|

أقباط الأسكندرية يرفضون فض الإعتصامأقباط الأسكندرية يرفضون فض الإعتصام

طالب القس ميخائيل إبراهيم الأقباط بالأسكندرية العمل على إنهاء الاعتصام قبل منتصف الليل حتي لا تتطور الأحداث وهو الأمر الذي رفضه العديد من المعتصمين منتقدين سياسة الكنيسة في التعامل مع تلك الأزمات .
وقبيل بدء الإعتصام كان قد نظم المئات من الأقباط بالإسكندرية مسيرة احتجاجية تنديدا بما حدث بكنيسة الماريناب في أسوان بالاشتراك مع عدد من النشطاء بالمدينة ،حيث بدأت المسيرة تطوف الشوارع بدءا من مكتبة الإسكندرية وحتي قيادة المنطقة الشمالية العسكرية .
وقد توحدت الأصوات تقول"إرفع راسك فوق إنت قبطى"،ورفع المتظاهرون خلالها لافتات للمطالبة بسرعة محاسبة الجناة والمتورطين في أحداث كنائس امبابة و اطفيح دون عليها ( لا تقولي مسلم ولا مسيحي داه قتيلي وداه جريحي )، و(مصر أم الدنيا عايشه في قلب كل مسلم ومسيحي).
وقد ردد الأقباط خلال المسيرة عدة هتافات مناهضة لقيادات المجلس العسكري والمشير طنطاوي و عدة هتافات مناهضة للسعودية كان منها: (يا سعودية يا وهابية مصر دولة مدنية )،و(أنا مصري مسيحي حر حتي ولو وروني المر)، و( قالوا علينا عشرة ميه ورينا لهم مليونيه )، و(هي هي المسرحية والأقباط هما الضحية) .
إلا أن المظاهرة السلمية لم تنتهى كما بدأت بعد أن نشبت مشاجرة أمام قيادة المنطقة الشمالية العسكرية بين عدد من الأقباط و أهالي المناطق المجاورة لها لرفضهم إقامة أي تظاهرات أمام المنطقة الشمالية العسكرية .
وبدأت الاشتباكات عقب قيام شابين من أهالي المنطقة بالتعدي بالسب علي الأقباط أثناء تظاهرتهم مما دفع المتظاهرون للاعتداء عليهما بالضرب الأمر الذي أثار استياء أهالي منطقة زنانيرى بسيدى جابر، مما دفعهم للتوجه للمنطقة مطالبين الأقباط بفض الاعتصام بشكل سلمي حتي لا يتطور إلي فضه بالقوة .
الأمر الذي رفضه الأقباط مما أدي إلي اشتباكات بالأيدي والحجارة ،وهو الأمر الذى أدى إلى إنسحاب الأقباط من أمام المنطقة الشمالية والتوجه لإقامة الاعتصام أمام مكتبة الإسكندرية .

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات