|

وكيل مشايخ الطرق الصوفية بالأسكندرية لـ "الوطن": سندعم شفيق لأنه من نسل الحسين

الصوفيون لن يكونوا غير منشغلين بالسياسة وسيشاركون بفاعلية



أكد الشيخ جابر قاسم وكيل مشيخة الطرق الصوفية بالأسكندرية أن غالبية الصوفيين البالغ عددهم قرابة مليون و200 ألف، سيصوتون في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية للفريق أحمد شفيق، مرجعا ذلك إلي سببين رئيسيين هما وجود نسب صوفي للفريق عبر الطريقة "التيجانية" يمتد إلي سيدنا الحسين بن علي، بحسب زعم الطريقة، بما يجعل هناك رابطة إخوة بينه والعديد من أصحاب نسب رسول الله يجعله الأقرب لهم، أما السبب الآخر فيتمثل في إعلانه التمسك بوثيقة الأزهر كمرجعية أساسية، وإعلانه التزامه بالدولة المدنية الديمقراطية.

وكيل مشايخ الطرق الصوفية بالأسكندرية لـ "الوطن": سندعم شفيق لأنه من نسل الحسين
صور أرشيفية
وشدد قاسم في تصريحات لـ"الوطن" على أن المشيخة لا تجبر أعضاءها على انتخاب أشخاص بعينهم بل تترك لكل فرد حرية اختياره، وهو ما ظهر بوضوح، في الجولة الأولى عندما أعطى بعض شباب الصوفيين أصواتهم لحمدين صباحى.

وأشار إلى أن الصوفيين لن يعودوا كما كانوا سابقا غير منشغلين بالسياسة، بل سيكونون مشاركين وفاعلين، ولن يتركوا الساحة لغيرهم، وبحسب قاسم "فالثورة ولدت لدينا شعوراً بأهمية عدم ترك الساحة، لأي تيارات وافدة أو متواجدة ذات فكر مغاير للمزاج العام المصرى".

وأضاف قاسم أن التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت والنهوض فكريا واقتصاديا وسياسيا للفرد الصوفى، بجانب منهج نشر الحب والتسامح بين أبناء الأمة، سيكونان المحوران الأساسيان لخطة العمل القادمة داخل الوسط الصوفي، على حد قوله.

وكشف قاسم أنه سيلقي كلمة غدا بمقر المركز الثقافي الأمريكي بالإسكندرية في حضور السفيرة الأمريكية باترسون بمناسبة الاحتفالية التي تعقدها الولايات المتحدة في ذكرى تدشين علمها، والتي تسبق احتفالية عيد الاستقلال في 2 يوليو.

وبين قاسم "للوطن" أن كلمته ستتركز على أهمية أن يرتقي الإنسان بالعلم والفكر والأخلاق، حتى يستطيع أن يكون حرا ومرتفعاً مثل العلم.
الوطن

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات