|

انطلاق الحملات الدعائية لمرشحى الرئاسة رسميا


انطلقت اليوم الحملات الدعائية رسميا للمرشحين الذين سيخوضون انتخابات الرئاسة في مصر ، والمقرر إجراؤها في 23 و24 مايو  المقبل وسط تحذير لجنة الانتخابات للمرشحين من "تجاوز الحد الأقصى للإنفاق." ويتسابق 13 مرشحا في انتخابات الرئاسة من أبرزهم الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، والإسلامي عبد المنعم أبو الفتوح، ورئيس الوزراء السابق أحمد شفيق، ومرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي.


مرشحين انتخابات الرئاسة في مصر
مرشحين انتخابات الرئاسة في مصر
يستمر  فترة الدعاية الانتخابية حتى مساء الاثنين 21 مايو المقبل، يعقبها فترة "صمت دعائي" تستمر 48 ساعة قبيل بدء الاقتراع الأول، على أن تبدأ الدعاية في اليوم التالي لإعلان نتيجة الاقتراع الأول في حالة الإعادة، وحتى 15 يونيو.
ويحدد قانون الانتخابات الرئاسية مبلغ 10 ملايين جنيه   كحد أقصى لما ينفقه كل مرشح في حملته الانتخابية في الجولة الأولى، على أن يكون الحد الأقصى في جولة الإعادة 2 مليون جنيه .


أكدت لجنة الانتخابات الرئاسية أن "للمرشح ومؤيديه الحق في عقد الاجتماعات والمؤتمرات والندوات للتعرف على البرنامج الانتخابي وإقناع الناخبين به خلال فترة الدعاية الانتخابية المقررة." وحذرت من مغبة التعرض لحرمة الحياة الخاصة لأي من المرشحين وعائلتهم بأي شكل من الأشكال . اوتناول ما من شأنه "زعزعة ثقة المواطنين في العملية الانتخابية أو عرقلتها أو المساس بالوحدة الوطنية وأعراف المجتمع، وكذلك استخدام الشعارات الدينية."


وتحظر الحملة على وسائل الإعلام نشر أي استطلاعات رأي حول الانتخابات الرئاسية، ما لم تتضمن المعلومة كاملة عن الجهة التي قامت بالاستطلاع والجهة التي تولت تمويله والأسئلة التي شملتها مع حرية نشر أو إذاعة هذه الاستطلاعات خلال اليومين السابقين على اليوم المحدد لعملية الاقتراع . وتضمنت المحظورات "عدم استخدام المباني والمنشآت ووسائل النقل المملوكة للدولة أو القطاع العام في الدعاية الانتخابية وعدم استخدام المرافق العامة، ودور العبادة والمدارس والجامعات وغيرها من مؤسسات التعليم العامة والخاصة."

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات