|

محافظ المنيا يغلق مركز طبي لإجرائه عمليات ختان إناث ويحيل الطبيب للنيابة العامة


قرر اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا غلق مركز طبى لإجرائه عمليات لختان الإناث بالمخالفة للقانون . وقد ورد  بلاغ من احد المواطنين بناحية بندر العدوة بقيام الطبيب  الطيب إبراهيم على بإجراء عمليات ختان للإناث بمركزه الطبي بالمخالفة للقانون ،  للتحقق من صحة هذه المعلومات التى تضمنها بلاغ المواطن فقد تم تكليف وحدة العلاج الحر بمديرية الصحة للانتقال إلى المركز الطبي ومعاينته على أرض الواقع.

محافظ المنيا يغلق مركز طبي لإجرائه عمليات ختان إناث ويحيل الطبيب للنيابة العامة
اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا 

وقال المحافظ إنه بالانتقال إلى المركز تبين وجود حوالي عشر إناث يتراوح أعمارهن ما بين التاسعة والرابعة عشر عام كما وجد عدد من الأطفال الإناث  في غرفة آخري ممدين على سرائر وتحت تأثير  المخدر ( ثلاثة إناث ) .       وعند مواجهة الطبيب قام بالتصدى لأطباء العلاج الحر وقوة الشرطة المصاحبة  لهم وقام بتكليف الاباء لحمل أطفالهن والعدو خارج المركز الطبى  .    

كما تبين أيضا أن المركز غير مجهز لإجراء العمليات الجراحية ، إضافة إلى عدم وجود جهاز تخدير وعدم وجود طبيب تخدير ،الأمر الذى يعرض المواطنين محل تلك العمليات الجراحية لخطر الوفاة أثناء إجراء العملية ، وما يعد مخالفة لقرار وزير الصحة والسكان رقم 271 لسنة 2007 الذي يحذر الأطباء وأعضاء التمريض وغيرهم من إجراء قطع أو تسوية أو تعديل لأى جزء طبيعى من الجهاز التناسلي للأنثى ( الختان ) سواء تم ذلك فى المستشفيات الحكومية أو غير الحكومية أو غيرها من الأماكن الآخرى .
   كما قرر السيد اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا غلق المركز الطبى لحين إنتهاء تحقيقات النيابة  وأخطرت نقابة الأطباء لإتخاذ الاجراءات  التأديبية لمحاكمة هذا الطبيب .    وناشد المحافظ المواطنين بضرورة الإبلاغ عن الحالات المخالفة والعيادات التي تمارس المهنة بدون ترخيص لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها وذلك حماية لأرواحهم من أن تتعرض للخطورة الداهمة .

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات