|

بصرف النظر عن الأرباح والخسائر.. نتائج طيبة لأربع شركات بترول


تجاهلت أربع شركات تتبع وزارة البترول ذكر أرقام عن أرباحها أو خسائرها عن نشاطها عام 2010 / 2011 واكتفت خلال انعقاد جمعياتها العامة بعرض ما حققته من زيادات في الإيرادات التي لا معنى لها بدون ذكر ما يقابلها من مصروفات.

وتجنبت مناقشات الجمعيات العامة لنتائج أعمال شركات "العامرية لتكرير البترول" و"بتروجاس" و"البتروكيماويات المصرية" و"الأسكندرية للبترول"، واقع معاناة الناس في كثير من المناطق بسبب نقص البوتاجاز والبنزين والسولار والمازوت خلال العام المالى الماضي.. حيث قال وزير البترول عبد الله غراب خلال رئاسته تلك الجمعيات التي حضرها أيضا وزير الكهرباء حسن يونس ووزير التنمية المحلية محمد عطية، أن التعاون بين الوزراء والمحافظين خلال الفترة الماضية ساهم في استمرار توفيرالمنتجات البترولية وتوزيع اسطوانات البوتاجاز بالكوبونات بما ضمن وصول دعم البوتاجاز لمستحقيه.

وقال أحمد غراب رئيس "بتروجاس" أن الشركة استطاعت تدبير احتياجات الاستهلاك المحلي من البوتاجاز "في سهولة ويسر" بالتعاون مع هيئة البترول والتي بلغت 4.4 مليون طن بوتاجاز، وبلغ إجمالي عدد اسطوانات البوتاجاز التي تم تعبئتها ونقلها في السوق المحلي على مدار العام حوالي 350 مليون اسطوانة، فضلاً عن توفير طاقات تخزين بلغت إجمالا 127.5 الف طن، وزاد عدد مراكز توزيع البوتاجاز إلى 2804 مركزاً بزيادة 50.

وساهم إنتاج شركة "الأسكندرية للبترول" بشكل فعال في تغطية احتياجات البلاد من المنتجات البترولية وتصدير الفائض حسب قول محمد نسيم رئيس الشركة الذي أضاف أن ذلك تم بتكرير 4.5 مليون طن زيت خام بما قيمته 18.6 مليار جنيه، وحققت الشركة طفرة في صادراتها حيث بلغت 369 مليون دولار بزيادة 35% على العام السابق، كما تم إمداد شركات اموك وميدور وإيلاب وانربك وأسبك الاستثمارية بمواد التغذية عالية الجودة بقيمة بلغت حوالي 10 مليار جنيه.

وأكد إبراهيم محمود رئيس شركة العامرية لتكرير البترول أن قيمة منتجات الشركة بلغت 5.9 مليار جنيه بالأسعار المحلية بزيادة 13% على العام السابق، وبلغت كميات الخام التي تم تكريرها 4 ملايين طن، وأضاف أن إيرادات الشركة بلغت 865 مليون جنيه، وصدرت ما قيمته 915 مليون دولار مقابل 639 مليون دولار العام السابق.

وبلغ إنتاج "البتروكيماويات المصرية" 74 الف طن من منتج البولي فينيل كلوريد و64 الف طن صودا كاوية سائلة و19 الف طن حامض الهيدروكلوريك، وقال أحمد البوردينى رئيس الشركة أن الإيرادات بلغت 880 مليون جنيه بزيادة 24 % عن العام السابق .. مشيرا إلى تحقيق صادرات قيمتها 30 مليون دولار، ومبيعات 601 مليون جنيه بزيادة 39%

.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات