|

إغلاق 7 شركات مياه معبأة لوجود مسببات الملاريا بها

إغلاق 7 شركات مياه معبأة لوجود مسببات الملاريا بها
اللواء عاطف يعقوب
رئيس جهاز حماية المستهلك
صرح اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أنه تم التنسيق مع مباحث التموين ووزارة التجارة الداخلية للتتحفظ على منتجات سبع  شركات  مياه  " ا" ألفا" و"الهدير" و "سواى" و"أكوا دلتا" و "طيبة" و"أكوا مينا" و"أكوا سوتير" . للمياه  المعبأة .. و ذلك على اثر صدور قرار محافظ المنوفية رقم 883 لسنة 2012 الذى قرر فيه اغلاق ابار المياه التى تتم ها التعبئة فى مدينة السادات .. و ذلك لاكتشاف وجود بروتزوا حية بها ." هذه الكائنات شبه حيوانية ضارة "
و بناء عليه لا تصلح المياه للاستهلاك الادمى .. و قام محافظ المنوفية بسحب كل الكميات من المياه المعبأة فى المنوفية من هذين النوعين ..

يضيف يعقوب قائلا : بمجرد علم الدكتور عبد الخالق جودة أصدر قرارته للتنسيق مع الأجهزة الامنية لحماية المواطنين و صحتهم و بالفعل قمنا بالتنسيق مع الدكتور احمد عباس رئيس قطاع التجارة الداخلية بوازرة التموين لاتمام الغلق نفذ
بالبحث عن اضرار البروتوزوا وجدنا أنها هي حيوانات مجهرية بسيطة، عبارة عن كائنات حية وحيدة الخلية. في الطبيعة، و تشكّل البكتيريا الإمداد الغذائي الرئيسي للبروتوزوا. التى هى كائنات ممرضات طفيلية، تسحب كلّ المواد المغذّية من عائلها. تستنزف الطفيليات قوّة البشر وتخفض قدرتهم على العمل. تنتج الإنداميبيا التى نادرا ما تقتل البشر ماعدا البشر الذين لهم جهاز مناعي ضعيف.

إغلاق 7 شركات مياه معبأة لوجود مسببات الملاريا بها
 منها بروتوزوا طفيلية لها دورات حياة معقّدة. تشكل الجراثيم و تنتج النوع المسمى بلازموديوم فيفاكسPlasmodium vivax  هو هو العامل المسبب للملاريا، أحد الأمراض الأكثر شيوعا حول العالم. الملاريا تنتقل عن طريق البعوض كعائل رئيسى من شخص إلى شخص. ثم يلعب البعوض جزءا مهما في نمو هذا البروتوزوا الطفيلي.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات