته على كميات وقود بالمخالفة للقواعد المتبعة فى المجال، ولكنه أنكر بيعها فى السوق السوداء. كما أحالت «التموين» للنيابة قضية حصول شركة «إمارات مصر» على كميات كبيرة من المواد البترولية المدعمة من الهيئة العامة للبترول تفوق استهلاكها والسعات التخزينية للمحطات المملوكة لها دون سند قانونى.

ونشرت «الوطن» الشهر الماضى نقلاً عن الدكتور جودة عبدالخالق وزير التموين والتجارة الداخلية أن نواباً بالمجلس المنحل تاجروا فى الوقود المدعم.

وكشفت مذكرة رسمية أرسلتها وزارة التموين لـ«الوطن» أن محمد حافظ النعمانى عضو مجلس الشعب السابق عن حزب النور حصل على 44٫8 مليون لتر سولار و2٫2 مليون لتر بنزين 80، فيما حصل حامد خليل الطحان عضو مجلس شعب سابق عن الحزب على 9٫5 مليون لتر سولار و1٫6 مليون لتر بنزين 80.

وقالت الوزارة إن لديها شكوكاً قوية بأن هذه الكميات تم بيعها فى السوق السوداء، وبالتالى أحالت الموضوع للنيابة العامة التى تحقق فى القضية التى حملت رقم 5646 جنح قسم ثانٍ طنطا لسنة 2012، وستقوم النيابة بسؤال أعضاء لجنة الفحص وضباط مباحث تموين الغربية تمهيداً لاستدعاء عضوى مجلس الشعب السابقين وسؤالهما فيما نسب إليهما.

وقال حامد الطحان إنه كان يمتلك توكيلاً لـ«شركة إمارات مصر»، وبعد انتخابه عضواً بمجلس الشعب تنازل عنه لشقيقه ويدعى محمد الطحان، وقال «إن شقيقه لديه محطات بنزين تتعامل مع شركة موبيل، ونظراً للأزمة التى شهدتها مصر بسبب اختفاء البنزين والسولار اضطر إلى استخدام توكيل شركة إمارات مصر من البنزين والسولار لدعم محطته التى تعمل بتوكيل آخر »، واعترف بمخالفة هذا الإجراء للقواعد المتبعة بالمجال، ولكنه أنكر بيع هذه الكميات فى السوق السوداء أو المتاجرة بها كما يدعى الوزير.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات