|

تحقيقات: أنباء عن شراء فلسطينيين أراض فى سيناء بـ 2 مليار جنيه..وسينويون ينفون

تحقيقات:  أنباء عن شراء فلسطينيين أراض فى سيناء بـ 2 مليار جنيه..وسينويون ينفون
سيناء مصرية
ترددت أنباء قوية , أن أشخاصًا فلسطينيين تابعين لحركة "حماس" يقومون منذ عدة أشهر بشراء أراضي بشمال "سيناء"، وبالتحديد "الشيخ زويد" و"رفح"، بالشراكة مع بعض العائلات والقبائل السيناوية التي تربطها صلة نسب مع أهالي "غزة".
وأفادت الأنباء أن أسعار الأراضي المباعة حتى الآن تعدت عشرات الملايين من الجنيهات، مؤكدًا أن الهدف هو إقامة مشاريع استثمارية تكون العمالة فيها لأهل "غزة" و"سيناء"، وهي الخطوة الأولى التى تسبق تنفيذ مخطط التوطين.
وأن المشروع سيتم برأسمال مبدئي قدره 2 مليار دولار، وسيكون عبارة عن مجموعة مصانع عالية الكثافة العمالية، وعدد من القرى السياحية.
من جانبه صرح " خالد عرفات " أمين حزب الكرامة بشمال سيناء ل" بوابة الفجر" : أن أبناء سيناء أكبر من أن يبيعوا أراضيهم لحماس أو لغيرهم.
و قال أن من باع أراضى سيناء فى الماضى هم بعض مؤسسات الدولة فى العهد السابق والتى باعت أراضى وشركات الغاز بمدينة " الشيخ زويد" إلى "حسين سالم" وشريكه اليهودى ، والذين باعوا اكثر من 400 الف متر لشركة غاز " الشرق الأوسط " والتى انشأ عليها محطات الغاز المتجهة إلى إسرائيل والأردن.

مضيفاً أن الدولة قد باعت أراضى فى مدينتى" شرم الشيخ ونويبع" من خلال هيئة التنمية السياحية والتى تم بعد ذلك بيعها إلى إجانب.
وقال " عرفات " : أن إتهام أهل سيناء ببيع أراضيهم لحماس باطل ، حيث أن أهل سيناء لا يتملكون أراضيهم من الأساس.

وقال "عبد الرحمن الشوربجى " عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة بشمال سيناء وعضو مجلس الشعب المنحل : أن الإدعاء بأن أبناء سيناء يبيعون اراضيهم لأعضاء حركة حماس هو إفتراء جملة وتفصيلا .

وأشار إلى تواجد بعض العائلات الفلسطينية بشمال سيناء منذ مايقرب من 60 عاما ,وهى الفترة التى نشأت خلالها علاقات مصاهرة ونسب بين العائلات الفلسطينية والسينوية .
وأشار إلى أن الفترة الأخيرة شهدت زواج بعض العائلات الفلسطينية من أهل سيناء ،و قد حصلوا على الجنسية المصرية.

وهذا أعطى انطباعا أن هذه العائلات قد تملكت بعض الأراضي فى سيناء ، بينما لم تتملك حركة حماس اى أراضى فى سيناء ، مضيفاً أن هذه الادعاءات تشوه صورة الفلسطينيين أنفسهم ، حيث أنهم باقين على أراضيهم .
الفجر

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات