|

"العربى": وزارة التعليم تحتاج 52,5 مليار جنيه لسد العجز

"العربى": وزارة التعليم تحتاج 52,5 مليار جنيه لسد العجز
وزير التربية والتعليم

قال جمال العربى، وزير التربية والتعليم فى حكومة تيسير الأعمال، إن البيئة المحيطة بالمعلم لا تسمح له بالجودة، وأرجع ذلك إلى أن تعمق النظرة الدونية للمعلم، وضعف إمكانيته المادية التى لا تليق بالمستوى.

ودعا العربى إلى إعادة النظر فى وضع المعلم، متسائلاً: كيف أطالب المعلم بالالتزام داخل الفصل وأنا لم أوفر له مقومات الحياة البسيطة؟

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها "العربى" فى الندوة التى نظمها نادى روتارى مصر الجديدة، تحت عنوان" الرؤية المستقبلية للتعليم فى مصر" بحضور أمانى البربرى، رئيس النادى واللواء توفيق زايد، المستشار نبيل حلمى، الدكتور أيوب محمد، وزير مفوض ومنسق الصورة العامة للروتارى الدولى.
وأشار العربى إلى أن وزارة التربية والتعليم من أكبر الوزارات فى مصر، لاحتوائها على: 18 مليون طالب، مليون و200 ألف معلم و41,5ألف مدرسة.

وأوضح "العربى" أن وزارة التربية والتعليم تحتاج 52,5 مليار جنيه لسد العجز، وتم تدبير 2,2 مليار جنيها فقط.

وأعرب "العربى" عن سعادته لنجاح الوزارة خلال 7 شهور تولى فيها حقيبة الوزارة ، فى بناء 13 ألفاً و300 فصل من خلال منحة البنك الدولى، بالإضافة إلى تدريب 102 ألف معلم فى التعليم الثانوى.

وأكد العربى أنه جارى اختيار كتاب الصف الأول الابتدائى وسيتم طباعته فى الأسابيع القادمة ثم يوزع على المديريات، كمنهج جديد.

وأشار العربى إلى أنه تم تأجيل إعادة النظر فى بنك أسئلة الامتحانات، مع بداية العام الدراسى الجديد، تخوفا من حدوث خلل للطلبة بعد طرحها على موقع الوزارة.
وفى نهاية كلمته دعا" العربى" إلى عودة دور الأسرة فى عملية المتابعة والمراقبة للأبناء، مشددا على أن للمدرس دوره الأساسى فى انتظام العملية التعليمية والقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات