|

تحذيرات من تدهور كارثى للاقتصاد المصرى

أوضح د. عبد العزيز حجازى رئيس وزراء مصر السابق خلال الندوة التى عقدت بساقية عبد المنعم الصاوى تحت عنوان "رؤية استراتيجية لتحديث مصر إقتصادياً" أن البناء الإقتصادى الجديد يحتاج إلى النظرة فى تاريخ مصر وما استطاعت أن تجتازه مصر فى الماضى من محن حتى لا يتسلل اليأس إلى قلوب من يضع سياسات مستقبل مصر فمصر الأن أمام تحدى خطير وفترة فارقة لابد من التركيز على إيجابيات وسلبيات الماضى.



وأكد حجازى أن الإقتصاد لن يتعافى فى ظل إنتاجية العامل المصرى التى لا تتعدى 20 دقيقة فى اليوم وهو وقت ضئيل بالنسبة لإنتاجية العامل فى الدول الخارجية.
وأعلن د. علاء رزق الخبير الإقتصادى عن ترشحه للرئاسة خلال الندوة والتى أوضح خلالها أن الوضع الإقتصادى يتجه نحو الكارثة وأن إنقاذه قضية شديدة التعقيد فى ظل وضع مصر الأن. وأضاف أن أهم ما يهدد الإقتصاد الأن التدمير الذى تعاني منه البنية الأساسية فى المجتمع فالطرق غير صالحة والصرف والأراضى الزراعية تتأكل وإتجاه البلاد للاستهلاك وتهديد الدول الخارجية لمصر بوقف التعاون بسبب شعورها بعجز مصر عن التعاون مع المؤسسات الدولية.
وأكد رزق أن الوسيلة الوحيدة للنهوض بالإقتصاد المصرى هو الإحتذاء باليابان التى خرجت بعد الحرب العالمية الثانية صفر اليدين لا تملك شيئًا واستطاعت تحقيق التنمية الإقتصادية بفضل النهوض بالتعليم والصحة، وبعد الدمار الهائل الذى تركه لنا النظام السابق يمكننا أن نحقق الكثير.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات