|

قائد إيرانى يهدد العرب بثمن باهظ يدفعونه جراء المطالبات الإقليمية


طالب مساعد القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية البريجادير مسعود جزائرى اليوم، الأحد، زعماء العرب بتجنب إثارة مطالبات إقليمية وهمية ضد إيران، محذرا من أن مثل هذه المحاولات ستكلفهم غاليا.


مساعد القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية البريجادير مسعود جزائرى
البريجادير مسعود جزائرى
وأشار جزائرى، الذى كان يتحدث اليوم أمام ممثلى وسائل الإعلام فى احتفال للقوات المسلحة بمناسبة "اليوم الوطنى للخليج" فى سياق نبا أوردته وكالة أنباء فارس الإيرانية على موقعها بالإنجليزية، إلى أن هذه المحاولات تتمثل فى "المزاعم التى يطلقها بعض الزعماء العرب حول الجزر الإيرانية الثلاث فى الخليج"، وهذه الجزر إماراتية احتلتها إيران عقب رحيل قوات الاحتلال البريطانى عنها، مشيرا إلى أن هذه المحاولات هى بمثابة وقيعة من قبل الولايات المتحدة.


كما أكد أن القوات المسلحة الإيرانية على استعداد تام للدفاع عن الأراضى الإيرانية، وسلامتها الإقليمية والمصالح الوطنية.


يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة تطالب بإنهاء الاحتلال الإيرانى لجزرها الثلاث، وهى "طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى" فى الخليج العربى، وقد استدعت دولة الإمارات مؤخرا سفيرها من طهران بعد زيارة الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد لجزيرة أبو موسى.


وأعرب بعض المسئولين الإيرانيين عن اعتقادهم بأن أبو ظبى تقول فقط ما يفرض عليها من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا.


ولفت إسماعيل قصرى، عضو برلمانى فى لجنة الأمن القومى السياسة الخارجية، إلى أن "مزاعم الإمارات العربية المتحدة بملكية جزيرة أبو موسى هى مجرد كلمات تمليها الولايات المتحدة وبريطانيا"، محذرا من أن طهران سترد ردا حازما على الدول الغربية فى حال مواصلتها للتدخل فى مجال سيادة إيران.


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات