|

"شباب ماسبيرو" يرسل قائمة مرشحين للتأسيسية ويحذر من استحواذ الإسلاميين

"شباب ماسبيرو" يرسل قائمة مرشحين للتأسيسية ويحذر من استحواذ الإسلاميين
أرسل اتحاد شباب ماسبيرو أمس مذكرة للبرلمان بمرشحين للجنة التأسيسية للدستور ضمت 10 مرشحين فضلا عن أربعة ممثلين لأقباط لمهجر، وأكد أن اللجنة التأسيسية للدستور  تمثل شريان الحياة لمصر لتأسيس دولة مدنية ديموقراطية من خلال إعداد دستور وطني توافقى يعبر عن أطياف الشعب المصري بكافة تنوعاته الدينية والثقافية والعرقية والنوعية .
وأضاف اتحاد شباب ماسبيرو في مذكرته  أن إقصاء أى فصيل أو محاولة سيطرة تيار واحد على لجنة الإعداد سيكون من شأنه إعادة مصر لنقطة الصفر ويفقد شرعية اللجنة ويثير أزمة من جديدة لبطلان التأسيسية.
 وحذر الاتحاد من محاولة سيطرة الإسلاميين على مقاليد اللجنة بعد حصولهم على 25 % من المقاعد بصفة حزبية ، البحث عن زيادة تواجدهم من خلال ضم أنصارهم في الفئات الأخرى بالنقابات والشخصيات العامة ، وهو أمر يسقط مبادئ اللجنة التي اتفق عليه من أجل الحفاظ على تنوعها ولاسيما من الأقباط والمرأة والشباب والنوبيين والسيناويين.
وقدم الاتحاد مجموعة من الأسماء  إضافة لقائمة ترشيحات  الكنيسة وهم: المستشار إدوار غالب والمستشار منصف سليمان والدكتورة جورجيت قلينى والأنبا موسى أسقف الشباب واندريه زكى وصفوت البياضى من الانجيلية ويوحنا قلته ورفيق جرش من الكاثوليكية، وشملت قائمة الاتحاد من المرشحين كلا من:
 جورج إسحق ناشط سياسي ومنسق سابق لحركة كفاية ، وممدوح رمزي محامى وناشط سياسي  والمستشار أمير رمزي قاضى  والمستشار كمال شوقي، نائب رئيس مجلس الدولة وعضو المجلس الملي ، ويوسف سيدهم رئيس تحرير جريدة وطني وكمال زاخر مفكر سياسي والمهندس نجيب ساويرس رجل أعمال وسميره لوقا مديرة منتدى الثقافات بالهيئة الانجيلية القبطية وسامر سليمان أستاذ بالجامعة الأمريكية والدكتور عماد جاد عضو مجلس الشعب.
 ومن الأسماء المقترحة لتمثيل أقباط المهجر المهندس عادل جندى باحث سياسي وناشط قبطي، ومجدى خليل ناشط سياسي بواشنطن ومدحت قلاده ناشط بأوربا ود. وليم ويصا رئيس وكالة أنباء مسيحي الشرق.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات