|

باكستان تحظر إستخدام أكثر من 1500 كلمة في الرسائل النصية بينها 'يسوع المسيح'


اسلام آباد, الباكستان, 18 تشرين الثاني-نوفمبر (يو بي أي) -- ذكر تقرير باكستاني أن إدارة الإتصالات الباكستانية ستحظر قريباً إستخدام ألف كلمة إنكليزية و550 بلغة الأوردو في الرسائل النصية، واللافت أن كلمة يسوع المسيح من بين العبارات التي ستحظر إضافة إلى عبارات ذات دلالات جنسية. وقالت صحيفة (تريبيون) الباكستانية إنه بعد موافقتها على حظر 1000 موقع إباحي، جمعت إدارة الإتصالات الباكستانية لائحة من 1000 كلمة إنكليزية و500 أوردية لن يكون باستطاعة الباكستانيين استخدامها في الرسائل النصية.
وأوضحت الصحيفة أن سبب منع هذه الكلمات هو أنها "تقلل من إحترام المسلمين".
وتم تسريب اللائحة على الإنترنت وهي ملحقة لقرار صادر عن مدير عام إدارة الإتصالات الباكستانية محمد طالب دودجر في 14 نوفمبر/تشرين الثاني وينص على أن "فلترة" مضمون الرسائل النصية يجب أن يجري في إطار "تنظيمات الحماية من الرسائل غير المرغوب فيها والإحتيالية الصادرة عام 2009".
وسيتم تطبيق النظام الجديد خلال 7 أيام من صدور القرار، على أن تبلّغ شركات الإتصالات الإدارة بعدد الرسائل التي تم منعها.
وأوضحت الإدارة الرسائل غير المرغوب فيها بأنها تضم عبارات مؤذية ومضللة وغير قانونية ومنفّرة، وأشارت إلى أن منع هذه العبارات لا يتعارض مع حرية التعبير التي يصونها الدستور.
وستتم فلترة الرسائل عبر نظام إلكتروني خاص من دون الإطلاع على مضمونها.
ومن بين الكلمات الممنوعة تلك التي تعني ثدي وواقي ذكري ونفخة وجماع ودورة شهرية ولسان وهربس وسابق لأوانه وأعمق وجنّية وحفرة ورهينة وأكثر شدّة.واللافت أن اللائحة تتضمن أيضاً عبارة "يسوع المسيح" والشيطان وجميع العبارات التي تعني مثليي الجنس، كما تم منع إستخدام اسم فرقة "وو تانغ" الشعبية لموسيقى الهيب هوب.
يونايتد برس انترناشونال ،انك. جميع الحقوق محفوظة 2011

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات