|

3 قبائل سيناوية تنضم إلى حملة تسليم «البطاقات» اعتراضاً على التهميش

3 قبائل سيناوية تنضم إلى حملة تسليم «البطاقات» اعتراضاً على التهميش
سيناوي مزق بطاقته

50 من أبناء «الحماضة» يسلمون بطاقاتهم وعشرات يمزقونها.. وتهديدات بالتظاهر أمام منفذ طابا

أعلنت 3 قبائل بجنوب سيناء عن انضمامها إلى قبيلة القرارشة، وقال أبناء هذه القبائل: إنهم عازمون على تسليم بطاقاتهم الشخصية إلى الدولة، اعتراضاً على التهميش وسوء المعاملة وامتناع عدد من شركات البترول فى منطقة أبوزنيمة عن تعيينهم. وسلم 150 فرداً من أبناء قبيلة القرارشة بطاقاتهم الشخصية للمخابرات، وتبعهم 50 آخرون من قبيلة الحماضة فى أبوزنيمة، فيما مزق عشرات من أبناء القبيلة بطاقاتهم الشخصية وألقوا بها فى الشارع أثناء تظاهرهم اعتراضاً على مقتل صبى يدعى «سلمى عبدالعزيز» 17 سنة، على يد ضابط جيش أثناء قيامه بتموين سيارته من محطة بنزين فى أبوزنيمة.

وقال سليمان سلمى، أحد عواقل قبيلة الحماضة: «مزقت بطاقتى اعتراضاً على عنف قوات الجيش فى التعامل مع البدو وقتلهم الصبى بدون أى ذنب».

وأوضح عيد حسين، أحد عواقل قبيلة القرارشة: «انضمت إلينا قبائل الحماضة والصوالحة وأولاد سليمان، وأعلن أبناؤها عن عزمهم تسليم بطاقاتهم الشخصية إلى جهاز المخابرات»، وهدد محمود سليمان، من قبيلة الحماضة، بالتوجه إلى منفذ طابا للتظاهر أمامه بعد تسليم بطاقاتهم فى حال لم تنفذ مطالبهم العادلة ويسمح لهم بالعمل فى شركات البترول.

من جانبه نفى اللواء حاتم أمين، نائب مدير أمن جنوب سيناء، تلقيه أى طلبات بإسقاط الجنسية من أى من قبائل جنوب سيناء، واصفاً تصرفات أبناء القبائل بأنها «محاولات غاضبة من البدو للضغط على الدولة لتحقيق مطالب خاصة». وأضاف أنه لا يعتقد أن من يهددون بالتنازل عن جنسياتهم جادون فى ذلك، وأن الحركة الأخيرة جاءت رغبة منهم فى تحقيق مطالب نادوا بها من قبل، مشيراً إلى أن الدولة مستعدة لتحقيق مطالبهم ما دامت مشروعة.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات