|

أمن الغردقة أعاد ثقة السائحين في الشرطة بعد القبض على قاتلي السائحة الإنجليزية لسرقة أموالها ومجوهراتها


بعد مرور أسبوع كامل تمكنت أجهزة الأمن بالبحر الأحمر، من كشف غموض مقتل سائحة إنجليزية، عثر عليها مخنوقةً داخل دولاب غرفة نومها منذ أسبوعين.

أمن الغردقة أعاد ثقة السائحين في الشرطة بعد القبض على قاتلي السائحة الإنجليزية لسرقة أموالها ومجوهراتها
صورة أرشيفية

توصلت مباحث الغردقة، إلى أن طالبًا يعمل لدى زوجها المصري وعاطلاً وراء الواقعة بقصد السرقة واستطاعا الهروب قبل اكتشاف الجريمة، وتمكنت المباحث الجنائية بالاشتراك مع الأمن العام وشرطة السياحة، من إلقاء القبض عليهما، واعترفا بارتكابهما الواقعة وأرشدا عن المسروقات، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ عرضهما على النيابة.

تعود أحداث الواقعة، عندما تلقى اللواء مصطفى بدير، مدير أمن البحر الأحمر، إخطارًا، من العميد محمود عوض مفتش مباحث أول الغردقة بالعثور على جثة فرانسيس ان روسيتار 70 سنة إنجليزية الجنسية داخل شقتها بمدينة الغردقة، وبالانتقال عثر على الجثة ملفوفة بملاءة السرير داخل دولاب غرفة نوم السائحة والمتزوجة عرفيًا من شاب مصري.

وتم تشكيل فريق بحث تحت إشراف العميد جرير مصطفى، مدير إدارة البحث الجنائي بالبحر الأحمر والعميد محمد جاد مفتش الأمن العام بالبحر الأحمر، وبالتنسيق مع إدارة شرطة السياحة، وبفحص المسجلين جنائيًا خاصة المشهور عنهم في ارتكاب مثل هذه الجرائم، أن وراء الحادث كلاً من أحمد ج 29 سنة عاطل وسبق اتهامه فى عدد 7 قضايا مخدرات وسلاح أبيض، وأحمد ع طالب بمدرسة الصنايع بمحافظة الشرقية، وسبق اتهامه في 3 قضايا سرقة.


أكدت تحريات الرائد عادل الجزار، معاون مباحث أول الغردقة، أن المتهم الثاني كان يعمل لدى زوج المجني عليها في محل أسماك خاص به، وأنه وصلته معلومات بثراء المجني عليها، وأنها تقوم بإخفاء أموالها ومجوهراتها بالشقة التي تقيم بها.

قام بالاتفاق مع المتهم الأول بقتل المجني عليها وسرقة أموالها ومجوهراتها أثناء عدم تواجد زوجها معها، وتم مراقبة المتهمين وتقنين الإجراءات حيث تمكن كل من الرائدان محمد نبيل ومحمد مجدي من إلقاء القبض عليهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة.

أدلى المتهم باعترافات تفصيلية وأكدا أنهما توجها إلى شقة المجني عليها، وفتحت لهما الشقة لسابق معرفتها بالطالب الذي كان يعمل لدى زوجها ودخلا الشقة بحجة انتظار زوجها وقاما بمغافلتها والإجهاز عليها بلف حبل حول رقبتها وقاما بلف الجثة بملاءة السرير ووضعاها فى الدولاب، وقاما بسرقة الأموال والمجوهرات من الشقة واستطاعا الهروب قبل اكتشاف الواقعة.

وارشد المتهمان عن المسروقات وهى عبارة عن 2 سلسلة وخاتم ودبلة وجميعها مشغولات من الذهب، إضافة إلى تليفزيون وريسيفر و2 هاتف محمول وميكروويف، ولاقى ضبط المتهمين ارتياحًا كبيرًا بين الأهالى وخاصة الأجانب المقيمين بالغردقة، مما عكس الثقة في أجهزة الأمن وتم تحرير محضر رقم 64 أحوال أول الغردقة ملحق بالمحضر الأصلى رقم 5351 جنح أول الغردقة وباشرت النيابة التحقيقات.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات