|

نوال السعدوى تتهم الإخوان بركوب موجة الثورة والتآمر على مستقبلها



احتشد العديد من ابناء الجاليات العربية والمصرية على وجه الخصوص فى قاعة مركز "أمازون" بوسط العاصمة البلجيكية بروكسل، لحضور اللقاء الكاتبة والمفكرة المصرية نوال السعداوي ضيفة "جمعية تضامن المرأة العربية–بلجيكا وهى الجهة المنظمة للقاء.
وقالت الكاتبة المصرية خلال للقاء إن الاهتمام بالثورات العربية فى العواصم الأوروبية يرجع إلى أهمية الثورة، فهي حدث تاريخي عالميا.
وعقب اللقاء نشرت وكالة الصحافة الفرنسية بعض تصريحات الكاتبة المصرية وابرزها إن الأهتمام بالثورات يتصل أيضا بكون الثورة صارت مسألة عيش يومي، وقالت:هذا لأننا نعيش الثورة، فالمصريون يعيشونها ليل نهار، وأنا كذلك.
وترى السعداوي أن هذه الحرارة فى الحديث عن الثورة يعتمد على من يتحدث عنها، وتضيف أن السبب يعود للإخلاص للثورة، فأنا أتحدث بحرارة لأن هذه قضيتي، ومن الطبيعي عندما يكون المتحدث قويا أن يتفاعل معه الجمهور، ولو تكلمت ببرود فالجمهور سيكون باردا أيضا.
وتحدثت السعداوي عن المعارك السياسية الدائرة معلنة مواقفها حيالها، وكان الموقف الأبرز هو رأي الكاتبة بأن الإسراع في إقامة الانتخابات المصرية هو جزء من خطة تستهدف إعاقة الثورة المصرية، وأن من يقف خلفها هو المجلس العسكري وجماعة الإخوان المسلمين في مصر، والتي اعتبرت أنها الأكثر تنظيما الآن وقدرة على الفوز بالانتخابات ولا تريد إعطاء الوقت لشباب الثورة كي يتنظموا ويبنوا أحزابهم.
واعتبرت السعداوي أن جماعة الاخوان المسلمين لعبت دورا خطيرا في الثورة، وأن الجماعة لم تكن مناصرة للاحتجاجات الواسعة التي أشعلت الثورة المصرية ولم تشارك فيها، وأن مشاركة الجماعة جاءت لاحقا بعدما رأت أن الشعب موحد في سعيه لإسقاط النظام المصري.
وأضافت نوال السعدواي أن الثورة لن تتجسد في البرلمان ما لم يعط الشباب وقتا لتنظيم أنفسهم، وأن من لا يريد إعطاءهم الفرصة ويدعو لانتخابات سريعة لا يريد نجاح الثورة

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات