|

القوي السياسية بالإسكندرية ترفض بيان شرف والعسكري


قال عبد الرحمن الجوهري الناشط السياسي البارز ومنسق حركة كفاية بالاسكندرية ان البيان الصادر أمس الأربعاء من المجلس الأعلي للقوات المسلحة يحمل في مضمونه العديد من التهديد والوعيد للثوار والقوي الوطنية.


وأكد الجوهري أنه أصبح واجبا علي قوي ثورة 25 يناير وجموع الشعب المصري ان تخرج في جمعة "تصحيح المسار" كي تؤكد تمسك الشعب المصري بالحق في التظاهر والإضراب والاعتصام السلمي تلك الحقوق المكتسبة والتي فرضها الشعب المصري بثورته في 25 يناير.


وأشار الي أن أي محاولة للاعتداء علي مكتسبات الثورة تعد مؤشرا علي النية نحو الوقوف ضد تحقيق كامل أهداف الثورة وهو الأمر الذي سيتصدي له الثوار وجموع الشعب المصري ضد القوي المضادة للثورة سواء كانت تلك القوي تنتمي إلي المؤسسات الحاكمة في الدولة أو فلول النظام البائد.


وأضاف أنه من اجل هذا سنجتمع جميعا عقب صلاة الجمعة 9.9.2011 في كل ميادين مصر للتأكيد علي التمسك بكافة المطالب، وأن الثورة مازالت مستمرة ولن يستطيع أحد إيقافها مهما كان أو حاولوا هذا.


ووصف ائتلاف شباب الثورة بالاسكندرية بيان المجلس العسكري وحكومة شرف بأنه بيان الخزي والعار وقال احمد نصار عضو المكتب التنفيذي لائتلاف شباب الثورة بالاسكندرية أن البيان الذي أصدره  اليوم لوقف المظاهرات وتحمل الثوار تأمين المظاهرات يذكرنا بما كانت تفعله حكومة المخلوع قبل تنحيها .


وأضاف نصار أن البيان هو بيان مخز للغاية وعلي القائمين علي أمور الدولة أن يتأكدوا أننا لا زلنا في بداية الثورة وأنهم لا يديرون البلاد وحدهم بل الشعب المصري يشاركهم في ادارتها ، وأن المظاهرات والاحتجاجات هي جزء أصيل من هذه المشاركة.


ورفضت حركة 6 أبريل بالإسكندرية هذا البيان مؤكدة ان حق التظاهر هو حق للشعب المصري الذي قام بالثورة ، وأن مايقوم به المجلس العسكري وحكومة شرف هو ردة للخلف وهو ما لا نسمح به ، وطالبت الحركة جموع الشعب المصري بالنزول غدا الجمعة لتصحيح مسار الثورة التي انحرفت بفعل العسكري وشرف.


وقال رشاد عبد العال المتحدث الإعلامي للائتلاف المدني بالاسكندرية إن الثورة مازالت مستمرة ويخطئ من يعتقد أن اللعب علي وتر الاستقرار ودوران عجلة الإنتاج سيجلب الحرية والاستقرار والرخاء ومايحدث الآن في مصر هو محاولة لإعادة إنتاج النظام السابق والتاريخ سيسطر بين جنباته من هم كانوا وقودا للثورة ، ومن كانوا يسعون لوأدها .. نأمل أن تكون جمعة تصحيح المسار بمثابة عودة الروح لثورة 25 يناير لتحقيق كافة مطالبها المشروعة.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات